أثرياء العالم و تصرفاتهم الغريبة ! – كنز المعرفة

أثرياء العالم و تصرفاتهم الغريبة !

يتصرف الكثير من اثرياء العالم تصرفات غريبة بما انهم يملكون الجاه فيظنون انهم يستطيعوا فعل اي شيء يريدونه مهما كان ، فتجدهم يطبقون ما في عقولهم بدون اي تفكير خصوصا انهم لن يجدوا من يحاسبهم على ذلك ، يصيبون بالجنون و يتصرفون على أساس أنهم الأقوى و الأفضل دائما , تلك التصرفات الغريبة لا يفسرها العقل و لم و لن يتقبلها اي شخص في هذه الحياة , فما السر وراء هذه التصرفات و هل صحيح ان الاموال هي العامل الاساسي ؟

1 – روبرت كلارك غرهام

هناك الكثير من الأثرياء تجدهم يتأثرونا دائما بإحدى الأفلام الهوليودية يحاولون تقليدها ظنا منهم انهم يعيشيون حياة ملوكية ، أحد تلك الأثرياء روبرت كلارك غرهام الذي قام سنة 1980 بإنشاء اول بنك نطف في مدينة سان دييغو بهدف إنشاء جيل فائق القدرات من البشر او حسب ما صرح بها الإنسان السوبرمان هل تجد ان هذا الأمر معقول ؟ ، و لم يكن يقبل اي شخص يتبرع بالنطف بل كان يختار فائقي الذكاء فقط فأصبح البنك يستقطب العديد من الذيين فازوا بجائزة نوبل لان جيناتهم ذكية , و قد اطلق على هذا البنك بإسم بنك نوبل للنطف الفائقة , و الامر أكثر غرابة أنه انفق كامل ثروته على أبحاث تخص تطوير الجنش البشري !

2 – كارل رابدير

من أغرب التصرفات التي قد لا تخطر على بالك و انت تطالع الموضوع هو تخلي شخص ما عن ثروته لسببا تافه ، هل تتخيل هذا الامر ؟ نعم فعلها كارل رابدير بعد ان إتخذ قرار مفاجئ بالتخلي عن كامل أموال بسبب أنه غير سعيد فمن قال ان المال يصنع السعادة ؟ كان كارل فقيرا كأغلب الناس لكنه قرر في الاخير جمع الأموال لكي يتحصل على السعادة التي كان يبحث عنها دائما , و بعد تحصيله لتلك الثروة الكبيرة التي قدرت بـ 3 ملايين دولار لكنه ظل غير راضي عن ما وصل اليه و لا زال يفتقد للسعادة التي ظل يبحث عنها ، و قد صرح لإحدى المجالات بعد قرار التبربع بكامل ثروته بإنه لن يترك سنتا واحد لانه الاموال منعت عنه السعادة و جلبت له التعاسة ، أليس الأمر غريب ؟

3 – رئيس الوزراء التايلاندي

نجد في كثير من الاحيان عائلات ثرية ترفض رفضا تام ان يعمل أحد بناتها خصوصا اذ كان ليست له علاقة مع المستوى التعليمي او كان عملا غير لائق , لكن العكس حدث مع رئيس الوزراء التايلاندي الذي قرر إرسال إبنته التي لم تتجاوز 18 سنة لتعمل في إحدى متاجر سلسلة ماكدونالد بهدف كسب خبرة في الحياة ، الا يمكن ان تكتسب خبرة في مكان أخر ! هذا الأب يملك ثروة طائلة ما الداعي الذي جعله يرسل إبنته الوحيدة للعمل في إحدى المحالات ؟ 

 4 – ألينين غراف

اعتدنا دائما ان نسمع قصص عن طريقة جمع الثروات و تكون دائما إما عن طريق المشاريع التجارية الكبيرة و الضخمة او عبر المضاربة بالأسهم في البورصات العالمية , لكن هذه السيد مدرسة اللغات الصينية إلينين غراف غيرت القوانين المعمول بها و إستطعت جمع ثروة طائلة عبر الأنترنت فقط ! اعتمادا على أحد البرامج التي تسمى بالحياة الاخرى او الحياة التخيلية المجسمة فقد جمعت اكثر من 350 مليون في اللعبة فقط لكنه و بعد ان قامت بتحويلهم على ارض الواقع جمعت مليون و نصف مليون دولار فقط ! الغريب هنا لماذا لم تجمع تلك الاموال على الواقع و فضلت العالم الإفتراضي !