آخر إصدارين من سلسلة هواتف XPERIA الذكية, XPERIA X و XPERIA XA في الهند – كنز المعرفة

آخر إصدارين من سلسلة هواتف XPERIA الذكية, XPERIA X و XPERIA XA في الهند

أخر إصدارين من سلسلة هواتف XPERIA الذكية, XPERIA X و XPERIA XA في الهند
أخر إصدارين من سلسلة هواتف XPERIA الذكية, XPERIA X و XPERIA XA في الهند

أخر إصدارين من سلسلة هواتف XPERIA الذكية, XPERIA X  و XPERIA XA في الهند

تعد شركة سوني من اهم الشركات المصنعة للهواتف الذكية, حيث أنها واحدة من اشركات التي تتصدر الأرقام القياسية في المبيعات على مستوى العاالم أجمع, حيث أن هنك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون استخدام أجهزة سوني بالتحديد وينتظرون صدور الجديد من إصدارات شركة سوني في جميع دول العالم, وفي أخر إصدارات الهواتف الذكية والذي صدر عنه الكثير من التسريبات حول المواقع المختلفة عبر شبكات الإنترنت حيث كان الجميع بإنتظار إطلاق هواتف شركة سوني الذكية الجديدة, وكما وعدت شركة سوني فقد أطلقت إلى الأسواق العالمية أخر إصدارين من سلسلة هواتف XPERIA  الذكية وهما هاتف XPERIA X وهاتف XPERIA XA, حيث تم ظهور هذه الهواتف في عدة دول مختلفة, وفي هذه اللحظة يمكن أن نقول بكل ثقة أن شركة سوني قد قامت بإطلاق أحدث هاتفيين ذكيين من سلسلة XPERIA في دولة الهند. 

مواصفات هاتف XPERIA X الذكي الجديد

 

يعد هاتف XPERIA X  واحدا من أخر إصدارين من سلسلة هواتف XPERIA  الذكية والذي سوف تقوم شركة سوني بإطلاقه في دولة الهند, ويحتوي هذا الهاتف على مواصفات ومميزات عديدة ومن أهمها ما يلي:

يأتي هاتف XPERIA X بشاشة بحجم 5 بوصة وبدقة وضوح 1080 بيكسل, أما عن نوع المعالج فإن هذا الهاتف يعمل بمعالج SNAP DRAGON 650.

كما يضم هاتف XPERIA X ذاكرة عشوائية بحجم  جيجا بايت رام, أما الذاكرة الداخلية فهي بحجم 64 جيجا بايت, كما يدعم هذا الهاتف الذكي الذاكرة الخارجية عن طريق كارت ذاكرة خارجي من نوع MICRO SD.

ويأتي هاتف XPERIA X بكاميرا أمامية تعمل بدقة 13 ميجا بيكسل, أما الكاميرا الأمامية والأساسية في هذا الهاتف فهي تعمل بدقة 23 ميجا بيكسل.

ويدعم هاتف XPERIA X استخدام شريحتين إتصال, كما يحتوي على مستشعر البصمة, وتعمل بطاريه هذا الهاتف بسعة 2620 مللي أمبير.

أخر إصدارين من سلسلة هواتف XPERIA الذكية, XPERIA X و XPERIA XA في الهند
أخر إصدارين من سلسلة هواتف XPERIA الذكية, XPERIA X و XPERIA XA في الهند

مواصفات هاتف XPERIA XA الذكي الجديد

يعد هذا الهاتف هو أحد أخر إصدارين من سلسلة هواتف XPERIA  الذكية والتي تم إطلاقها في دولة الهند في الفترة الماضية, ويضم هذا الهاتف مواصفات شبيهة بمواصفات هاتف XPERIA X مع وجود بعد الإختلافات بين الإصدارين, ومن أهم هذه المواصفات ما يلي:

تم تصميم هاتف XPERIA XA  بشاشة  بحجم 5 بوصة, ودقة وضوح 720 بيكسل, ويعمل هذا الهاتف بمعالج من نوع MEDIA TEK HELIO P10.

ويحتوي هاتف XPERIA XA على ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت رام, أما الذاكرة الداخلية فهي بحجم 16 جيجا بايت, كما يدعم هذا الهاتف خاصية الذاكرة الخارجية عن طريق دعم بطاقة الذاكرة الخارجية من نوع MICRO SD.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية في هاتف XPERIA XA فهي تعمل بدقة 8 ميجا بيكسل, وأما الكاميرا الأمامية الرئيسية فهي تأتي بدقة 13 ميجا بيكسل.

ويمكن أن يتم استخدام شريحتين إتصال في هاتف XPERIA XA  الذكي الجديد, كما أن البطارية المدمجة في هذا الهاتف فهي تأتي بسعة 2300 مللي أمبير.

 

أسعار هواتف سوني الجديدة في الهند

تم طرح أخر إصدارين من سلسلة هواتف XPERIA  الذكية في دولة الهند في الفترة الماضية بهذه الأسعار, حيث تم طرح هاتف XPERIA X بسعر 729 دولار, وهو نفس سعر هاتف GALAXY S7  في الأسواق الهندية, أما هاتف XPERIA XA فقد تم طرحه في الأسواق الهندية بسعر 312 دولار.

عروض موقع AMAZON

وفي أخر عروض تم تقديمها عبر موقع AMAZON للبيع ON LINE فقد قدم هذا الموقع بعض الخصومات في أسعار أخر إصدارين من سلسلة هواتف XPERIA  الذكية حيث أن هذا الموقع قدم هاتف XPERIA X بسعر يبلغ 699 دولار, وقد فتح موقع AMAZON الحجز لشراء هذا الهاتف, حيث أنه سوف يتوفر بهذا السعر في اليوم 7 من شهر يونيو لهذا العام, وكما أعلن موقع AMAZON أنه سوف يقدم عروضا وخصومات أيضا لهاتف XPERIA XA والاذي سوف يتوفر قبل نهاية شهر يونيو وبالتحديد في الأسبوع الثالث من هذا الشهر لهذا لعام, لكنها لم تقم بتحديد السعر الذي سوف تطرح به هذا الهاتف أو تقدم حتى لمحة عن سعر هذا الهاتف.