أخطاء المكياج الشائعة وكيفية إصلاحها – كنز المعرفة

أخطاء المكياج الشائعة وكيفية إصلاحها

أخطاء المكياج الشائعة وكيفية إصلاحها
أخطاء المكياج الشائعة وكيفية إصلاحها

أخطاء المكياج الشائعة وكيفية إصلاحها

العناية بالبشرة للمرأة

تهتم المرأة دائما بأناقتها وجاذبيتها وهي تبحث عن كافة الأشياء التي تساعدها بالطبع في الحصول على ذلك، وفي الكثير من الأحيان ترغب المرأة في أن تقوم بوضع مستحضرات التجميل الخاصة بها سواء كان في الخروجات العادية الخاصة بها أو في المناسبات والحفلات المختلفة، وقد تكون المرأة غير محترفة في وضع المكياج وهذا يعرضها للكثير من الأخطاء التي تتسبب في إصابتها باليأس والإحباط وقد تكون محترفة وتوقع نفسها أيضا بهذه الأخطاء نتيجة للسرعة أو للخطأ والارتباك وفي كافة الأحوال تحتاج المرأة إلى أن تبحث عن أخطاء المكياج الشائعة لكي ترى كيفية إصلاحها والحصول على وجه مشرق دائما.

أخطاء في المكياج

رسم العين بالكحل بطريقة ثقيلة

ويعد من بين أهم أخطاء المكياج أنه قد ترى المرأة أن رسم العين بالكحل والمرور بالقلم للكثير من المرات فوق العين يعطي جاذبية كبيرة للعين وهذا من الممكن أن يكون ناجح ولكن في الكثير من الأحيان يأتي بالنتيجة العكسية حيث أن الكحل عندما يزيد من الممكن أن يسيل أسفل العين ويؤدي إلى تشويه هذه المنطقة وضياع الشكل الجذاب الذي تحلم به المرأة ولكنها من الممكن أيضا أن تحاول التغلب على هذه المشكلة عندما تحدث عن طريق مراعاة اختيار قلم كحل بنوع جيد يساعدها في الرسم دون أي تشوهات وإذا حدث بعض الأخطاء البسيطة من الممكن لها أن تقوم باستخدام قطنة مبللة بسائل مزيل المكياج ومسح أسفل العين بها برفق ويجب أن تراعي أيضا أن لا تكثر من مرور قلم الكحل لتجعله ثقيل أكثر من اللازم.

أخطاء في أحمر الشفاه

في الكثير من الأحيان تقوم المرأة بوضع أحمر الشفاه بطريقة جذابة وتسعد لشكله كثيرا، ولكنها بعد القليل من الوقت أو بمجرد تناول أي شيء ولو بسيط ترى أن أحمر الشفاه أصبح سيء للغاية حيث أنه أصبح ملطخ وغير متساوي، وهذا يجعلها تشعر بالكثير من القلق ولكن يمكنها أن تتغاضى عن هذا الشيء وتتخلص من القلق عن طريق حرصها الدائم على وجود بلسم للشفاه معها في حقيبتها، وتقوم بوضع بلسم الشفاه حول الشفاه لتزيل أحمر الشفاه الملطخ حولها وتقوم بمسحها بواسطة منديل ناعم حتى لا يؤثر على البشرة ثم تقوم بوضع أحمر الشفاه الخاص بها مرة أخرى.

أخطاء في أحمر الخدود

في الكثير من الأحيان تقوم المرأة بوضع الكثير من أحمر الخدود سواء كان عن قصد وترى أن النتيجة أصبحت عكسية وشكلها أصبح سيء أو كان بطريقة خاطئة نتج عنها الزيادة في أحمر الخدود، وفي كلتا الحالتين تحتاج المرأة إلى إزالة هذه الزيادة عن طريق إحضار الفرشاة الخاصة بأحمر الخدود وتقوم بوضعها في أي مسحوق أبيض أو شفاه ووضعها على الوجه حتى تستطيع أن تقوم بإزالة اللون الزائد السيء، أو من الممكن استبدال الفرشاة بإسفنجة رطبة ووضعها على الخدود حتى يتم سحب اللون الزائد.

أخطاء في ظلال العيون اللامعة

من أخطاء المكياج الشائعة أنه في بعض الأحيان عندما تقوم المرأة بوضع هذه الظلال اللامعة تلاحظ أن اللمعان انتشر في كافة الوجه أو في أكثر من مكان به وليس العين فقط وهذا بالطبع ما يشعرها بالضيق الشديد، ولكنها يمكنها التخلص من هذا الشيء عن طريق استخدام إسفنجة رطبة ووضع القليل من الكريم المرطب فوقها ثم تمريرها على الوجه لإزالة آثار اللمعان دون أن يتسبب ذلك في تشويه للوجه.

نصائح للعناية بالبشرة للظهور بمظهر جيد

يجب على الفتاة أن تعرف نوعية بشرتها من أجل أن تقوم باختيار المنظف المناسب لها وأن تقوم باستخدامها بالطريقة الصحيحة لتحافظ على بشرتها نقية ونظيفة.

على الفتاة أن تقوم بغسل يديها أولا قبل أن تبدأ في غسل بشرتها حتى لا تقوم بنقل كافة البكتيريا التي تتواجد في اليد إلى البشرة وتؤدي إلى إصابتها بالكثير من المشاكل والأضرار.

عليها أن تراعي استخدام الماء الفاتر لأنها تساعد على شد البشرة وتنظيفها بشكل أفضل حيث أن المياه الساخنة أو الباردة تتسبب في الإضرار بالشعيرات الدموية المتواجدة في البشرة.

قبل أن تقوم الفتاة باستخدام منظف الوجه عليها أن تقوم بتبليل الوجه أولا حيث أن المنظفات تحتوي على مواد قوية تحتاج إلى التخفيف بالماء حتى لا تسبب ضرر للبشرة.

يجب القيام بشطف الوجه بطريقة جيدة أكثر من مرة للتأكد من إزالة كافة البقايا المتواجدة من المنطفات حتى لا يتسبب تركها في سد المسام في البشرة.

من المهم مراعاة استخدام منشفة خاصة بالوجه تكون ناعمة وعدم القيام بتنشيف الوجه بطريقة قاسية.

يجب أن تراعي الفتاة أن تقوم باستخدام كريم مرطب قبل النوم حيث أن البشرة لديها القدرة على امتصاص المرطبات أثناء الليل أكثر من النهار وهذا له الكثير من الفائدة على البشرة.