أسرار هامة للحصول على أظافر جذابة ولامعة – كنز المعرفة

أسرار هامة للحصول على أظافر جذابة ولامعة

أسرار هامة للحصول على أظافر جذابة ولامعة
أسرار هامة للحصول على أظافر جذابة ولامعة

أسرار هامة للحصول على أظافر جذابة ولامعة

تعشق معظم النساء الألوان المختلفة والجابة لطلاء الأظافر التي تعمل على زيادة الجاذبية والأنوثة للمرأة ولكن مع كثرة إستعمالها تتسبب بصورة كبيرة في تلف الأظافر وتتسبب في إصفرارها حيث تحتوي أغلب أنواع طلاء الأظافر على نسبة كبيرة من الحافظات الصناعية والعناصر الكيمائية التي تتسبب في تعرض الأظافر إلى التلف الكبير على المدى البعيد فهي تعمل على منع وصول الأكسجين حتى تتنفس الأظافر لذلك ينصح بالتخلي عن الأنواع الضاررة من طلاء الأظافر والإهتمام والعناية بالأظافر لذا نقدم لك اليوم أسرار هامة للحصول على أظافر جذابة ولامعة والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

تناول الطعام الصحي :

للحفاظ على أظفر حيوية ولامعة تحتاجي أولا إلى تعزيز وتقوية صحتها من الداخل حيث تعكس حالة الأظافر الصحة العامة للجسم لذا ينصح بالحرص على تناول الأغذية الغنية بفتيامين بي المركب وفيتامين سي ودي والحديد والكالسيوم حيث أنها من الأغذية الأساسية للحصول على أظافر صحية مع الحرص على تناول الحبوب الكاملة والمكسرات والخضراوات الورقية مع التأكد أيضا من شرب 8 أكواب من المياه على الأقل خلال اليوم لتجنب الجفاف .

إستعمال الفازلين :

حيث أن تدليك الأظافر بالفازلين يساهم في نموها بصورة صحية وسريعة لذا إحرصي على تدليك أظافرك قبل ذهابك إلى النوم بكمية قليلة من الفازلين لتحافظين على التغية والترطيب واللمعان .

الخلطات الطبيعية :

يوجد الكثير من المكونات الطبيعية التي تحتوي على مضادات الأكسدة والتي تحتاج إليها الأظافر لنمو صحي وسريع مما تعمل على تقوية أظافرك وتزيد من جاذبيتها وجمالها .

الحليب الدافئ :

وذلك عن طريق نقع الأظافر في الحليب الدفئ لبضع دقائق وتترك حتى يتم إمتصاصها للعناصر الغذائية التي تحتاج إليها وبعد ذلك يتم شطفها جيدا ويتم إستعمال كريم الأظافر أو كريم مرطب .

الأفوكادو :

يتم خلط ثمرة من الأفوكادو المهروسة مع كمية قليلة من ماء الورد وبعد لك يتم توزيع الخليط الناتج على الأظافر ثم يترك عليها لمدة 15 دقيقة ومن ثم يتم شطف الأظافر جيدا بالمياه للحصول على أظافر لامعة وجذابة .

زيت الزيتون :

من أحدى المكونات المنتشرة كثيرا التي تعمل على علاج الأظافر الضعيفة والتالفة وذلك من خلال تدفئة كمية قليلة من زيت الزيتون وبعد ذلك يتم وضعه في وعاء عميق وبعد ذلك يتم نقع الأظافر في زيت الزيتون الدافئ لمدة 2 دقيقة وبعد ذلك قومي بإرتداء القفازات القطنية طوال الليل وفي الصباح ستلاحظين الفرق بنفسك .

الإبتعاد عن الأسيتون :

ينصح بالإبتعاد عن إستعمال أنواع طلاء الأظافر ومزيلات طلاء الأظافر التي تحتوي على الأسيتون للحفاظ على أظافر لامعة وصحية حيث تتسبب هذه المادة في هشاشة وضعف وتلف الأظافر مع الإستعمال المفرط .

إرتداء القفازات :

إحرصي على إرتداء القفازات المطاطية أثناء قيامك ببمارسة المهام الشاقة داخل منزلك مثل غسيل الصحون أو غسيل الملابس لحماية أظافرك من التعرض للمواد الكيماوية الضارة حيث أن هذه العناصر تتسبب في جفاف اليدين وتقصف الأظافر .

تناول المكملات الغذائية :

إحرصي على تناول المكملات العناصر والتي من أهمها البوتين والزنك فهي من أكثر العناصر التي تعمل على تقوية ونمو الأظافر مع الحرص أيضا على إستشارة الطبيب المختص لتحديد الجرعة اليومية اللازمة لك وسوف تحصلين بعدها على أظافر لامعة وقوية وصحية .

وأخيرا ستحصلين على أظافر جميلة وجابة وصحية ولامعة وقوية وتنمو بصورة سريعة وخالية من التقصف بكل سهولة وبدون عناء بعد معرفتك لـ أسرار هامة للحصول على أظافر جذابة ولامعة .