أسلوب جديد لتنعم بحياة سعيدة – كنز المعرفة

أسلوب جديد لتنعم بحياة سعيدة

أسلوب جديد لتنعم بحياة سعيدة
أسلوب جديد لتنعم بحياة سعيدة

أسلوب جديد لتنعم بحياة سعيدة

إذا كنت تريد الشعور بالسعادة في حياتك، فهذا العلم الجديد الذي يساعدك على الشعور بالسعادة بأقل الإمكانيات التي حولك.

علم الفينج شوي هو فلسفة صينية نشأت منذ حوالي 4000 سنة مضت، هي فن التناغم مع الأشياء المحيطة بك وتدفقات الطاقة عن طريق البيئة والتصالح مع النفس والطبيعة المحيطة بالإنسان لإستغلالها في إمداد الإنسان بالمؤثرات الإيجابية حتى تشعرة بالسعادة.

ولتبسيط الأمر عليك يعني علم طاقة المكان أي أنك تستطيع تصميم منزلك بشكل يؤثر على حياتك إما بالسلب أو الإيجاب، وإذا كنت تشعر بالرضا في أوجه حياتك لا تحاول إجراء تعديلات على ديكور منزلك، هذا يعني أن هناك تأثير رائع على أسلوب الديكور وما يبعثه من طاقة على حياتك، وأما إذا كنت تعاني مشاعر سلبية ومشاكل عديدة ولا تعرف أسبابها ابدأ بتنشيط الطاقة في منزلك.

هذه بعض التطبيقات التي يمكنك أن تقوم بها في منزلك حتى تؤثر بالإيجاب على نفسيتك وبالتالي تشعرك بالسعادة وفقا لهذا العلم فهذه أحد تطبيقاته العديدة.

التخلص من الفوضى التي حولك

حيث يجب عليك أن تتخلص من أي شئ لا تستخدمه ولا قيمة له في حياتك اليومية، سواء عن طريق بيعه أو التنازل عنه لمحتاج لأن تلك الأشياء تبعث طاقة سلبية وتشوش الأفكار، إذا لاحظت أنك عندما تبدأ في الدراسه أو العمل ويكون حولك الكثير من الفوضي فإنك تشعر بالضجر وعدم التركيز والإختناق، وأما إذا كان المحيط حولك مرتب إنك ستستمتع بمزاج أفضل وبتركيز أفضل فيما تقوم به.

القيام بتنظيف جمع الأسطح بشكل دوري

يمكنك إضافة ملح لماء التنظيف، ذلك تزيل أي طاقة سلبية، فلكل شئ في محيطك ذاكرة، لذلك اعمل على أن تكون ذاكرة ايجابية وذلك وفقا لعلم فينج شوي.

استخدم اللون الأخضر

 ويكون ذلك في ألوان حوائظ منزلك أو أثاث منزلك، بالطبع اللون الأخضر الفاتح وليس الغامق، ومن شأن هذا اللون إدخال الإنتعاش والسعادة إلى العين، ثم إلى إحساس الإنسان كله، فذلك اللون من أكثر الألوان التي ينصح بها علم فينج شوي بهدف تحسين الحالة المزاجية للأشخاص.

حاول إضافة الاشياء اللامعة والبراقة

سواء المرايا والكريستال والزجاج والمعادن حيث أنها تنشط الطاقة الحيوية لأنها تعكس النور في كل الإتجاهات كما تشعر الشخص بإتساع في المكان حتى لو كان ضيق بالتالي تدخل عليه المزيد من الراحه النفسية.

مراعاة إضافة الحياة إلى محيطك عن طريق الشتلات الخضراء الطويلة حيث تساعد في استعادة توازن الطاقة وتنشيطها، كذلك أحواض السمك تساهم في إحياء الطاقة بشكل كبير نظرا إلى فوائد الماء المتحرك على الصحة والنجاح وإبعاد كل النباتات التي فيها أشواك من أمام مدخلك، ربما تصدر النباتات الشائكة طاقة حامية، لكن يجب أن تبقى خارج المنزل دوما ومراعاة ألا تكون قريبة من المدخل الأمامي.

كيف تجعل حياتك الزوجية سعيدة

كن نفسك من بداية العلاقة

فإذا كنت تبدأ العلاقة عن طريق الظهور في مثالية مبالغة, فماذا ستفعل عندما تبدأ الحياة الجدية وحينما تبدأ المشكلات في الظهور؟، كذلك كن نفسك من اليوم الأول، واجعل شريكك يحبك كما أنت عليه, ولا يحب شخصيتك الزائفة.

عليك التحلي بروح الدعابة والفكاهة

لا بأس بشئ من الدعابة والفكاهة، هو أمر لا غنى عنه للزواج السعيد, حاول الإستعانة بروح الدعابة والنكتة وذلك للخروج من المواقف الصعبة التي ربما تقابلها في حياتك الزوجية.

محاولة التغاضي عن المشكلات الصغيرة

في البداية اسأل نفسك قبل أن تقوم بالجدال، فإذا كان هناك شئ مزعج لك يستحق حقا القتال والمشاجرة, أما إذا كان الأمر بسيط ولا يستحق ذلك فاجعله يمر دون تعليق, وأما إذا كان الأمر مزعج لكما، يمكنكما الحديث عنه بهدوء وبشكل غير إتهامي، ذلك للوصول إلى حل يرضيكما دون مجادلة.

لا تجعل بينكما أسرار

اجعل علاقتك شفافة مع شريك حياتك، ذلك لأن المشاركة في كل تفاصيل الحياة مع الشريك تعمل على تعزيز الثقة بينكما، وإذا كنت الأسرار تخبأ عن الشريك، لابد أن تكتشف في نهاية المطاف مما يسبب مشاكل لزواجك, اجعل الأشياء واضحة ومفتوحة بينكما حتى تمنع الشك والغيرة, الإتصال المفتوح مع شريكة حياتك يزيد من ثقتها بك بل ويجعل زواجكما ناجح وهادئ.