أضرار تمديدات الرموش (ملحقات الرموش) – كنز المعرفة

أضرار تمديدات الرموش (ملحقات الرموش)

أضرار تمديدات الرموش (ملحقات الرموش)
أضرار تمديدات الرموش (ملحقات الرموش)

أضرار تمديدات الرموش (ملحقات الرموش)

مع تطور العصر الحديث أصبح كل شىء متاح حتى أصبحت أدوات التجميل كثيرة جدا, مثلها مثل كل شىء وأصبحت السيدات والفتيات يستخدمونها بكثرة على الرغم من معرفتهم بأضرار مستحضرات التجميل إلا أنهم يحرصون على أستخدامها والتجمل بها, ومنها الرموش الصناعية يحرص كثير من الفتيات على وضعها وخاصة الممثلات نجد أنهم يضعونها بكثرة فهل تعلم أن الرموش الصناعية لها أضرار كبري.

فوائد الرموش الصناعية وتمديدات الرموش

التجمل والتمتع بالجمال الخلاب والجاذبية, الحرص على وضع الرموش الصناعية ومعها الماسكرا التي تزيد الجمال والأناقة وتعطي رموشك الطول الملائم الذي طالما حلمتي به, كما أنها تعطيها الكثافة وتوحي بأنها حقيقية, وهناك شىء جديد أصبح منتشر الأن يطلق عليه تمديدات الرموش أو ما يطلق عليه ملحقات الرموش وهو أسم شائع الأستخدام.

تمديدات الرموش

هي المزج بين الرموش الصناعية والماسكرا, ولقد أصبحت منتشرة بكثرة هذه الفترة وهي بسيطة وغير مكلفة ولا تعطي الطول الزائد الذي تعطيه الرموش الصناعية, ويمكن وضعها في أي وقت من الأوقات دون خوف من أن تسىء لمظهرك.
هي تشبه الرموش الصناعية ولكن ليست هي فهي يطلق عليها ألياف صناعية وهي يتم تركيبها على الرموش وتعلق على الجفوف بطريقة سهلة وبسيطة ولكن لا يمكن لشخص عادي تركيبها لأنها تعتبر دائمة ولا يمكن فكها بعد يوم واحد, لأن المادة التي تلزق بها تعتبر مادة غراء لذلك فهي دائمة ويمكن الأستمتاع بها وكأنها رموش حقيقية وطبيعية.

تكوين تمديدات الرموش

تتكون تمديدات الرموش من ألياف صناعية يتم وضعها على العين فوق الرموش على الجفن بالتقريب, وهي تشبه الجلدة التي تم صناعتها من الألياف الصناعية, ولذلك فهي تعتبر ضارة جدا حيث أنك لا يمكنك الهرش في عينيك ويصبح صعب جدا عليك ذلك, فقد تصاب عينيك بالألتهاب والحساسية وتعجز عن حكها وهرشها بقوة بسبب وجود مادة الغراء فوق عينيك, وهذه المادة لا يمكن أزالتها بنفسك ولكن يمكنك الرجوع لصالون التجميل لأزالتها قبل أن تسقط من نفسها, وسوف تشعرين بالفرق بنفسك وسوف تلاحظين أن هذه المادة خطيرة جدا إذا حاولتي تجريبها.

أضرار تمديدات الرموش

مادة الغراء تعتبر من المواد الخطيرة التي يتم لصق الرموش بها, وهي دائمة ويتم صناعتها من الفورمالديهايد وهي مادة مسرطنة وضارة جدا, لذلك يجب الحرص منها وقد تسبب ألتهابات فوق العين وحساسية بعد أزالتها وقد تسبب ألتهاب الجلد والعين.

هذه الرموش لا يمكن أزالتها ولكنها تتساقط بعد فترة من كثرة الأستحمام وأستخدام المياه.

هناك بعض الفطريات والعدوي التي قد تنتقل من شخص لأخر وقد تأتي نتيجة هذه المادة التي يلزق بها (الغراء) وهي مادة خطيرة جدا يجب الحذر منها.

هذه المادة من المواد الخطيرة التي قد تسبب تهيج للحساسية وقد تسبب مرض ثعلبة الجر التي يطلق عليها الصلع, أي قد تسبب تساقط لجميع الرموش الخاصة بكي لذلك يجب الحرص من هذه المادة فهي خطيرة وضارة جدا.

كما أن هذه المادة تسبب سرطان للجلد ولذلك فهي تعتبر أكثر خطورة من الرموش الصناعية ومن الماسكرا التي لا يمكن القول أن ليس بهم ضرر ولكن ضررهم أقل من تمديدات الرموش.

دراسات هامة

حرصت الدراسة على التأكيد على أن تمديدات الرموش من المواد الخطيرة جدا التي ظهرت حديثا ولقد حرصت الدراسة على التحذير منها لأنها ضررها أكثر من نفعها بمراحل, ولذلك حذرت وزارة الصحة من أستخدام هذه التمديدات لأنها مضرة حقا.

نتائج الدراسة

يجب القول أن على الرغم من فائدة هذه الرموش في جعلك تتمتعين بالنضارة والحيوية وكثافة الرموش والعيون الجذابة, ولكن ضررها كبير جدا وهو أكبر من نفعها, فأذا كنا نقول أن مستحضرات التجميل جميعها تسبب سرطانات للجلد وغيرها من الأضرار وهي تستخدم لوقت قصير وأن كانت توضع كل يوم فمال بالك بتمديدات الرموش التي تكون دائمة ولا يتم أزالتها فترة طويلة فهي ضارة جدا, وتسبب الضرر والأذى لكل من يحاول أستخدامها لذلك يجب الوقاية منها والحد منها, فأذا كانت لم تسبب سرطان فهي قد تسبب صلع أو أحد أمراض الإلتهابات لذلك يجب منعها على الإطلاق وعدم أستخدامها مطلقا وهو ما قامت الدراسة بإثباته.