أضرار وعيوب تربية الشارب للرجل – كنز المعرفة

أضرار وعيوب تربية الشارب للرجل

أضرار تربية الشارب للرجل
أضرار تربية الشارب للرجل

أضرار وعيوب تربية الشارب للرجل

تربية الشارب للرجل

يقوم الشباب في الكثير من الأحيان ببعض الأشياء والعادات كنوع من التقليد أو الاقتداء بالغير دون أن يكونوا على وعي بأن هذه الأشياء قد تتسبب في بعض الأضرار إذا لم تكن بالطريقة الصحيحة، ومن العادات الخاطئة التي يقوم بها الشباب اعتقادا منهم بأنها مظهر النضج هي تربية الشارب وتركه لفترات طويلة دون العلم بأن هذا التصرف قد يكون له أضرار بالغة وأنه لاعلاقة له بالبلوغ أو بالكبر في السن أو بالوسامة أو بغير ذلك.

عيوب تربية الشارب

الشكل الغير منسق

قد يعلم الجميع أن لون الشعر يتغير بتغير السن، وأيضا من الأشياء التي لا يعلمها الكثير أن لون الشارب يكون مختلف عن لون الشعر ولذلك فهو يجعل الوجه بهذا الجزء مختلف عن باقي الوجه وباقي لون الشعر وقد لا يليق هذا الشيء على الكثيرين فيصبح مظهر الشارب غير منسق.

زيادة الحكة

كثرة شعر الشارب تؤدي إلى زيادة الحكة وخاصة إذا كان الفرد يعاني من البشرة الحساسة فيؤدي إلى المزيد من الآلام والإلتهابات سواء له أو لشريكة حياته أثناء قيامه بتقبيلها أو بمداعبتها فتربية الشارب الكثيفة تؤدي إلى نفور الزوجة من زوجها لعدم رغبتها في الإحساس بالمزيد من الآلام.

زيادة الاتساخ

في الكثير من الأحيان مع زيادة الشعر المتواجد في الشارب وعدم قيام الشاب بتنظيفه أولا بأول والاهتمام والعناية به وبغسله بصورة دائمة فيؤدي إلى كثرة تراكم الأتربة والميكروبات وتراكم الأطعمة المختلفة التي تتعلق به وتعطي بالطبع الشكل الغير لائق للفرد والذي يسبب له الضيق بجانب الأضرار.

يبدو أكبر من سنه

في الكثير من الأحيان يكون الشاب في مقتبل عمره وفي بدايته وعند قيامه بتربية الشارب يظهر دائما وكأنه أكبر بكثير في العمر وهذا قد يعوقه عن الكثير من الأشياء كالإلتحاق بالوظائف المخصصة للأصغر في السن أو للفت انتباه الفتاة التي يرغب في التقرب منها وهذا الشيء قد يسبب الإحباط للشاب.

اختلاف الشارب عن نمط الملابس

يميل الشاب بالطبع إلى ارتداء الملابس الكاجوال والكلاسيك والتنوع بالمزيد من الملابس الشبابية التي بالطبع لا تتناسب إطلاقا مع شكل الشارب، وهذا ما يجعل الشاب عرضة للمزاح والضحك من أصدقائه لعدم وجود هذا التناسق ويجعل شكل الشاب سيء وغير مناسب.

الفوضى عند إزالته

في أثناء القيام بإزالة الشارب والذي يكون ممتلئ بالكثير من الشعر يؤدي هذا إلى أخذ الكثير من الوقت بالإضافة إلى ملئ الحوض بالكثير من الشعر الذي يتسبب في عمل فوضى ومظهر غير لائق قد يتسبب في المزيد من الأضرار فيجب على الشاب أن يحافظ دائما على تهذيب شاربه بانتظام حتى يتجنب الفوضى الزائدة.

كثرة الاهتمامات المطلوبة

بعض الشباب أصبح لديهم الكثير من الاهتمامات والكثير من الأعمال التي يحتاجون لكافة الوقت للقيام بها دون أن يكون هناك شيء يتسبب في إضاعة هذا الوقت، وهذا الشيء لا يتناسب مع الشارب الذي يحتاج بالفعل إلى المزيد من الوقت للاهتمام، وأيضا للكثير من النفقات من أجل شراء الأشياء اللازمة للعناية والاهتمام بهذا الشارب كالشامبو المخصص والأمشاط المخصصة وغير ذلك، فتصبح هناك عقبات في الوقت وإضاعته وعقبات مادية في النفقات على الشارب.

كثرة الثقة الغير حقيقية

مع مرور الوقت يرى الشاب الصغير أنه أصبح رجل ناضج الكل يخضع له ويستمع إلى كلامه وهذا يكسبه نوع من الغرور والثقة الزائدة والتي هي بالطبع غير حقيقية وتؤدي إلى جعل الجميع يشعرون بالضيق الشديد منه حيث أنه يرى أنه جذاب لمن حوله، ولكن في الحقيقة يجد الجميع قد يكونوا غير راغبين في الاقتراب منه والتعامل معه.

عدم تساوي شعر الشارب

في بعض الأوقات يخرج الشاب من منزله بسرعة لاضطراره للقيام بالأشياء الضرورية والتي تجعله لا ينظر لشكل شاربه في المرآة وعند خروجه، وإذا كان له شارب طويل يكون الشعر غير منسق ومبعثر في كافة الاتجاهات مما يجعل شكله سيء للغاية، حيث أنه يجب على الشاب الراغب في تربية الشارب أن يهتم دائما بتهذيبه ويجعله منظم ومتساوي من كافة الاتجاهات.

الشعر الخفيف يشوه المظهر

من الأشياء الطبيعية التي تتواجد في بعض أنواع الرجال أن تكون طبيعة الشعر الخاصة بهم من الشعر الخفيف الغير كثيف والذي يكون أيضا في الشارب حتى وإن ظهر لهم الشارب على أنه منسق وخشن إلا أن الشعر الخفيف به يجعله يظهر بشكل سيء وغير مرتب ويجعل الجميع ينفرون منه.