أعشاب تعالج النحافة – كنز المعرفة

أعشاب تعالج النحافة

أعشاب تعالج النحافة
أعشاب تعالج النحافة

أعشاب تعالج النحافة

في هذه الفترة اصبحت السمنة من اهم المشاكل التي يواجها المجتمع و الناس و لكن برغم كثرة نسبة السمنة في العالم إلى ان هناك نسبة ليست قليلة ابداً من النحافة و النحافة المفرطة التي يعاني منها الكثير من الناس و خاصة السيدات فهناك سيدات وزنها اقل من 45 كم و يسبب هذه لهن احراج شديد بالإضافة إلى تدهور الحالة الصحية لهن فقد وجد حل صحي و طبيعي بعد عن كل الوصفات التي تحتوي على الكثير من الأكل التي يهملها الشخص لكونه غير محب لتناول الطعام بكثرة و هو التسمين بالأعشاب الطبيعية.

 

توجد الكثير من الأعشاب التي تعمل على فتح الشهية و مساعدة الجسم على التخلص من النحافة دون تدهور الحالة الصحية او تضيع الكثير من الوقت بلا فائده فتناول هذه الاعشاب بجانب نظام غذائي صحي قادر على التخلص التام من النحافة و اعادة الجسم إلى حالته الطبيعية , ليس كل الأعشاب تستخدم لعلاج النحافة فتم اختيار اكثر الأعشاب التي تحتوي على نسبة من السكريات و الزيوت و السعرات الحرارية مثل الحلبة و الهدف من تناولها هو زيادة السعرات الحرارية للجسم النحيل و فتح شهيته و توفير الطاقة له فالجسم النحيل لا يحتوي على اي طاقة و غير قادر على القيام بأي اعمال مرهقة.

اهم الأعشاب التي تسمن الجسم:

– فاكهة القشطة من اهم الأعشاب و المواد الطبيعية التي تخلص الجسم من النحافة المفطرة بالإضافة إلى انها فاكهة لذيذة و حلوة المذاق و تمد الجسم بالسمنة لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات و الأملاح المعدنية كما انها تعمل على فتح الشهية.

– نبتة الشوك المبارك و الذي لا يعرفها الكثير من الناس و لكن هي متواجدة عند العطارين المشهوريين يمكن استخدامها للقضاء على النحافة فهي تعطي نتيجة جبارة.

  • نبات العرق سوس فهو يحتوي على نسبة سكريات اكثر من التي في قصب السكر و تناوله يغني عن تناول الحلويات بالإضافة إلى الفوائد العديدة التي يحتوي عليها و يمكن استخدامه للقضاء على النحافة و تسمين الجسم.

 يمكنك تناول ثمرة موز مع كوب من الحليب الكامل الدسم كل يوم فتعتبر هذه وجبة غذائية متكاملة للقضاء على النحافة و امداد الجسم بالطاقة.

 الحلبة و هي من اكثر الأعشاب فائدة و من اكثرها فاعلية في القضاء على النحافة فيمكنك تناول مغلي الحلبة مع معلقتين من العسل يومياً و ستلاحظين زيادة في الوزن.

 احرصي على تناول المكسرات باستمرار فهي لها فاعلية كبيرة في تسمين الجسم و القضاء على النحافة مثل عين الجمل و الجوز و اللوز و يمكنك تسخين هذه المكسرات و تناولها مع كوب من اللبن او الزبادي الكامل الدسم كوجبة عشاء.

  • فول الصويا و الذي يحتوي على اهم الأحماض الأمينية الهامة للجسم لمساعدته على تصنيع البروتين فاحرصي على تناوله و استخدام زيته في اعداد الطعام للمساعدة على التخلص من النحافة المفرطة.

 يمكنك استخدام الكزبرة مكمون اساسي في وصفات الأكل اليموية لامداد الجسم بالطاقة و تعويض نسبة الفيتامينات المفقودة التي يكون مصاب بها الجسم النحيل بالإضافة إلى انها تساعده على استرجاع نشاطه و صحته.

 السمسم من اهم النباتات التي تسمن الجسم و التي تمده بالطاقة و الفوائد فاحرصي على تناوله هو و كل مشتقاته مثل الحلاوة الطحينية.

 نبتة الهندباء تسعادك على فتح الشهية و تناول المزيد من الطعام كما انها تمد الجسم بالكثير من الفوائد و تعيد اليه صحته.

 يمكنك غلي البابونج و تناوله بشكل يومي لفتح الشهية.