أغذية طبيعية هامة لجمال وصحة وجمال الشعر – كنز المعرفة

أغذية طبيعية هامة لجمال وصحة وجمال الشعر

أغذية طبيعية هامة لجمال وصحة وجمال الشعر
أغذية طبيعية هامة لجمال وصحة وجمال الشعر

أغذية طبيعية هامة لجمال وصحة وجمال الشعر

تعد التغذية السليمة من الأمور الهامة جدا لصحة وحيوية كما يعد الشعر من أكثر الأنسجة نموا مما تظهر نتيجة ما تناوله بصورة سريعة على الشعر ومن أهم وأكثر المغذيات التي يحتاج إليها الشعر هي الفيتاميتات والزنك والحديد من المعادن بالإضافة إلى أنه يحتاج الشعر إلى الأحماض الدهنية الأساسية والبروتينات لذا نقدم لك اليوم أغذية طبيعية هامة لجمال وصحة وجمال الشعر والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

أغذية طبيعية هامة لجمال وصحة وجمال الشعر

البيض :

يتميز البيض بإحتوائه على البروتين الذي يعد المكون الأساسي للشعر بالإضافة إلى أنه يحتوي أيضا على فيتامين بي الذي يساعد على تقوية ويمنع تساقطه ولأفضل إستفادة من البيض إحرصي على تناول الصفار والبياض بمعدل بيضة في اليوم أو يوم بعد يوم على الأقلكما يمكنك تناول البيض بأي طريقة تفضلينها فهو مفيد في جميع الأحوال .

اللحم :

يتكون الشعر من البروتين واللحم من المصادر الجيدة للبروتين كما يؤكد الأطباء أن البروتين الحيواني أفضل بكثير من البروتين النباتي كما يحتوي اللحم أيضا على الحديد والزنك وفيتامين بي وكل هذه العناصر هامة جدا للحفاظ على قوة وحيوية الشعر وعدم تساقطه كما يمكنك تناول اللحم من مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعيا ولكن يجب تناول اللحم الطازج وليس اللحم المعلب .

البقوليات :

تعد البقوليات مصدر آخر للبروتين كما تتميز البقوليات بأنها قليلة السعرات الحرارية بالإضافة إلى إحتوائها على الزنك وفيتامينات بي وسي , وباقي المعادن مثل الحديد وكل هذا ما يحتاجه الشعر لنموه وعدم تساقطه .

المكسرات :

تتميز المكسرات بإحتوائها على الفتيامنيات والبروتنيات كما أنها تحتوي أيضا على الأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل أوميجا 3 كما يؤكد الأطباء على تناول المكسرات بصورة منتظمة للحفاظ على الشعر ناعم ولامع لمدة طويلة .

بذور دوار الشمس :

تتميز بذور دوار الشمس بإحتوائها على كل المغذيات الهامة واللازمة لتغذية وتقوية الشعر ومنع سقوكه وتقصفه كما أنها تحتوي على الزنك والبروتين والبوتاسيوم والسيلينيوم وفيتامين إي وفيتامين بي وتحتوي أيضا على الأحماض الدهنية الغير مشبعة الأوميجا 3فيمكنك تناول بذور دوار الشمس الطازجة بصورة يومية أو القيام بوضعها على السلطة ولكن عليك عدم المبالغة في تناول كمية كبيرة من هذه البذور كي لا تصابين بالسمنة .

الجزر :

يتميز الجزر بإحتوائه على البيتا كاروتين فهو من المغذيات الرائعة للشعر كما يتميز بإحتوائه على أيضا على فيتامين آه الذي يعمل على المحافظة على نشاط الغدد الدهنية التي تغذي الشعر كما يمكنك أيضا تناول الجزر طازجا أو على هيئة عصير كما أن للبطاطا الحلوة نفس فائدة وتأثير الجزر .

السبانخ :

تتميز السبانخ بإحتوائها على نسبة عالية من الحديد بالإضافة إلى أنها تحتوي أيضا على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمغذيات المفيدة للشعر والبشرة أيضا ولصحة الجسم عامةكما أن البروكلي أيضا يعطي نفس نتائج وتأثير السبانخ .

الشوفان :

يعد الشوفان من الأغذية الفعالة التي تعمل على تقوية الشعر ويرجع ذلك لإحتواء الشوفان على الزنك وفيتامين بي والبروتينات ويحتوي أيضا على الفوسفور والبوتاسيوم والحديد والماغنسيوم حيث أن تناول الشوفان على الإفطار بشكل يومي يعد طريقة فعالة لبداية اليوم بداية صحية .

السلمون :

يعتبر السلمون من الأسماك الدهنية التي تتميز بإحتوائها على الأحماض الدهنية الغير مشبعة التي يحتاج إليها الجسم للعمل على تركيب جدران الخلايا والتي منها خلايا الشعر كما يعد السلمون مصدرا رائع للفيتامينات والروتين فتناول السلمون يعمل على تقوية الشعر ويعمل على منع تساقطه ويمنحه بريق ولمعان كما أنخ يقضي أيضا على جفاف الشعر لذا ينصح بتناول الأسماك الدهنية مثل السردين والتونة والماكريل مرتين في الأسبوع.