أغرب أنواع المهور في العالم – كنز المعرفة

أغرب أنواع المهور في العالم

أغرب أنواع المهور في العالم
أغرب أنواع المهور في العالم

أغرب أنواع المهور في العالم

تختلف طبيعة وثقافة وعادات وتقاليد كل دولة عن الأخرى، فهناك من تتغلب عليه عاداته وتقاليده في المهور حيث أن هناك الكثير من أنواع المهور التي تعتبر غريبة بعض الشيء.

المهر في الأسلام هو أن يقدم الرجل المبلغ المتفق عليه من أجل المرأة التي يريد الزواج منها بعد أن يتقدم لها ويوافق والدها والعروس عليه، ولكن في بعض الدول والقبائل الأخرى تختلف عادات وتقاليد المهور وذلك من خلال:

أغرب أنواع المهور في العالم

المهر في أرمينيا

أرمينيا من المدن السياحية الهامة والتي توجد في أسيا وهي تعتبر من الدول التي تكثير فيها العادات والتقاليد والأفكار الغريبة، ومن أغرب أنواع المهور حيث أن المرأة تأكل الخبز لكي تتمكن من مشاهدة عريسها وعندما تنام فهي تحلم بشخص ما يحمل لها كوب من الماء ويكون هذا الشخص هو عريسها ومن هنا يتم اختياره.

المهر في أرمينيا
المهر في أرمينيا

المهر في الصين

تعتبر الصين من أكبر الدول وهي يوجد فيها الكثير من العادات والتقاليد وعدد سكانها كبير جدا فهي تعاني من كثافة سكانية، والمهر في الصين يتحدد من خلال عدة اختبارات تقررها صديقة العروسة فهما شيء واحد لا يتجزأ، ومن ثم يجب عليه التغلب على جميع الأختبارات، وقد يكون الاختبار بخصوص المال أو فكرة تخطر على صديقة العروسة، ولكي يثبت حبه لها يجب عليه أن ينفذ جميع الطلبات والاختبارات التي يقرروها لكي يستطيع أن يحصل على عروسته.

المهر في دولة فيجي

أحد الدول التي توجد بالقرب من نيوزيلندا وهي يكون بها أغرب أنواع المهور حيث يقوم الرجل بأخذ سنة من الحوت وهو مهر العروسة التي يريدها العريس، وهي تعد إحدى التقاليد والعادات الغريبة لديهم وقد يكون ذلك نتيجة لاشتهارهم بتجارة الأسماك والثروة السمكية.

المهر في دولة فيجي
المهر في دولة فيجي

المهر في ويلز

إحدى المناطق التي توجد في بريطانيا وهي من المناطق التي يكثر فيها عدد السكان ومساحتها كبيرة جدا وهي منطقة جبلية في الغالب، ومن أغرب أنواع المهور التي ظهرت في هذه المنطقة هي أن يقدم العريس ملعقة خشبية لزوجته ومعناها أن العريس يوعد بأن يفي بوعده وأن لا يترك زوجته جائعة في يوم من الأيام ويسهر على خدمتها.

المهر في ويلز
المهر في ويلز

المهر في بلاد النيجر

النيجر من البلاد التي توجد في غرب أفريقيا وهي من أغرب أنواع المهور في بلاد النيجر هي قيام الرجال بالرقص من أجل الزواج وهو المهر الخاص بهم, حيث أن تقليدهم تخبرهم بأنهم يجب عليهم أن يرقصوا من أجل الحصول على المرأة التي يريدوها زوجة لهم، ويتجمع كثير من الرجال والنساء ويرقص جميع الرجال وعلى المرأة أن تختار من تفضل منهم، وذلك من خلال أكثرهم استمتاعا برقصته.

فهي تعد من أغرب العادات والتقاليد التي يشتهروا بها حيث أنهم يقومون بهذه العادة الغريبة والتي لا يعرف أحد سببها ولا هدفها، وقد يكون ذلك بسبب أن النيجر من الدول التي تعيش في قبائل ولهم العديد من الأفكار والتقاليد الغريبة.

المهر في بلاد النيجر
المهر في بلاد النيجر

الجدير بالذكر أن جميع هذه العادات تختلف من دولة لأخرى وهناك العديد من العادات والتقاليد الأخرى التي توجد الخاصة بالمهور وغيرها من الأشياء ولا أحد يعلم سببها ولكنها لابد أنها ثقافة غريبة نشأت قديما ومازالت مستمرة حتى الآن، ولذلك تبقي من العادات الراسخة بداخلهم وهم يقومون بالقيام بها دائما في كل وقت يرغب فيه عريس أو عروسة بالزواج من بعضهم البعض، فهناك عدة مهور تنطبق عليهم في كل دولة وتختلف من منطقة لأخرى.