أفضل الطرق الطبيعية للعناية بالقدمين – كنز المعرفة

أفضل الطرق الطبيعية للعناية بالقدمين

أفضل الطرق الطبيعية للعناية بالقدمين
أفضل الطرق الطبيعية للعناية بالقدمين

أفضل الطرق الطبيعية للعناية بالقدمين

تحتاج القدمين إلى العناية بصورة منتظمة ومستمرة وتعتبر أفضل طرق العناية بالقدمين هي التي تعتمد على الوصفات والمكونات الطبيعية الآمنة والمفيدة، لذا نقدم لك اليوم أفضل الطرق الطبيعية للعناية بالقدمين والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

أفضل الطرق الطبيعية للعناية بالقدمين

وصفة الملح الإنجليزي للعناية بالقدمين

كل ما تحتاجين إليه :

2 معلقة من الملح الإنجليزي ” Epsom salts ” .

معلقة من صودا الخبز ” بيكربونات الصودا ” .

بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه .

3 لتر من المياه الدافئة .

خطوات التحضير

يتم إضافة صودا الخبز والملح الإنجليزي إلى 3 لتر من المياه الدافئة ” كما يمكنك أيضا إستعمال المياه الساخنة” وبعد ذلك يتم إضافة قطرات من الزيت العطري وبعد ذلك يتم تقليب المكونات في المياه ومن ثم تنقع القدمين في المزيج الناتج .

حيث أن هذه الوصفة تعد فعالة كثيرا للشعور بالإسترخاء والراحة بعد يوم مرهق وطويل لأنها تتميز بإحتوائها على الملح الإنجليزي الذي يساعد على راحة القدمين وإزالة الشد العضلي والآلام منهما مما يساعد على الشعور بالإسترخاء والراحة بالإضافة إلى أنه يعمل على تخلص القدمين من خلايا الجلد الميتة مما يترك الجلد ناعما .

وصفة البابونج لنعومة وجمال القدمين

كل ما تحتاجين إليه :

4 أكياس صغيرة من شاي البابونج .

4 قطرات من أي زيت عطري مفضل لديك .

1/8 كوب من البقدونس المجفف .

خطوات التحضير

يتم مزج جميع المكونات في 3 لتر من المياه الساخنة لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يتم نقع القدمين في المياه فهذه الطريقة تعد من الطرق المثالية جدا للتخلص من مشكلة الشد العضلي في القدمين ويرجع ذلك لإحتوائها على شاي البابونج الذي يعرف بفعاليته وقدرته العالية على تخفيف آلام الروماتيزم من القدم .

وصفة زيت الأوكاليبتوس والملح الخشن لإنعاش وتطهير القدمين

كل ما تحتاجين إليه :

بضع قطرات من زيت الأوكاليبتوس العطري .

2 فنجان من الملح الخشن .

خطوات التحضير

يتم خلط كافة المكونات معا مع 3 لتر من المياه الدافئة وبعد ذلك يتم نقع القدمين في المزيج الناتج لمدة ربع ساعة فهذه الوصفة تتميز بإحتوائها على زيت الأوكاليبتوس العطري الذي يعرف برائحته القوية الغنية والتي تشبه رائحة المنتول بالإضافة إلى أننه يعمل على تطهير وإنتعاش الجلد كما أنه يعمل على رفع الحالة المعنوية ويعمل أيضا على إزالة الإجهاد العصبي .

وصفة نشا الذرة لراحة القدم المرهقة

كل ما تحتاجين إليه :

ربع فنجان من الملح الإنجليزي .

1 1/4 فنجان من صودا الخبز .

1 1/4 من الملح الخشن .

ربع فنجان من نشا الذرة .

خطوات التحضير

يتم إضافة الملح الإنجليزي والملح الخشن والنشا وصودا الخبز إلى 3 لتر من المياه وبعد ذلك يتم نقع القدمين في المزيج فهذا المزيج يعمل على العناية بالقدمين كما أنه يساعد على التخلص من الإرهاق والتعب ويرجع ذلك لإحتواء الوصفة على نشا الذرة التي تتميز بفعاليتها على تخفيف إلتهابات القدمين .

وصفة زيت الزيتون والليمون للتخلص من تشققات القدمين

كل ما تحتاجين إليه :

فنجان واحد من عصير الليمون .

3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون .

خطوات التحضير

يتم خلط زيت الزيتون مع عصير الليمون وبعد ذلك يتم إضافة 3 لتر من المياه الدافئة إليهم وبعد ذلك تقلب المكونات جيدا ثم يتم وضع القدمين في المزيج وتعد هذه الوصفة من الوصفات الفعالة لعلاج تشققات القدمين بفعالية ويرجع ذلك لإحتوائه على زيت الزيتون الذي يساعد على المحافظة على ترطيب ونداوة الجلد ويعمل أيضا على التخلص من الجلد الجاف والكالو بالإضافة إلى أن زيت الزيتون يعتبر علاج فعال لتقصف الأظافر .