أفكار تجعل وقت إطعام طفلك مسلي جدا – كنز المعرفة

أفكار تجعل وقت إطعام طفلك مسلي جدا

أفكار تجعل وقت إطعام طفلك مسلي جدا
أفكار تجعل وقت إطعام طفلك مسلي جدا

أفكار تجعل وقت إطعام طفلك مسلي جدا

أفكار لإطعام الطفل تجعله فرح ومستمتع معك، قضاء وقت إطعام الطفل يكون وقت متعب جدا لأن الطفل يكون يبكي ويرفض الطعام وقد يسكبه على الأرض، وقد تضربيه وأحيانا يصرخ، ولذلك اليوم معنا بعض الأفكار البسيطة والجميلة جدا تجعل وقت إطعام الطفل وقت ممتع وجميل وتحبيه أنت وطفلك معا .

السماح للصغير بإطعام نفسه

من أفكار لإطعام الطفل، أن تتركي وتسمحي لصغيرك تجربة أن يتناول الطعام بنفسه وهذا ليس فقط من أجل أن تشاهدي وتتمتعي بالنظر له، بل أيضا عندما يتعلم الطفل إطعام نفسه يستفيد كثيرا منها تعلم المهارة الحركية ، ويمكن أن تتركي للصغير تجربه ذلك بحريه ثم تنظيف الطفل والمكان ويمكن أن تلتقطي له بعض الصور حتى تشاهديها معه عندما يكبر .

اختيار الكرسي المناسب حتى تطعمي الطفل

من أفكار لإطعام الطفل وقضاء وقت ممتع معه، أن تقومين باختيار الكرسي الذي يناسبه، فإن كان الكرسي مريح للصغير وعاليا ويمكن أن تعطي له الطعام يكون جميل جدا، وإن كان الكرسي عاليا حيث يكون أمام الطاولة وتعطي الطفل الطعام لن تحتاجي لإرهاق نفسك وكذلك إرهاق وتعب نفسك بالانحناء، فسوف يكون الطفل بجوارك وفى نفس مستواك .

الاستعانة بملعقتين

الطفل يود أن يمتلك ملعقة خاصة به ، وسوف يطلبها منك أو يقوم بجذبها منك ، فهو يريد أن يعتمد على نفسه ويشعر أن له كيان وأدوات خاصة ستلاحظين نظر الطفل للملعقة بشكل كبير ، وحتى تقضي وقت ممتع في إطعام الطفل حاولي أن تقومي بإحضار ملعقة لك وملعقة لطفلك حتى لا يبكي ، في حال أن قام بجذب الملعقة منك سوف تضربيه وسيرفض تناول الطعام ، ولكن ‘إن قام بالإمساك بملعقة خاصة وقام باللعب بها وتناول الطعام سيكون الموضوع أجمل بكثير عن الضرب والبكاء .

المزج

حاولي التجديد في إضافة النكهات ، عند عمل طبق من الأرز والمعكرونة التي يحبها الصغير قومي بوضع إضافات جديدة لها ، مثلا قومي بوضع الخضروات المسلوقة اللذيذة مع الطعام ويمكن وضع بعض النكهات الجميلة ، فالطفل يحب التجديد فحاولي مفاجأة الطفل دوما .

الألوان المختلفة والمتنوعة

حاولي أن تختاري طعام ملون ، مثلا قومي بتقطيع السلطة مكونة من الطماطم الحمراء الزاهية وتقطيع الفلفل الألوان والخيار والبروكلي والخس ، فسوف يجذب أعين الطفل جدا ويتناول السلطة بالكامل ، حاولي دوما أن تختاري الألوان الجميلة لجذب انتباه طفلك ، العين تأكل قبل الفم ، فحاولي دوما أن تجددي وتختاري أشكالا جميله ، لا مانع من عمل أشكال بالطعام حتى يتناولها الطفل ، مثلا سبايدرمان وتوم وجيري أي شخصيه يفضلها الطفل سوف ينجذب لها ويتناولها فورا فلا تتردي في عمل ذلك ، اختاري الأطباق المرسوم عليها وليست السادة ويفضل المنقوش في كل شئ .

المداعبة والضحك

من أفكار لإطعام الطفل ، أن تلعبي مع صغيرك ، فالمداعبة والضحك تجعله يتناول الطعام بشكل أكثر ، حاولي الضحك والمداعبة مع الصغير بشتى الطرق ، فسوف يفرح جدا بذلك ، حاولي أن تتحدثي معه وتحكي له قصصا ، فالطعام ليس معناه فقط أن نضعه بالفم ونتركه ، بل علينا أن نلاعب الطفل ونضحك معه حتى يتناول الطعام ونقضي وقت ممتع .

الطفل يحتاج وقت مسلى عند الإطعام، من أفكار لإطعام طفلك الضحك والتسلية ووجود ملعقة له ولكي، عمل أشكال واختيار ألوان منوعة، تشجيع الطفل على الطعام عن طريق إعطائه فرصه لإطعام نفسه.