أهمية ممارسة العلاقة الجنسية وفوائدها على الصحة النفسية والجسدية – كنز المعرفة

أهمية ممارسة العلاقة الجنسية وفوائدها على الصحة النفسية والجسدية

 أهمية ممارسة العلاقة الجنسية وفوائدها على الصحة النفسية والجسدية
أهمية ممارسة العلاقة الجنسية وفوائدها على الصحة النفسية والجسدية

أهمية ممارسة العلاقة الجنسية وفوائدها على الصحة النفسية والجسدية

على حسب دراسات تم إجرائها في الأعوام الأخيرة أوضحت بأن العملية الجنسية والقيام بممارستها لا تعتبر تقريب بين علاقة الزوج والزوجة فقط , بل أن لها فوائد صحية بدنية وفوائد نفسية لكل طرف , وإن العلاقات الجنسية التي يتم ممارستها بإنتظام تعمل على إفادة الجسم والصحة النفسية بشكل كبير وتساهم في جعل الجسم في صحة جيدة خصوصا إن شعور جسم الرجل والمرأة بالشهوة الجنسية والإستثارة لهما فوائد عدة على الجسم وتفيده بطريقة إيجابية وسوف نوضح ذلك من خلال هذا المقال .

العلاقة الجنسية

بالإضافة إلى ذلك، فإن شعور المرأة بالنشوة الجنسية ووصولها إلى اعلى شهوتها بعد ممارسة العلاقة الجنسية يقوم بمساعدة الدماغ على القيام بإبطاء عملية موت الخلايا به , ومساعدة الجسم على القوة والشباب وتأخير عملية الشيخوخة , وتعتبر ممارسة العملية الجنسية من الأمور التي تجعل السيدات بالتحديد يعشن أكثر من الرجال وتضفي شبابا ونضارة على بشرتهن .

فؤائد ممارسة العلاقة الجنسية :

وتعد العلاقة الجنسية مفيدة للقضاء على التوتر والقلق ، ومن الامور الهامة أن نذكر أن ماسوف نذكره في هذة المقالة عن العلاقة الجنسية وفوائدها ينطبق أيضا على ممارسة العادة السرية فتابعوا معنا لتعرفوا معلومات جديدة عن فوائد ممارسة العلاقة الجنسية للبدن وللصحة النفسية والإجتماعية .

وتعد العلاقة الجنسية من الأمور المهمة في الحياة ، حيث ان ممارسة العلاقة الجنسية تعتبر علاقة ضرورية قائمة بين الرجل و المرأة , وتعتبر أصل الحياة البشرية , وأنها من الأمور الممتعة لكل طرف , ولها العديد من الفوائد الصحية والجنسية والنفسية وللبدن بالتحديد , بشرط أن تكون ممارسة العلاقة الجنسية بين المتزوجين وفي إطار شرعي ويكون مايوجد بينهما مودة ورحمة وحب .

و لممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين فوائد علمية , وذلك حينما تمارس بطريقة منتظمة وصحيحة وسوف نوضحها لكم كما يلي :

 تساعد على تقوية مناعة الجسم

حيث أن ممارسة العلاقة الجنسية بشكل منتظم تعمل على رفع معدلات الأجسام المضادة بالجسم في الجهاز المناعي وتقوم بتقويته والذي يقوم بدوره بوقاية الجسم وحمايتة من الأمراض ومن حدوث عدوى له .

تساعد على إنقاص الوزن

من الأمور الهامة التي تقوم بها ممارسة العلاقة الزوجية المنتظمة أنها تعمل على إنقاص الوزن , حيث أن ممارسة العلاقة الجنسية تعمل على حرق سعرات حرارية كبيرة وتساعد على تقوية عضلات الجسم مما يجعله صحيا ومشدود بشكل رائع .

 تساعد على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض الجلدية

والعلاقة الجنسية فوائد لتعزيز صحة الجلد ، حيث أن الحرص على ممارسة العلاقة الجنسية في وقت يكون به الجسم في حالة إسترخاء فسوف يساعد على حماية الجسم من أن يصاب بالأمراض الجلدية المختلفة , وحمايتة أيضا من التعرض للإصابة بالنمش , والإلتهابات والكلف , لأن الجسم في هذة الفترة يقوم بإفراز عرق يعمل على تنظيف مسام الجلد ومساعدته على جعل الجلد ناعم ويتخلص من السموم الموجودة به .

 تساعد على التخلص من أي ضغط عصبي

إن ممارسة العلاقة الجنسية تعمل على مساعدة الجسم من التخلص من الضغوط العصبية بأنواعها المختلفة , مثل الإكتئاب والقلق والشعور بالتوتر , وتقوم بتخفيف إرتفاع ضغط الدم وتبعث في الجسم الشعور بالإسترخاء .

 تساعد على التخلص من الإضطرابات التي تأتي للسيدات قبل ميعاد الدورة الشهرية

لأن العديد من النساء يعانين مع إقتراب الدورة الشهرية من مجموعة من الإضطرابات التي تجعل المرأة متوترة وتشعر بالقلق , وتقلب بالمزاج وتشعر بنوع من أنواع الإكتئاب , فإن الأنتظام في ممارسة العلاقة الجنسية تعمل على التخلص من هذة الإضطرابات بشكل تام .

 تساعد ممارسة العلاقة الجنسية على النوم

العلاقة الجنسية من أهم العلاقات الاجتماعية ، حيث انه خلال حدوث النشوة لكلا من الطرفين يقوم الجسم بطريقة طبيعية بإفراز هرمون البرولاكتين وهرمون الأوكسيتوسين وهما يساعدان بشكل كبير على النوم بهدوء وإسترخاء .

 تساعد ممارسة العلاقة الجنسية على حماية القلب من حدوث جلطات

حيث أن ممارسة العلاقة الجنسية بإنتظام وعلى فترات متقطعة في الأسبوع تساعد على تقليل إصابة القلب بالجلطات بنسبة كبيرة , وتحمي القلب من حدوث له نوبات عصبية .

 تساعد ممارسة العلاقة الجنسية على التخلص من الألم

إن ممارسة العلاقة الحميمة بشكل منتظم تعمل على المساعدة على إفراز الجسم لهرمون الأوكسيتوسين وهرمون الإندورفينات بشكل وفير وهما هرمونان يعملان على تسكين الألم ويخفف من ألم الصداع أو ألم العضلات أو المفاصل ويجعل الزوج والزوجة في حالة مزاجية جيدة .