أهم أسس و قواعد تحقيق النجاح – كنز المعرفة

أهم أسس و قواعد تحقيق النجاح

 أهم أسس و قواعد تحقيق النجاح
أهم أسس و قواعد تحقيق النجاح

أهم أسس و قواعد تحقيق النجاح

لكي تعيش حلمك وتحقق النجاح الذي تريده في حياتك عليك أن تعيش طبقا لنظام معين وهو نظام قائم على أسس وقواعد يجب أن نعيش عليها وهي التي يطلق عليها قواعد النجاح والتفوق.

قواعد النجاح:

لا يجب أن يكون في حياتنا شيء أسمه التسويف:

وهو يقصد به أن نؤجل الأشياء التي يجب فعلها ومن ثم نجد أنفسنا لا ننجز شيء في حياتنا ومن ثم جاءت الحكمة “لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد” وأجدادنا يقولوا لنا لا تنتظر أن يكون كل شيء جيدا لكي تحقق النجاح فقد تنتظر لبقية حياتك, وإذا كنت تمتلك الشجاعة والثقة وإتخاذ القرارات وقوة الإلتزام, لذا قم بواجباتك كلها في وقتها وليس شيء أخر.

أنجز كل ما يجب عليك فعله:

نحن نعلم جيدا بشكل سابق ما يجب علينا فعله لكي نستطيع نعيش حلمنا ونجاحنا ولكن لا نقوم به وكثيرا ما نفعل هذا ولا نعرف ما السبب وراء ذلك والسبب في ذلك هو الكسل وضعف العزيمة ولذا ادفع نفسك بقوة الطموح والأهداف والحماس ويجب أن نتحرك فورا نحو أهدافنا بشكل كما لو نبحث عن الهواء والماء ونترك كل شيء سلبي خلفنا لكي نحقق النجاح الباهر.

تحمل مسئولية حياتك وقف على قدميك لتعيش حلمك:

نحن يجب أن نساعد أنفسنا ولا ننتظر المساعدة من أحد إذا كان ما تريده هو حلمك أنت لما تعتمد على شخص أخر ليحقق لك حلمك بل يجب أنت من تتحلى بكل الصفات التي سوف تساعد في تحقيق حلمك وكن أنت بألف رجل وألف شخص لكي تقوم بإخراج حلمك للنور و تعيش النجاح.

عش حياتك وتجاربك في الحياة ولا تجعل للفشل طريق إلى قلبك

إذا أرادت تحقيق شيء معين ومن أول مرة تمكنت من تحقيق ذلك فهذا أمر أكثر من رائع ولكن إذا لم يتحقق ذلك من أول مرة فهذا لا يسمى فشل بل أنك تحتاج إلى مرة أخرى لتحقيق لذلك وأنك تعلم جيدا أنك تتعلم شيء جديد في كل محاولة ونحن نعرف ملك ومتحدي الفشل توماس أديسون الذي تمكن من صناعة المصباح الكهربي بعد 9999 محاوله نحن نطلق عليها محاولات فاشلة بينما هو أطلق عليها مختلفة بل أن في كل محاولة يعرف أين الخطأ و يقوم بتعديله حتى يكتمل الموضوع في المحاولة 10000 وأصبح لدينا المصباح الكهربي وهنا لو لا أن توماس اديسون لا يعرف للفشل معنى ولا الفشل وجد طريقا له في قلبه وكان يمتلك قوة العزيمة والإرادة لم يكن هناك شيء يسمى المصباح الكهربي, كل ما عليك فعله هو التحلي بسلاح الصبر والتحلي بمهارات النجاح من تركيز والإلتزام والمرونة والانضباط وغيره وسوف تجد نفسك ناجح بلا نقاش.

تخيل أهدافك التي سوف تساعد قدراتك في تحقيقها:

إن قوة التخيل شيء هام جدا إذا كنت ترغب في أن تكون من الناجحين وهي مهارة عليك إمتلكها والتدرب عليها حتى الإتقان ذلك لأن كلما كنت ترى نفسك ناجح كلما أنعكس ذلك على نفسك وعلى أرض الواقع , ومن ثم كل هدف تريده في حياتك عليك تصوره وهو يحدث في عقلك أولا إذا أردت أن تراه في الواقع ومن ثم يجب أن نضع أهدافنا بشكل واضح نستطيع أن نحققها وليست أهداف عامة تشبه الأمنية غير قابلة للتنفيذ ليس محددة بزمن.

اكتسب عادة النجاح لتحقق أهداف حياتك

أن تقوم بتدريب نفسك على تحقيق أهداف صغيرة وذلك لكي تدرب نفسك على عادة تحقيق الأهداف ومن ثم تكتسب عادة التعايش من أجل النجاح وتجد نفسك تقترب أكثر وأكثر من حلمك الكبير وأهدافك الكبيرة التي كنت تجدها من قبل صعبة المنال ولا تستطيع تحقيقها, لذا عليك تضع تخطيط لتحقيق أهدافك وتقسيم الأهداف إلى قصيرة المدى وطويلة المدى لكي نستطيع تحقيقها على أساس علمي.

احتفظ بكل حقوقك المادية 

بعد أن تعيش حلمك وتحقق نجاحك وطالما لديك إمكانياتك وقدراتك وقيمتك لذا عليك أن تتطلب كل حقوق المادية وتكون لك ثروة مادية خاصة بك وتعيش بسعادة ونجاح ورخاء حيث يجب أن تحصد ثمرة جهدك وإلتزامك .