إستخدامات زيت اللوز الجمالية – كنز المعرفة

إستخدامات زيت اللوز الجمالية

إستخدامات زيت اللوز الجمالية
إستخدامات زيت اللوز الجمالية

إستخدامات زيت اللوز الجمالية

يتميز زيت اللوز بفوائده الجمالية العديدة والمذهلة حيث أنه علاج وسحري لجميع مشكلات الجسم والشعر والبشرة ويرجع ذلك لإحتواء زيت اللوز على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الدهنية كما يساهم زيت اللوز في إستعادة حيوية وجمال البشرة لذا نقدم لك اليوم إستخدامات زيت اللوز الجمالية والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

 

إستخدامات زيت اللوز الجمالية

ترطيب بشرتك بعمق :

يعمل زيت اللوز على ترطيب البشرة بعمق وذلك نتيجة لإحتوائه على الفيتامينات العديدة مما يساهم في الحفاظ على رطوبة الجسم بفاعلية كبيرة وذلك عن طريق إستعمال كمية قليلة من زيت اللوز للقيام بتدليك بشرة الوجه به ثم يترك على البشرة لبضع دقائق حيث أن زيت للوز مثاالي جدا للعناية بالبشرة .

التقليل من إسمرار البشرة :

مع كثيرة التعرض لأشعة الشمس المباشرة تصبح معظم أجزاء الجسم معرضة للإسمرار وحروق الشمس وللتخلص من هذه المشكلة يتم تحضير خليط مكون من زيت اللوز وعصير الليمون والعسل ويستعمل الخليط الناتج على المناطق المعرضة لأشعة الشمس وبعد ذلك يتم تركه لمدة مناسبة ومن ثم يتم شطفه جيدا بالماء كما يمكنك أيضا إستعمال هذا الخليط على البشرة العادية بعيدا عن مشكلة الإسمرار للمحافظة على النضارة والحيوية .

لعلاج البشرة المتهيجة :

حيث أن إستعمال زيت اللوز على البشرة يعمل على علاج إلتهاباتها وتهيجاتها بالإضافة أيضا إلى أنه يقلل من تشققات الجلد فإذا كنتي تعانين من حكة الجلد قومي بإستعمال زيت اللوز على المناطق المصابة بالحكة لتحصلين على نتائج سريعة .

مزيل فعال وطبيعي للمكياج :

يمكنك إستعمال زيت اللوز كمزيل رائع وفعال للمكياج حيث أنه لا يتسبب في إلتهاب وإحمرار البشرة بالإضافة إلى أنه يعمل أيضا على تنظيف المسام بعمق والتخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تسبب حب الشباب .

التقليل من ظهور الهالات السوداء :

عليك التخلي تماما عن إستعمال أنواع الكريمات التجارية التيتستخدم لتفتيح الهالات السوداء وإستعملي فقط زيت اللوز لتتخلصين من الهالات السوداء المزعجة كثيرا والجفون المنتفخة وذلك عن طريق إستعمال قطرة من واحدة من زيت اللوز لتدليك محيط العينين برفق في المساء مما يعمل ذلك بفعالية كبيرة أثناء النوم وللحصول على أفضل النتائج ينصح بتكرار هذا لمدة أسبوعين .

لعلاج الشفاه المتشققة :

إحرصي على إستعمال زيت اللوز على شفتيك لتتخلصين تماما من التشققات المزعجة وبالأخص خلال فصل الشتاء بالإضافة إلى انه يمنح الشفاه الترطيب والنعومة المذهلة كما يمكنك أيضا القيام بخلط زيت اللوز مع العسل لتحصلين على بلسم طبيعي ومرطب للشفاه .

لمكافحة التجاعيد :

يتميز زيت اللوز بخواصه المذهلة لمحاربة علامات الشيخوخة المبكرة ولتأخير ظهور التجاعيد لذا ينصح بإستخدام زيت اللوز بشكل يومي على البشرة للمحافظة على الحيوية والنضارة والشباب الدئم ولزيادة وتعزيز فوائد زيت اللوز الجمالية للبشرة يتم خلط 2 معلقة كبيرة من زيت اللوز مع 2 قطرة من زيت فيتامين إي وبعد ذلك يتم تسخين الخليط قليلا وبعد ذلك يتم إستعماله لتدليك البشرة يوميا .

لعلاج قشرة الشعر :

يعد زيت اللوز علاج فعال جدا للتخلص من قشرة الرأس لذا ينصح بخلط زيت اللوز مع زيت الزيتون ويتم إستعمال الخليط الناتج لتدليك فروة الرأس بصورة منتظمة ومن ثم يتم تركه لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الشعر بصورة جيدة بواسطة إستعمال شامبو مناسب .

لتطويل الرموش :

يمكنك إستعمال فرشاة ماسكرا قديمة وبعد ذلك يتم غمسها في زيت اللوز وبعد ذلك يتم تمريرها على الرموش مع الإستعمال اليومي ستلاحظين الفرق بنفسك .