إستعمالات يومية مذهلة لمسحوق النشا – كنز المعرفة

إستعمالات يومية مذهلة لمسحوق النشا

إستعمالات يومية مذهلة لمسحوق النشا
إستعمالات يومية مذهلة لمسحوق النشا

إستعمالات يومية مذهلة لمسحوق النشا

يعد مسحوق النشا من أكثر المكونات المنتشرة الإستعمال في أغلب البيوت فهو مفيد كثيرا لحل الكثير من المشكلات اليومية التي تواجهها ربة البيت بالإضافة أيضا إلى جانب إستعمالاته المنزلية اليومية كما لمسحوق النشا الكثير من الإستعمالات الجمالية للعناية بالبشرة الشعر, لذا نقدم لك اليوم إستعمالات يومية مذهلة لمسحوق النشا والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

إستعمالات يومية مذهلة لمسحوق النشا

لعلاج القدم الرياضي :

في الكثير من الحالات يحدث الإصابة بالقدم الرياضي ويرجع ذلك بسبب العدوى الفطرية على القدمين حيث تنمو هذه الفطريات في المناطق الدافئة والرطبة وتعتبر الأقدام بيئة ملائمة لتراكم هذه الفطريات مع زيادة نسبة التعرق داخل الأحذية وبالأخص الأحذية الرياضية ,حيث تتميز النشا بخواص تعمل على إمتصاص الرطوبة مما تكون فعالة للوقاية من القدم الرياضي وفطريات القدمين وذلك عن طريق رش القدمين بصورة جيدة بمسحوق النشا وذلك للحفاظ على جفافها ولمنع تراكم الفطريات .

لعلاج إلتهابات الجلد :

يمكنك إستعمال مسحوق النشا كعلاج رائع وفعال وذلك لتهدئة إلتهابات الجلد والتي من بينها حروق الشمس وحساسية البشرة لذا يتم خلط 3 معالق من النشا مع الماء البارد جيدا للحصول على خليط بقوام متجانس وبعد ذلك بواسطة إستعمال قطعة من القطن يتم توزيع الخليط على المناطق المصابة وبعد ذلك يتم تركها حتى تجف تماما ويتم تكرار هذه العملية لعدة مرات خلال اليوم .

للتخلص من رائحة التعرق :

تعرف النشا بقدرتها العالية على إمتصاص الرطوبة بالإضافة إلى ذلك تتميز بعدم وجود رائحة لها مما يجعلها من المكونات الهامة لتحضير مزيلات لرائحة العرق وذلك عن طرق القيام بخلط 3 معالق من مسحوق النشا مع 4 معالق من بيكربونات الصودا و 5 قطرات من زيت شجرة الشاي و5 معالق كبيرة من زيت جوز الهند ومن ثم يتم خلط المكونات جميعا مع بعضها البعض جيدا في وعاء نظيف لتحصلين على خليط بقوام كثيف .

لتحضير الألوان المنزلية للأطفال :

يمكنك القيام بتحضير ألوان منزلية جميلة لتلوين وجوه الأطفال بأمان وذلك من خلال القيام بخلط ربع كوب من النشا مع 2 كوب من المياه الباردة وبعد ذلك يتم ترك المكونات على النار لتغلي للحصول على قوام كثيف ومن ثم يتم صب الخليط الناتج في عدد من الأوعية الصغيرة الحجم وبعد ذلك يتم خلطها مع ألوان الطعام .

لإزالة بقع الزيت المزعجة من على الملابس :

على الرغم من وجود أنواع عديدة من تقنيات غسيل الملابس لإزالة البقع الصعبة إلا أن مسحوق النشا بعتبر من المكونات الأساسية والمتوفر والرخيصة الثمن فيمكنك إستعمال مسحوق النشا في التخلص من البقع الصعبة مثل بقع الزيت العالقة بالملابس وذلك عن طريق رش كمية قليلة من مسحوق النشا على مناطق البقع ومن ثم يتم تركها لعدة ساعات حتى يعمل النشا على إمتصاص الدهون التي بداخل النسيج وبعد ذلك يتم غسل الملابس كالمعتاد .

للتخلص من مشكلة تسلخات الحفاض :

يعتبر مسحوق النشا من أسهل وأفضل العلاجات المنزلية الفعالة والمجربة لتهدئة تسلخات الحفاض للأطفال الرضع لذا ينصح بإستعمال كمية قليلة من النشا عند القيام بتغيير الحفاض كما يمكنك أيضا خلط كمية قليلة من النشا مع المياه أثناء القيام بتحميم الأطفال وذلك لتجنب إلتهابات الجلد .

لتنظيف السجاد :

عند القيام بتنظيف السجاد ينصح بوضع كمية قليلة من مسحوق النشا على مناطق البقع والمتسخة على السجاد وبعد ذلك يتم تركها لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يتم إستعمال المكسنة الكهربائية لتنظيفها .