استعداد العريس لحفل الزفاف – كنز المعرفة

استعداد العريس لحفل الزفاف

 استعداد العريس لحفل الزفاف
استعداد العريس لحفل الزفاف

استعداد العريس لحفل الزفاف

إنها ليلة العمر التي يطول انتظارها والتي يجتهد العروسين في الظهور فيها بأجمل مظهر وفي أفضل ظروف، فكل منهم يتمنى أن يتحدث الناس عن مدى جمال حفل الزفاف وروعته، ويتمنى كل منهما أن يبقى حفل زفافهما ذكرى مبهجة لهما وللمدعوين طول العمر.

لكن هناك اعتقاد خاطئ بأن العروس تنشغل بتفاصيل وترتيبات حفل الزفاف أكثر من العريس،ولكن الحقيقة أن العريس هو الآخر يتحمل قدرًا لا بأس به من العناء في التجهيز لهذه الليلة، فاستعداد العريس لحفل الزفاف يبدأ قبل الحفل بشهور، بادية من اختيار المكان الذي سيقام فيه الحفل ونهاية بالمظهر الذي سيبدو عليه، ولكي تتم كل هذه الأمور على أتم وجه وتتحقق الفرحة دون حدوث ما يعكرها لا سمح الله، يجب دراسة كل الأمور جيدا وعمل جدول يشمل أهم الأشياء التي يجب القيام بها للترتيب لحفل الزفاف وترتيبها حب الزمن والأهمية. ونستطيع أن نذكر العريس فيما يلي بأهم الأمور التي لابد أن يضعها في جدوله:

أولاً: الاتفاق مع العروس حول النقاط الأساسية الخاصة بحفل الزفاف

والوصول إلى قرار مشترك فيما بينكما بخصوص كل التفاصيل من تحديد الموعد المناسب لحفل الزفاف، ومكان إقامته، والميزانية المخصصة للحفل، واختيار تصميم مناسب لدعوات الفرح وتحديد عدد المدعوين وذلك بالترتيب مع الأهل أيضًا، فالتأكد من إرضاء الطرف الآخر واتفاقه معك على كل التفاصيل سيوفر عليك عناء أي تعديلات فيما بعد.

 استعداد العريس لحفل الزفاف
استعداد العريس لحفل الزفاف

ثانيًا: حجز المكان الذي سيقام فيه الحفل

ويجب حجز المكان الذي سيقام فيه حفل الزفاف قبل الموعد بمدة كافية، حتى تكون لك حرية الاختيار بين أكثر من مكان. ولابد من مراعاة عدم بعد مكان إقامة الحفل عن مكان إقامتك حتى لا تتكبد عناء السفر لمسافة طويلة في هذا اليوم وحتى يسهل على المدعوين الوصول إليه.كما يجب الحرص على اختيار مكان مناسب لعدد المدعوين .

 استعداد العريس لحفل الزفاف
استعداد العريس لحفل الزفاف

ثالثًا: الانتباه لطبيعة الطقس الموافق لتوقيت الزفاف

يجب الانتباه جيدا لطبيعة الطقس الذي سيقام فيه الحفل وفي أي الفصول من العام، حيث يتوقف على ذلك الكثير من الأمور منها: موعد بداية ونهاية الحفل، وتحديد ما إذا كان الحفل سيقام في الهواء الطلق أم في قاعة حفلات عادية.

رابعًا: تخصيص بعض المهام للمقربين

يجب أن تعهد إلى بعض المقربين من الأهل والأصدقاء ببعض المهام الخاصة بحفل الزفاف مثل الذهاب إلى المكان الذي سيقام فيه الحفل وتأكيد الحجز،توزيع دعوات الحفل،أو الإشراف على توجيه المدعوين إلى أماكنهم لأنه سيكون من الصعب بطبيعة الحال تحمل كل المهام بمفردك.

خامسًا: العناية الشخصية

يجب أن تبدأ عناية العريس بنفسه قبل شهور من حفل الزفاف وذلك بوضع برنامج يشمل كل ما يحتاج إليه من عناية شخصية مثل:

إتباع نظام غذائي معين (رجيم) إذا كان جسمه في حاجة إلى ذلك.

علاج البشرة والشعر إذا كان هناك مشاكل بهما.

لا بأس أن يقوم العريس بتجربة بعض قصات الشعر ليقرر أي منها سيناسبه ليلة الحفل.

الحجز لدى صالون الشعر وتأكيد الحجز عندما يقترب موعد الزفاف.

التعرف على أحدث صيحات الموضة لاختيار بدلة مناسبة ومن ثم شرائها وذلك بعد أن تقوم بتجربة أكثر من موديل لمعرفة ما يناسبك منها.

نصائح ليوم الزفاف:

احرص على أخذ قسط كافي من النوم في الليلة السابقة لليلة الزفاف، حتى لا تبدو مرهقًا شاحبًا في ليلة زفافك.

يجب على الذهاب إلى صالون الشعر وإنهاء برنامج العناية الشخصية مبكرًا.

التحدث إلى العروس بين الحين والآخر للتأكد من أن الأمور تسير على ما يرام وما إذا كانت هناك أي تعديلات في خطة الحفل، فلا يجب ترك الأمور لآخر لحظة.

اختيار أماكن جديدة ومختلفة لالتقاط صور الزفاف.

مع دعواتنا بالتوفيق لكل المقبلين على الزواج.