افضل انواع الريجيم حول العالم – كنز المعرفة

افضل انواع الريجيم حول العالم

مما لا شك فيه ان اتباع الريجيم أو الحمية الغذائية هو شيء مفيد لصحتنا، خوصا إذا كان مبنيا على أساس الغذاء السليم و الطبيعي التقليدي، فهو ما ينصح الاطباء باستعماله. و حتى قبل ان ينح الأطباء باستعماله، فإن الحميات الغذائية عرفت منذ القدم في العديد من الدول حول العالم. في هذه المقالة سنتعرف على افضل انواع الريجيم حول العالم، التي تساعد على امتلاك جسم مثالي، دون وزن زائد، و بصحة جيدة لأطول فترة ممكنة !

في الواقع، مصطلح “الريجيم” أو “النظام الغذائي” يعني الطريقة التي يتغذى بها الانسان، يحدد هل هي صحية أم لا. و في نطاق الاغذية الصحية، انتقينا لكم اثنين من افضل الحميات الغذائية حول العالم و الثي اثبتت جدارتها لسنوات عديدة، العامل المشترك بينها هو أنها كلها مبنية على نظام غذائي تقليدي.

ريجيم أوكيناوا:

العديد من الأشخاص سمع من قبل بالجزيرة اليابانية أوكيناوا، و التي يطلق عليها “بلد الخالدين السعداء”، البلد الذي يضم أعلى نسبة من المعمرين في العالم ! و معلوم أن طول العمر يجب أن يكون مقرونا بالصحة الجيدة، و نمط غذائي جيد، مما جعل هؤلاء الأشخاص لا يعانون في الغالب من أمراض القلب و الشرايين، و أيضا لا يصابون بهشاشة العظام !

غذاء سكان أوكيناوا يتكون في الأساس من: السمك، القشريات، الطحالب و الأعشاب، الحبوب، الخضر و الفواكه. و من أهم المنتجات التي يستهلكها هؤلاء الأشخاص نجد: التوفو، زيت الكانولا (الكولزا)، فول الصويا، الشاي (الأخضر، عبق الياسمين)، الفاصوليا الحمراء (أزوكي)، الفطر الأسود (شيتاكي) و الغويا (نوع من الخيار المر).

ريجيم الشمال: ريجيم شعب الفايكنغ

يعد الآيسلنديين و سكان الدول الاسكندنافية (كالدانمارك، السويد، النرويج و فنلندا)، من الأشخاص الأفضل صحة حول العالم، و بشهادة الجميع. فمعظم أكلهم من مواد عضوية، كما يخلو نظامهم الغذائي من الأكلات السريعة الضارة !

غذاء سكان بلدان الشمال الأوربي يتكون أساسا من: السمك، الحبوب الكاملة (كالشعير و الشوفان)، البطاطس، الجذور (الجزر، الجزر الأبيض …)، الأعشاب الطازجة، الخس، التوت و الألبان. و من أهم المنتجات التي يستهلكها شعب الفايكنغ نجد: سمك السلمون، زيت السمك، الخبز الأسود، التوت (العنيبة، التوت البري، عنب الثعلب …)، اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، زيت الكولزا، الأطعمة المخمرة و الرنج.