الأضرار الصحية من الأسنان الملتويه – كنز المعرفة

الأضرار الصحية من الأسنان الملتويه

الأضرار الصحية من الأسنان الملتويه
الأضرار الصحية منةا الأسنان الملتويه

الأضرار الصحية من الأسنان الملتويه

هناك الكثير من الأشخاص يعانون من شكل الأسنان الخاص بهم, فالبعض يكون لديه أسنان جميلة والبعض الأخر يكون لديه أسنان بشكل سىء وغير متناسق مع باقي الأسنان, والبعض يكون لديه أسنان ملتويه.

الأسنان الملتويه

شكل الأسنان من أهم ما يميز الفم وجمال الأبتسامة تبدأ من جمال الأسنان لذلك فيحرص الجميع على أن يجملوا أسنانهم وتجدهم يحاولون التخلص من جميع مشاكل الأسنان.

لقد أثبتت الدراسات أن الأسنان الملتويه لها أضرار كثيرة وهي

الأسنان الملتويه والكسر

قد تتعرض أسنانك الملتوية للكسر مما يجعل شكلها غير جميل ويسىء لباقي الأسنان ويتسبب في عدم تساوي الأسنان مع بعضها البعض, مما يترك شكل الفم والأبتسامة سيئة, لذلك يجب التخلص منهم وأزالتهم بدلا من تركهم هكذا.

تعتبر الأسنان لينة لذلك فكثرة لمسها بسبب شكلها السىء يتسبب في كسرها أيضا ويعرضها للتلف.

بقايا الطعام

الأسنان الملتويه يجب التخلص منها لأنها تتسبب في ترسيب بقايا الطعام بداخلها وفي الجوانب مما يتسبب في حدوث الكثير من المشكلات, وقد يتسبب في تكون وتراكم الكثير من البكتيريا والجراثيم حول داخل الفم, ويترك الفم ذو رائحة كريهه, كما أن هذه البقايا قد تتراكم وتعمل على ظهور تسوس الأسنان ومشكلات كثيرة داخل الفم واللثة.

سوء التغذية

كثيرا من الأشخاص يعانون من سوء التغذية بسبب الأسنان الملتويه التي لديهم وعدم قدرتهم على تناول الطعام بشكل جيد ومضغ وهضم الطعام بسبب هذه الأسنان, كما أن هذه الأسنان تلعب دورا كبيرا في تخليهم على العديد من الطعام الذي قد يكون ناشف بعض الشىء من أجل الحفاظ على هذه الأسنان لأنها قد تنكسر إذا حاولوا تناول الأطعمة الناشفة.

عدم أحترام الذات

أصبح الكثيرين منهم الأن يقومون بتوبيخ أنفسهم كثيرا بسبب هذه الأسنان ولعدم قدرتهم على التخلص منها خاصة إن هذه الأسنان تكون في الأمام وهي مكلفة جدا فيجب عند أزالتها زراعة أسنان أخري بدلا منها لذلك فهي تعتبر مكلفة جدا, فأصبح الكثيرين من الذي قالوا أن تركها أسلم حل يوبخون أنفسهم كل ليلة على تركها وهو ما يجعلهم لا يحترمون أنفسهم.

مشاكل اللثة خطيرة

تعتبر مشكلة الأسنان الملتويه أنها لها قدرة على تلويث اللثة وجعلها تعاني من الحساسية والألتهابات, حيث أنها يمكن أن تصيبهم بالنزيف وغيره من المشكلات وقد يحدث مشكلة في الأنسجة وفي عظام الفكيين بسبب هذه الأسنان, فهذه المشكلة تعتبر من المشكلات التي تؤثر على الفم كله وتصيبه بأضرار بالغة وتدمر الإنسان وصحته.

آلام العضلات

يمكن أن يصاب المريض بمشكلة في العضلات تنتج عنها عدم قدرته على فتح فمه بشكل جيد بسبب المشكلة التي يعاني منها, كما أن مضغ الطعام وتناوله يكون صعب بسبب التعب وآلام العضلات التي يعاني منها, ويمكن في هذه الحالة أستشارة الطبيب المعالج وأخذ العلاج المناسب.

هناك بعض الأشخاص الذين ينبهرون بأسنانهم الملتوية رغم أنها سيئة لدي البعض ولكن بعض المشاهير يعتبرون أنها شىء مختلف لديهم لذلك يحاولون تركه وينبهرون به ويبهرون العالم بقدرتهم على ترك شىء يراه العالم كله سىء لديهم فهذه هي القوة.

للحفاظ على الأسنان الملتويه والوقاية من الأمراض

يجب العمل على تنظيف الأسنان جيدا بالفرشاة والمعجون, والعمل على تنظيف الأسنان بالخيط بعد ذلك أو السواك.

عدم ترك الأسنان بدون تنظيف ولكن يجب العمل على تنظيفها وأزالة جميع الرواسب العالقة بها.

كما يجب الحفاظ على الأسنان بالأبتعاد عن تناول الكافيين والمشروبات الغازية بكثرة.

العمل على حماية اللثة وزيارة الطبيب إذا كان المريض يعاني من مشكلة في الأسنان مثل النزيف.

فتعد مشكلة تنظيف الأسنان من أكبر المشكلات التي تواجه الشخص الذي يعاني من الأسنان الملتويه.

وفي الختام فأذا كان كثير من المشاهير تحمل عناء هذه الأسنان رغم قدرتهم على تغييرها بسبب شكلها المختلف وأنهم لا يفرق معهم تكلفتها, فيمكن لكل من لديه أسنان ملتويه أن يقول لنفسه أنه يشبه المشاهير ومن هنا يبدأ أحترامه لنفسه وعدم سبه لها بسبب أسنانه.

الأسنان الملتويه تسبب الكثير من المشكلات ولكن مع الأهتمام والعناية بها يمكن الحد من المشكلات التي تحدثها هذه الأسنان وذلك من خلال زيارة الطبيب من وقت للثاني والتعامل معها وكأنها أسنان طبيعية.