وصفات طبيعية لشد الوجه – كنز المعرفة

وصفات طبيعية لشد الوجه

وصفات طبيعية لشد الوجه
وصفات طبيعية لشد الوجه

وصفات طبيعية لشد الوجه

ملامح الأنثى تتغيير مع التقدم في العمر كما أن ظهور التجاعيد على الوجه يعد من الأمور المزعجة جدا التي تسبب إزعاجا كبيرا للمرأة لذلك تحرص جاهدة على الحفاظ على بشرة شابة ومشرقة ونضرة، لذا نقدم لك سيدتي اليوم وصفات طبيعية لشد الوجه والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

وصفات طبيعية لشد الوجه

الفراولة

يتم هرس حبات الفراولة جيدا وبعد ذلك توضع على الوجه وتوزع بصورة جيدة قبل الذهاب إلى النوم وفي الصباح يتم غسل الوجه بواسطة ماء البقدونس مما يعمل ذلك على تنشيط الجلد ويساعد على إشراقة لونه وإزالة التجاعيد منه .

الشوفان والحليب .

يتم طبخ 2 معلقة من دقيق الشوفان في كأس من الحليب ثم يضاف إليه معلقة من ماء الورد وبعد ذلك يتم دهن الخليط الناتج على الوجه ثم يترك لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الوجه ومن ثم يتم غسله جيدا بالماء .

بياض البيض

قومي بخلط بياض بيضة مع عصير نصف ليمونة وبعد ذلك يوضع المزيج الناتج على بشرة الوجه ثم يترك لمجة 10 دقائق ومن ثم يتم شطف الوجه جيدا بالمياه الباردة وهي الوصفة مناسبة جدا لصاحبات البشرة الدهنية .

الليمون

يتميز الليمون بالعديد من الإستعمالات الجمالية المذهلة للبشرة لذا يمكنك إستعمال بضع قطرات من عصير الليمون على الوجه للتخلصين من مشكلة البقع الداكنة وتتخلصين أيضا من البقع العمرية لكن إحرصي على الإبتعاد عن التعرض لأشعة الشمس بعد إستعماله .

شرائح البطاطس

يمكنك إستعمال شرائح البطاطس الطازجة لفرك البشرة بلطف مع الحرص على التركيز على مناطق ظهور البقع الداكنة والندبات حيث أن الرؤوس السوداء والبثور قد تسوء مظهرها مع تقدم العمر .

العسل والملفوف

يتم غسل أوراق الملفوف بصورة جيدة من ثم يتم وضعها في الخلاط الكهربائي لترس بصورة جيدة وبعد ذلك يتم إضافة إليها ملعقة من اللبن ومعلقة من العسل ثم يتم الخلط بصورة جيدة وبعد ذلك يتم وضع المزيج الناتج على البشرة العادية والدهنية أما بالنسبة للبشرة الجافة يتم إضافة كمية قليلة من زيت الزيتون أو زيت اللوز إلى الخليط مما يمنح البشرة المزيد من الرطوبة وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على البشرة ثم يترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف تماما ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر جيدا .

الخيار والخميرة

كل ما تحتاجين إليه :

حبة خيار كبيرة الحجم ” أي ممتلئة بالمياه “.

ملعقة من الحليب .

ملعقة كبيرة من الخميرة .

خطوات التحضير

إخلطي المقادير السابقة مع بعضها البعض جيدا وبعد ذلك ضعي الخليط الناتج على الوجه ثم تترك لمدة 30 دقيقة وبعد مضي المدة يتم إزالة الخليط بالميياه الفاترة ومن ثم المياه البادرة وينصح بتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

قشور البرتقال والليمون

كل ما تحتاجين إليه :

لتر من الماء .

قشرة برتقال .

قشة ليمون .

خطوات التحضير

يتم غلي الماء مع قشرة البرتقال والليمون حتى يصبح نصف ليتر وبعد ذلك يتم تصفية الماء ثم يتم وضعه في زجاجة نظيفة ومعقمة وبغطاء محكم ومن ثم يتم وضع الزجاجة في الثلاجة ويتم إستعمال المزيج الناتج بصورة يومية عن طريق مسح الوجه به في الصباح والمساء مما يساعد هذا المزيج على نضارة البشرة والتقليل من ظهور التجاعيد كما أنه يغلق المسامات في الوجه.

وأخيرا سيدتي سوف تتمكني من الحفاظ على بشرة شابة ونضرة والتخلص من مشكلة التجاعيد المزعجة وتأخير ظهورها بكل سهولة بعد تجربتك لتلك الوصفات الطبيعية.