نصائح هامة لشعر ملون جذاب وقوي – كنز المعرفة

نصائح هامة لشعر ملون جذاب وقوي

نصائح هامة لشعر ملون جذاب وقوي
نصائح هامة لشعر ملون جذاب وقوي

نصائح هامة لشعر ملون جذاب وقوي

الشعر الملون ضعيف لدرجة أكثر بكثير من الشعر الغير الملون وذلك نتيجة لتعرضه للتقصف والجفاف أكثر من الشعر العادي، لذا نقدم لك اليوم نصائح هامة لشعر ملون جذاب وقوي والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

نصائح هامة لشعر ملون جذاب وقوي

إحرصي دائما على إنتهاء جلسة العناية بالشعر المصبوغ بإسخدام ملطف مضاد للتأكسد أو استعمال علاج منقذ للون لمدة 5 دقائق مما يعمل ذلك على إزالة المواد الكيميائية الضارة من الشعر وإطالة مدة بقاء لونه .

الحرص على إستشارة مصفف الشعر ليقوم بتحديد اللون الأفضل لك فيقوم المصفف بالتحقق من لون البشرة والعينين وتحديد اللون الملائم لك لتظهري في أبهى حالاتك .

قد تتسبب صبغات الشعر في جفاف الشعر لذا يجب تلطيفه بشكل منتظم للحفاظ على سلامته وذلك عن طريق غسل الشعر وتلطيفه بواسطة منتجات خاصة بتلطيف الشعر وتنظيفه بدون إحداث أي تلف في اللون إحرصي أيضا على إستعمال علاج ملطف مرة أسبوعيا للمساعدة على الإحتفاظ بالرطوبة داخل الشعر .

الحرص أيضا على التأكد من توفير الوقت الكافي للإعتناء بالشعر كما يجب لأن عند القيام بصبغ الشعر سوف تحتاجي إلى الذهاب للصالون التجميل بشكل منتظم مرة كل 4 إلى 8 أسابيع حسب لون الشعر، وإذا كان لا يوجد لديك الوقت الكافي قد لا يكون الشعر الممتلىء بالخصلات الفاتحة مناسبة لك وينصح بالإعتماد على الملمع الطبيعي الذي يتطلب مجهود أقل نسبيا ويضيف للشعر اللمعان والحجم .

إحرصي دائما على استعمال الشامبو والملطف المحتويان على واقي من أشعة الشمس الضارة بالإضافة إلى أن منتجات العناية المتخصصة للشعر الملون هي الأفضل كثيرا مع مراعاة تدليل الشعر دائما بمستحضر التلطيف حيث أن الشعر التالف سوف يتلف لونه بسرعة أكبر لذا ينصح بوضع قبعة على الرأس أثناء التواجد في الشمس لحماية الشعر وفروة الرأس .

لا تكلف الصبغة الجيدة كثيرا لذا إحرصي على إنفاق المال الإضافي لشراء مستحضرات العناية الصحية التي ينصح بها مصفف الشعر , أما إذا كنت ترغبي في القيام بصبغ شعرك بمفردك في المنزل فإحرصي على إستخدام أنواع شامبو وملطف التي تتميز بإحتوائها على مزيج من الخلاصات النباتية والمركبات المنظفة للحفاظ على لون الشعر .

إذا كنت ترغبي في صبغ شعرك يجب عليك معرفة ضرورة إعادة صبغه كل 4 إلى 6 أسابيع على حسب سرعة نمو الشعر بالإضافة إلى أن غسل الشعر وتسريحه يثران بالسلب على الشعر المصبوغ لذا عليك أخذ الخطوات اللازمة لحماية شعرك المصبوغ وذلك عن طريق إستعمال المنتجات الخاصة بالشعر المصبوغ.

كما أن اختيار اللون المناسب قد يكون من الأمور الصعبة حيث تطبيق اللون الخطأ يتطلب الإنتظار عدة أشهر حتى ينمو الشعر من جديد أو يتطلب إنفاق المزيد من المال لإعادة صبغه مرة أخرى ليس عليك أولا الأخذ في الإعتبار لون البشرة فإذا كنت تتمتعي ببشرة شاحنة لا تختاري اللون الداكن للشعر حيث يجعلك تبدين أكثر شحوبا .

وتعتبر الألوان الجريئة هي الألوان المنتشرة كثيرا في هذا الموسم كما أن إضافة بعض الخصلات باللون الجريء يضيف روعة وجمال للأنثى ولكن لا تقومي بتطبيقه إلا إذا كنت تتمتعي بشخصية منفتحة وقوية.

أما إذا كنت ترغبي في اختيار الألوان الجريئة في شعرك ينصح بإضافتها في صورة شرائح إلى شعرك بدلا من تطبيقها في كل الرأس مما يمنحك هذا خيارا أوسع عند تصفيف الشعر ويتيح لك إبراز وإخفاء الألوان كما تشائين.