الإلتزام سر الإنجاز والنجاح – كنز المعرفة

الإلتزام سر الإنجاز والنجاح

الإلتزام: سر الإنجاز والنجاح
الإلتزام سر الإنجاز والنجاح

الإلتزام سر الإنجاز والنجاح

يفشل بعض الناس منا وذلك ليس بسبب نقص القدرات أو الكفاءة ولكن بسبب النقص في الإلتزام.

يحكى أنه كان هناك طفل لديه عشر سنوات وفي حادث سيارة قد فقد ساقه اليسرى ومن ثم أصبح كل فرد من أفراد عائلته فى غاية الحزن , ولم يقف الأمر عند ذلك فقد أصبح يعامل بطريقة مختلفة وذلك من قبل زملائه والمدرسين لأنه أصبح معاق.

ولكن هذا الطفل قرر أن يترك المدرسة ويكمل دراسته من المنزل وكان هذا الطفل لديه هواية رياضة السباحة وبينما كان يجلس على ضفاف نهر النيل في القاهرة وجد مجموعة من الأطفال المعوقين يتدربوا على السباحة في نادى خاص بهم وبعد الحديث معهم انضم إليهم وإلتزام وأخذ مسئولية حياته وأصبح ماهر فالسباحة وبدأ تدريبة في عام 1978 وبعد عدة مسابقات أصبح ماهر لدرجة أنه حصل على الميدالية الذهبية وأصبح بطل مصر في السباحة وتفوق ايضا في درجاته الدراسية.

وشارك في مسابقة الألعاب العالمية ولكنه قرر شيء معين سوف يغير مجرى حياته هو أن يعبر المانش وهو بحر انجليزي وكان في ذلك خطورة كبيرة للعديد من الأسباب منها درجة حرارة مياه المانش الباردة وطول المسافة وأن أصحاء لم يستطيعوا فعل ذلك , ولكن عهد الإلتزام الذي أخذه على نفسه وتمسكه بحلمه وهو المحاولة في عبور هذا القنال و الشرط الذي فرض عليه هو أن يتكلف بالجزء الخاص المصاريف والتكلفة المادية ووافق على الفور, ولم يكن يعرف هذا الشاب في حياته سوى الإلتزام حتى أنه ظل يتدرب لمدة ستة شهور ورغم مرضه الذي كان قبل مسابقة عبور المانش بيومان الإ انه لم يتخلى عن حلمه ودخل المسابقة وفاز في ذلك بل كان مستوى أدائه أعلى مستوى تم تحقيقه من بداية تاريخ هذه المسابقة وهذا البطل هو خالد حسان البطل المصري الذي دفعه وساعده إلتزامه فقط على تحقيق حلمه لقد كان ملتزم حتى أخر لحظة لكي يكمل ويخرج حلمه إلى النور.

إذا كنت تمتلك الطاقة والدوافع لحلمك وتمتلك المهارة والمعرفة ولديك التصور الواضح لحلمك وتضع حلمك حيز التنفيذ وكل ما تتوقعه إيجابي ولكن إذا لم يكن عندك إلتزام فأنك لم ترى أي شيء مما تريد أن يتحقق على أرض الواقع فسوف يتبقى فقط أعمال غير متقنه بسبب عدم الإلتزام.

وكم من مشروع قام على أسس علمية ولم ينجح بسبب عدم الإلتزام وعدم الصارمة في إتخاذ القرارات وكم من الناس لديهم موهبه ولديهم ذكاء خارق ووجدنا كيف ينتهي بهم الأمر بالفشل والغرور بسبب عدم الإلتزام, بينما الإصراروالإلتزام  والتصميم هما القادران على تحقيق كل شيء من العدم.

ما السر في الإلتزام والإصرار:

أن الإلتزام هو عبارة عن القوة الكبيرة التي تدفعنا دائما إلى الإستمرار في تحقيق ما نحلم به رغم كل ما يقابلنا في الحياة من صعوبات وتحديات فهو القوة التي تدفعنا لإنجاز كل الأعمال العظيمة في هذا الكون مهما كانت الظروف سيئة.

ومن أقوال المشاهير عن الإلتزام والإصرار:

فقد ذكر ويليام شكسبير”جاهد نفسك حتى آخر لحظة في حياتك”

الخطوات التي تؤدي إلى أعلى درجات الإلتزام:

أوعد نفسك بأن تكون أفضل الأشخاص في أفراد عائلتك لكي تستطيع تحقيق السعادة لك ولأفراد عائلتك.

يجب عليك تدوين ثلاث أشياء تجعل علاقتك بأفراد عائلتك أفضل واستمر في فعلها كل يوم فتصبح قريب منهم وتعمل على إرضائهم ومن ثم تلتزم أكثر في كل شئون حياتك.

إلتزم اتجاه كل شيء يخص عملك من خلال تدوين ثلاث أشياء تجعلك تتقدم في مجال عملك وإلتزم بها يوميا.

إلزم نفسك للذهاب إلى عملك مبكرا وكن آخر من يترك العمل.

إلزم نفسك بأن تقوم بتحقيق أهدافك وركز على أن تكون صحتك جيدة وتلتزم بالنظام الصحي السليم.