الانضباط : من أهم أسرار النجاح – كنز المعرفة

الانضباط : من أهم أسرار النجاح

 الانضباط :من أهم أسرار النجاح
الانضباط : من أهم أسرار النجاح

الانضباط : من أهم أسرار النجاح

كان هناك شاب يعمل والده على أحد السيارات الأجرة وقد قرر والده أن يقوم بتوسيع مجال عمله وقام بشراء سيارة أجرة خاص بهم وبعد فترة قام بشراء سيارة أجرة أخرى ومن هنا وجد أن حلم كبير يمكنه أن يحدث ومن ثم أسس شركة للسيارات الأجرة ولكن بعد أن كون ثروة كبيرة قامت الحكومة بمصادرة أمواله بسبب الحرب وبعد ذلك توفي والده.

وبعد فترة قصيرة قرر هذا الشاب إعادة بناء حلم والده من جديد ولكن هذا القرار لم يكن سهل بل عهد على نفسه تحقيق ذلك الحلم دون غيره ولذلك اشترى سيارة أجرة وقام هو بالعمل عليها، وبعد ذلك اشترى سيارة أخرى وجعل أحد أقاربه يعمل عليها وظل هكذا حتى استطاع أن يكون إمبراطورية اقتصادية هائلة, ولكنه لم يقف عند ذلك بل هو أول من قام في بلده بشراء حافلة كبيرة حيث أنه رأى أنها يمكنها أن تخدم العديد من الناس بأسرع وقت.

في بداية المشروع لم ينجح ولكن فيما بعد تقبله الناس وأصبح هذا الشاب يمتلك أكبر شركات الحافلات، وأيضا لم يتوقف عند ذلك فقد قرر أن يكمل نجاحه في مجال الطيران وأيضا لم تقابل الفكرة بالدعم بل تم نقده من العديد من الناس ولكنه تجاهل ذلك وبالرغم إنه أثناء تحقيق حلم تأسيس شركة الطيران قابلته العديد من العقبات والنكسات ولكنه كان أكثر انضباط وقدرة على تحقيق حلمه وتم تأسيس شركة الطيران أسيانا التي يتعدى رأس مالها العشرين مليون دولار في السنة.

وهذا الشاب هو الدكتور سيونج يوانج بركر رئيس مجلس إدارة شركة كيونو وشركة الطيران أسيانا وهذه هي قصة نجاحه وعندما تم سؤاله فى أحد المقابلات الصحفية عن سر نجاحه قال لقد أخذت على نفسي أن أتعامل بكلا من الأمانة والانضباط فقد كرست حياتي للتعامل بإنضباط للحصول على كل ما أريد وكان منضبط لدرجة إنه كان مخصص وقت عمله ووقت عائلته ووقت الراحة و كان منضبط بكل ذلك وملتزم بتحقيق حلمه ويعيشه بكل سعادة وبصحة كبيرة لذا أن للإنضباط سحر خاص في تحقيق الأحلام على أرض الواقع.

السر هنا نحن نسرد قصة شخص بدأ من لا شيء وأصبح من الأثرياء وذلك بسبب سحر الانضباط والأمانة التي أتخذها مبدأ حياته.

وهذا ما يجب أن تفعله أنت، يجب أن تعيش حياتك بمبدأ الإنضباط والأمانة ليس هناك وقت تضيعه في حياتك، فالناس في المجتمعات الأخرى تتقدم بسرعة الصاروخ لذا لماذا أنت تقف مثل أنت من عشر سنوات، بل يجب عليك أن تعمل على تطوير نفسك بكل انضباط حيث أن كثير منا يعلم ما يجب أن يفعل لكي يصبح ناجح ولكنه لا يقوم بذلك بسبب عدم الانضباط، فالانضباط هو الذي يدفع الشخص إلى التصرف السليم لتحقيق هدفه مهما كانت ظروف الحياة صعبة وبها تحديات كثيرة.

فالانضباط هو وحده قادر على أن يخلصك من عاداتك السيئة التي تمارسها منذ زمن طويل بعد أن تأخذ القرار بأن تعيش حياة صحية سليمة حيث قوة الانضباط الذاتي سوف تزيد من قدرة البرمجة الإيجابية لتصرفاتك وتوجه طاقتك كاملة نحو النجاح وتحقيق السعادة ونحو تحقيق الأحلام.

الانضباط وحده هو القادر على جعلك تختار التمارين الرياضية بدلا من تناول المخدرات وهو القادر على دفعك لتختار الطعام الصحي بدلا من الشراهة في الأكل السريع فما أجمل هذا الانضباط.

ماذا قال المشاهيرعن الانضباط

وذكر جورج برناردشو عن سر الانضباط ” أفعل ما تريد أن يتحقق في حياتك بانضباط بدلا من أن تجبر على تقبل كل ما يحدث لك في حياتك.

قال روبرت شولر ” كن منضبطا لكي تحل مشكلاتك ولا تجعل أي مشكلة عذرا لتعطيل حياتك”

معنى الانضباط

هو بكل بساطة التحكم في الذات ودفعها على القيام بما تريد حتى إذا كان ذلك صعب ولا تريد فعله حاليا فالانضباط هو يجعلك تقوم بما عليك فعله في الموعد المحدد له.

خطوات اكتساب الانضباط:

أكتب عشر موضوعات أو أشياء تريد عملها لكنك لا تقوم بها.

قم بترتيب هذه الأشياء حسب الأولوية واقرأ هذه الاشياء بصوت مرتفع.

تخيل نفسك تقوم بفعل هذه الأشياء بانضباط وبمتعه وستجد نفسك تفعل ذلك في الحقيقة.