البطاطس المحشية باللحمة المفرومة – كنز المعرفة

البطاطس المحشية باللحمة المفرومة

البطاطس المحشية باللحمة المفرومة
البطاطس المحشية باللحمة المفرومة

البطاطس المحشية باللحمة المفرومة

تناول الوجبات بمختلف أنواعها من أهم الأشياء التي يقبل عليها كافة الأفراد حيث أنهم يرغبون دائما في الحصول على مختلف الأطعمة من أجل الحصول على الطاقة اللازمة لهم لإستكمال اليوم ولإستمرار الحياة والأعمال، وهناك الكثير من الوصفات الرائعة التي يجب أن تكون منوعة ومكونة من مكونات مفيدة للغاية للجسم ومن بين هذه الوصفات البطاطس المحشية باللحمة المفرومة، والتي تتميز بالمذاق الرائع والفوائد العديدة التي تحتوي عليها البطاطس والتي من بينها أن تساعد على تخفيف الآلام وخاصة التي تسبق الدورة الشهرية وتعطي الشعور بالراحة والاسترخاء وتساعد على منع الإصابة بضغط الدم العالي وأمراض القلب ولها أيضا الكثير من الفوائد التجميلة والتي من بينها أنها تسخدم كأحد الوسائل المنشطة للبشرة وتساعد على ضياع التورم الذي يظهر أسفل العنين ولهذه الفوائد وغيرها ينصح بوضعها دائما في العديد من الأطباق على الطعام .

 

مقادير الوصفة

15 من البطاطس الصغيرة في الحجم / أو حسب الرغبة .

1 من البصل المتوسط الحجم المفروم ناعم.

نصف كوب من أوراق البقدونس المفروم .

ربع كيلو من اللحمة المفرومة.

ملح وفلفل .

زيت للتحمير .

معلقة من السمنة .

مقادير الصلصة

لتر من الماء .

8 معالق كبيرة من الصلصة .

ملح وفلفل أسود .

طريقة التحضير

يتم أولا إحضار إناء وغسل البطاطس بطريقة جيدة ثم تقشيرها وتقويرها كما يتم تقوير خضراوات المحشي المختلفة من أجل عمل فجوة داخلية في المنتصف لوضع الحشوة بداخلها .

في إناء كبير أخر يتم وضع ماء وملح وتوضع به حبات البطاطس بعد أن يتم تقويرها جميعها ويتم تركها حتى الإنتهاء من تحضير باقي المتطلبات الخاصة بها .

لتحضير الحشو

يتم وضع إناء على النار ووضع القليل من السمن به وعندما يسخن يوضع البصل المفروم ويقلب بطريقة جيدة حتى يصبح لين أو يتغير لونه قليلا .

في هذه الأثناء يتم إضافة اللحم المفروم إلى البصل ويقلب جيدا حتى يختلط به ثم يغطى الإناء حتى التأكد من النضج التام للحم المفروم ويتم رفع الإناء ووضع الملح والفلفل الأسود ومن الممكن وضعهم أيضا قبل غلق الإناء .

في نهاية النضج للحم المفروم يتم إضافة البقدونس المفروم مع التقليب الجيد ثم ترفع سريعا من على النار وتترك لكي تهدأ قليلا .

لحشو البطاطس بالحشوة

يتم نزع البطاطس من المياه مع مراعاة تصفيتها وتجفيفها بطريقة جيدة ويتم وضع الحشوة بداخلها .

بعد ذلك يتم أخذ وحدات البطاطس التي تم حشوها ووضعها في إناء على النار به الكثير من الزيت الساخن ويتم قليها حتى يصبح لونها ذهبي .

يتم إحضار صينية يمكن وضعها في الفرن ووضع البطاطس السابق تحميرها ورصها بها، ثم خلطها بالصلصة بطريقة جيدة ووضع الماء فوقها والملح والفلفل الأسود حتى التأكد من تغطية البطاطس بالصلصة والماء ويتم وضعها في الفرن وسوف تأخذ مدة حوالي نصف ساعة تقريبا حتى تصبح ناضجة ويراعى أن يتم تقديمها ساخنة حتى يتم الإستمتاع بالمذاق الرائع .

ملحوظات في التقديم

من الممكن أن تقوم المرأة بتحضير أطباق من السلطات المتنوعة سواء السلطة الخضراء بالخضراوات المفيدة أو سلطة الطحينة أو سلطة الزبادي وتقديمها مع هذا الطبق .

بجانب السلطة تستطيع المرأة أن تقوم بوضع القليل من الخبز في الفرن أو في التوستر حتى يتم تحميصه وتقديمه أيضا مع هذا الطبق.

إذا رغبت المرأة في تقديم أشياء إضافية أخرى من الممكن أن يقدم هذا الطبق مع الأرز الأبيض، ولكن في النهاية يجب أن تراعي المرأة أن تقدم هذا الطبق والأشياء الإضافية معه وهو ساخن .