كيفية التخلص من مشكلة النمل – كنز المعرفة

كيفية التخلص من مشكلة النمل

التخلص من مشكلة النمل
كيفية التخلص من مشكلة النمل

كيفية التخلص من مشكلة النمل

معظم البيوت تعاني من تواجد النمل بداخلها، ومن المعروف عن النمل أنه يتكاثر وبسرعة فائقة، كما يتواجد على شكل جماعات وليست بالقليلة، وكل جماعة من عاملات النمل ترتبط بالملكة والتي تتكاثر وتزيد من حجم الكارثة بداخل المنزل، ويظهر النمل بعد البيات الشتوي في فصل الصيف ليعود ويجمع حاجاته من الطعام للبيات القادم، وهذه هي دورة حياته ومن أجل تلبية غذاء الملكة.

ولكن النمل يصبح مصدر إزعاج وغير محتمل إلى أصحاب البيت، وخاصة الأطفال وهناك بعض من النمل يقرص وقد يسبب الحساية للأطفال على الجلد، ومع العلم أن وجود النمل بالمنزل لا يعني عدم النظافة فهو يتواجد بكل منزل خاصة إذا كان المنزل من البناء القديم، حيث أنه قد تتواجد فيه ثقوب كثيرة، وهي بيئة جيدة ومناسبة للنمل والتعايش.

طرق التخلص من النمل الموجود بالمنزل

يجب معرفة الأماكن التي يخرج منها النمل، والقيام بإغلاقها بقطع من الصابون، وخاصة صابون الغار لأنه يحمل رائحة قوية ولا يتحمله النمل.

إن تنظيف المنزل بالمعقمات جيدا والجاز المخلوط بالماء كل إسبوع مرة مع تهوية المنزل لمدة ساعتين على الأقل مع الإنتباه للأطفال إن وجدن كما يفضل إخراجهم من المنزل أو نتركهم بغرفة بعيدة عن مكان التنظيف ومع فتح تهوية مناسبة لهم.

وإذا تواجد النمل في المطبخ عليك استخدام قشور الخيار عند أماكن ظهور النمل، وكذلك تبديل القشور كلما ذبلت، وهذه الطريقة تقضي على النمل ولكن احرص على الأطفال من أن يلعبوا أو يأكلوا القشور.

كما تباع بالصيدليات أدوية مخصصة للقضاء على ملكة النمل، وهو عبارة عن غذاء مفضل للملكة، حيث يتواجد في علب خاصة، ويجب وضعها في مكان بعيد عن أيدي الأطفال وبعيد عن الماء، ويتم وضعها بجوار المكان الذي يخرج منه النمل، ولكن بعد مرور ساعة من تناوله سيتحول إلى سم ويقتل الملكة ويقتل كل من تناول منه داخل الجحر، وبذلك تنقرض الملكات وأيضا لا يوجد تكاثر سيصبح من السهل القضاء على العاملات بإستخدام الطرق السابقة.

مراعاة الإنتباه إلى الأطفال وطعامهم من ألا يرموه على الأرض وذلك حتى لا يتزايد النمل بداخل المنزل، وبالتالي من الصعب التخلص منه بشكل نهائي كما تتضاعف المدة التي تحتاجها للقضاء عليه.

كيفية طرد النمل من البيت

يعد تواجد النمل من أكبر المشاكل التي تواجه الناس، وخصوصا في فصل الصيف، ذلك لكونه يخرج من مخبئه، كما يدخل إلى البيوت ليحصل على طعامه ويترك خلفه بعض الآثار وهو الأمر الذي يثير إزعاج الكثيرين حيث يلجؤون إلى استخدم المبيدات الكيماوية ذلك حتى يتخلصوا منه، ولكن مفعول المواد لا يدوم لفترة طويلة وقد يلحق الضرر بالإنسان، ولذا يمكن الإعتماد على المواد الطبيعة ذلك لكونها لا تضر حتى وإن لم تنفع.

الخل

يعد الخل من المواد التي تتوفر في كل مطبخ، حيث أنه يمتلك الكثير من الخواص المهمة والتي تساعد في علاج الكثير من المشاكل اليومية والتي يتعرض لها كل فرد، ومن مميزاته أنه يستطيع التخلص من النمل وخاصة المتواجد في أنحاء المنزل، عن طريق رشه بشكل مباشر أو من خلال خلطه مع بعض منظفات المنزل لنشر رائحته على كل مداخل البيت، وهو الأمر الذي يساعد في إبعاد الحشرات عنه.

الزيوت ذات الروائح العطرية

حيث يتم رش الزيوت العطرية على أماكن سير النمل بهدف التخلص منه، حيث أنه يكره رائحة الزيوت العطرية النفاذة.

عصير الليمون

ويتم ذلك عن طريق وضعه في زجاجة رش ونثره أمام مدخل المنزل بهدف إبعاد النمل عن المنزل.

ورق الغار

حيث يمتاز الغار برائحته القوية والتي تنتشر في مناطق واسعة من أماكن تواجده، وهذه الرائحة التي تعتبر جميلة للبشر، ولكنها كريهة بالنسبة للحشرات والنمل، لذلك ينصح البشر باستخدامه للتخلص من النمل بوضعه مباشرة على الأرض، أو من خلال تدهين أجزاء الجدران فيه بهدف منع النمل من العيش بداخل ثقوب الجدران.

القرفة

وتمتاز القرفة بزيتها العطري، الذي يعتبر من أكثر التوابل التي تستخدم في طرد النمل من البيت، وبالطريقة الصحية، حيث يتم استخدامها من خلال خلط مسحوق القرفة مع كمية من الماء، ثم يتم رشه في المنطقة الموجود بها النمل.

الفلفل الأسود

حيث يتم رش الفلفل في الأماكن الموجود بها النمل أو في مداخل البيت، وذلك لضمان عدم دخوله مرة أخرى إلى البيت.

بودرة الأطفال

حيث يستطيع الشخص استخدام بودرة الأطفال في التخلص من النمل، وذلك عن طريق رشها عند مداخل المنزل.