الحب الكاذب – كنز المعرفة

الحب الكاذب

الحب الكاذب
الحب الكاذب

الحب الكاذب

إن الحب شعور جميل إتجاه شخص يشعرك دائما بالإحتياج إلى أن تكون قريبة منه وبجواره ترافقه في كل ما يفعله فهي تسعد لسعده وتحزن لحزنه وذلك حتى يصل الأمر إلى أنك تكون على كامل الإستعداد للتضحية بجسدك وروحك من أجله.

وعلى الرغم من أن الحب شعور جميل وراقي إلا أننا أحيانا نقتله بأيدينا وكثيرا ما يعتقدون بأن الحب هو الجنس، فحينها يتحول الحب من مشاعر سامية إلى الشعور الحيواني الشهواني البحت، ومما لاشك فيه أن الجنس جزء من الحب، ولكنه جزء بسيط فالحب علاقة عميقة وكبيرة، ويعتقد البعض أن الحب هو علاقة انتفاع باحتة.

إن مشاعر الحب المضطربة والغير مستقرة التي نشعر بها وتختفي والتي لا نعرف يا تري هل هي حب أم أنها مجرد احتياج إلى الطرف الآخر، وهذا ما نسميه الحب الكاذب.

إن الحب الحقيقي ليس احتياج للطرف الآخر وليس مجرد رعشة تشعر بها عند رؤيتك له، حيث أن الحب الكاذب هو الذي يشتعل عند رؤية الطرف الآخر، أما الحب الحقيقي فهو لا يبرد أبدا.

كما أن الحب الحقيقي هو احتياج نفسي وكلي إلى الطرف الآخر وهو عدم القدرة على تجنب الطرف الآخر من التفكير .

الحب الحقيقي هو التفكير المتواصل في شخص ما، وإعجابك بطريقة لبسه وتسريحة شعره أو حتى لون الحجاب وهو رؤية كل ما في الطرف الآخر جيد وهو عمي العين وأيضا بهت النظر، وهو غياب العقل بمجرد أن تذكر سيرة الطرف الآخر فهو عشق الإستماع إلى أحاديث الآخرين عن الطرف الآخر وهو تأملك في عيونه التي لا تمحى أبدا من ذاكرتك.

الحب الحقيقي هو التفكير في شخص ما حتى إذا كنت متأكد أنه لا يفكر بك، وهو أمل تعيش عليه اسمه هيجي يوم وتحس بيا، ويقول بعض علماء علم النفس أنه التفكير في شئ كثير يسهل عليك من مأمورية الحصول عليه، مثلا تفكيرك في المال بشكل كبير يولد طاقة جذب بينك وبين المال، وذلك على عكس الحب الكاذب.

الحب الحقيقي لا يعرف الكرامة وأيضا لا يعرف المذلة، فكلاهما تحت مظلة الحب الحقيقي يسموا بالحب، فيجب التمسكك بهذا الشخص حتى وإذا كان غير واعي بمشاعرك إتجاهه فهذا حب بل ونسميه الحب المناضل ولا يستطيع أحد في هذا الكوكب أن يمنعك من التفكير فيه إلا عدو الحب الوحيد وهو الفراق.

فالفراق هو العدو اللدود للحب، وهو القوة الوحيدة التي تستطيع أن قتل الحب داخلك، كما تمنعه عنك ويقصد بالفراق هو الفراق الصريح والذي يصرح به الطرف الآخر لك، حيث يقولها صريحة فارقني، وغير ذلك لا يسمي فراق.

النصائح الهامة للتخلص من الحب من طرف واحد :

العلم جيدا أن تلك المشاعر الطيبة أنت الذي زرعتها داخلك وأنت الوحيد القادر علي نزعها.

المحاولة بقدر الإمكان أن تبتعد عن ذلك الشخص بمختلف الطرق، والأمر سيكون صعب بل ومستحيل في البداية، لكن مع الوقت تأكد أنه سيصبح سهل.

مراعاة تجنب الحديث عنه أو مجرد التفكير فيه، واشغل الوقت دائما بما ينفعك أنت سواء القراءة أو الكتابة أو الرسم أو تنمية أي موهبة لديك.

مراعاة تجنب حديث العائلة عنكم، فإذا كان الشخص قريبتك فقد تجد من يتحدث عنكم من العائلة، وكيف أنكم ستكونوا ثنائي مثالي وجيد.

كما هو الحال مع عائلتك فقد تجده مع أصدقائك، بحيث تجد صديقكك المقرب يتحدث إليك بأنكما ستكونان ثنائي الأحلام، لذلك يجب أن تطلب التوقف عن الحديث عليكما، بحيث لا تتذكر وتتعرض للإيذاء النفسي.

يجب تجنب أي شيء كنت تفعله معها، وسيكون ذلك ملحوظ خاصة إذا كان هناك فترة صداقة مقربة قد سبقت ذلك الشعور الذي يعرف بإسم الحب الكاذب.

يجب تجنب أي أغنية أو الموسيقى التي تذكرك به.

مراعاة تجنب أجواء الحزن والأغاني الحزينة والتي لن تفعل شئ إلا أن تذكرك بمشاعرك وضعفك، لذلك حاول أن تغيرها إلى أجواء فرح وسعادة.

يجب أن تضع أهدافك أمام عينيك بحيث تكون واضحة وصريحة وبعيدة كل البعد عن المشاعر الخفية، مثلا أهداف دراسية وأهداف في العمل مع الخطة لكي تستطيع تحقيقها.

يجب العلم أنك أن لم تفعل ذلك سوف تتعرض للألم والجرح، وإذا اخترت العند في مشاعرك والإصرار علي الحب الكاذب، وأنت تعلم بأنها لا تحمل أي مشاعر حب اتجاهك، فإنه سيؤلمك رفضها، وإن اخترت البقاء في كلا الحالتين فأنت تقتل مشاعرك ونفسك بالتدريج.