الحب والأبراج : كيف نفهم التوافق بين الأبراج – كنز المعرفة

الحب والأبراج : كيف نفهم التوافق بين الأبراج

الحب والأبراج
الحب والأبراج

الحب والأبراج : كيف نفهم التوافق بين الأبراج

إن عالم الحب والأبراج الحب فن من فنون الحياة الجميلة، ولهذه الكلمة البسيطة معاني عميقة وكثيرة، لذا يجب تقديس وتقدير الكلمة الرائعة، كما أن للحب هدف معين وهو إقامة قواعد وأسس لحياة سعيدة وخالية من المشاكل، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يهتمون بمقدار ومقياس الحب وبالتوافق بينهم عن طريق الأبراج، وسوف نقوم بشرح هذه العلاقات بشرح مفصل.

الحب والأبراج

و الصعب على مولود الدلو إقامة وعمل علاقات حب طويلة الأمد، وبطبعه خجول في بناء مثل هذه العلاقات، لا يعتبر محل ثقة.

يعتبر مولود برج الحوت عاطفي ذو رومانسية عالية، والبحث عن الحب لديه يكون أمر شاق ومتعب، وهذا بسبب عواطفه الجياشة والمندفعة والمبالغ فيها، وهناك توافق بين المرأة من برج الحمل، وأيضا الرجل من برج الحوت.

يعد مولود برج الجدي شخصية جدية وعملية، كما يميل إلى الحياة العملية والمهنية أكثر من الحياة العاطفية، لذا يبحث عن شريك يفهم تطلعاته العملية، ورجل الثور يتوافق مع أنثى الجدي.

إن مولود برج القوس يحب للحياة وصاحب رومانسية شديدة وهومخلص لشريكه، كما يحتاج إلى شريك يقدر حبه ولكي يبادله نفس الرومانسية والحب، كما يتوافق رجل الحمل مع أنثى برج القوس.

ويتميز مولود برج العقرب بحبه إلى شريكه وإخلاصه الشديد له، ولكنه يغار على شريكه غيرة جنونية، لذا يجب الحذر منه، وهناك توافق بين رجل العقرب وأنثى برج الحمل.

كما يسعى مولود برج الميزان إلى إيجاد الحب، كما يكرس حياته لإيجاد الحب الذي يبحث عنه، ومولود برج الأسد يتوافق مع مولود الميزان.
إن مولود برج العذراء يبحث عن الكمال وأيضا التميز في حياته العملية، كما يهتم بالحياة الأسرية أكثر من إهتمامه بالحب.

إن مولود الأسد صاحب شخصية قوية وهو يحب الإرتباطات الأسرية، وإهتماماته محدودة في الحب، وهناك توافق بين رجل الأسد وإمرأة الحمل.

كما يتميز مولود السرطان بأنه عاطفي، كما يبحث عن الحب الذي يتوافق معه، ولا يتسرع في اختيار شريكه ولكنه يتروى في ذلك، ويتوافق رجل الثور مع أنثى برج السرطان.

يهتم مولود برج الجوزاء بمظهره وملابسه وأناقته وبكل ما يتعلق في حياته، كما لا يبحث عن علاقات حب، وهناك توافق بين رجل الأسد والمرأة الجوزاء.

ومن الأمور الصعبة لدى مولود برج الثور العثور على الحب، وأيضا إيجاد شريك الحياة المناسب، وأيضا هناك توافق بين المرأة من برج الحمل ورجل السرطان.

يقع مولود برج الحمل في الحب بشكل سريع، ولكن يصعب عليه الوقوع في علاقة الحب طويلة الأمد، كما يتوافق الرجل من برج الحمل مع المرأة الميزان.

تناسب الأبراج مع بعضها

عادة تكون ملائمة الأبراج وفق البرج الذي ولد فيه الشخص أو يسمى بالبرج الشمسي، وإذا أردت معرفة تناسب برجك مع الأبراج الأخرى، وهناك الخارطة الشخصية.

وتوجد في علم الفلك أربعة عناصر ومقسمة إلى مجموعات، وكل برج ينتمي إلى إحدى المجموعات حسب العناصر التالية:

الأبراج النارية وهي الحمل والأسد والقوس.

الأبراج الهوائية  وهي الميزان والدلو والجوزاء.

الأبراج الترابية  وهي الجدي والثور والعذراء.

الأبراج المائية  وهي السرطان والعقرب والحوت.

مدى توافق الأبراج حسب تصنيف علم الفلك 

الأبراج النارية مع الأبراج الترابية

تعد علاقة مستقرة وثابتة، وعنصر التراب قد يتلائم مع العنصر الناري, وذلك على عكس العنصر الناري، فهو أحيانا يشعر بالمعاناة مع عنصر التراب, كما يكمن السبب في أن العنصر الناري يكره الروتين، والعنصر الترابي يستسلم إلى وضعه تماما كما لا يميل إلى التغيير, الأمرالذي يسبب الفتور والإحباط في العلاقة.

الأبراج النارية مع الأبراج النارية 

هما يتمتعان بالطاقة, وبعلاقة صداقة قوية تربطهما معا، وفي بعض الأحيان تجده ذو عواطف متأججة وتارة أخرى حاد وعنيف في نقاشاته، ولكن يكون كل ذلك بعيد عن الحقد و العنف, كما تخلو علاقتهما من الملل.

الأبراج النارية مع الأبراج الهوائية 

تعتبر علاقة الأبراج النارية مع الهوائية هي من أغرب العلاقات، حيث يبدو عليهما الإنسجام ولكنهما يكونان مختلفان تماما.

الأبراج النارية مع الأبراج المائية 

يكون بينهما خلافات كثيرة وعلاقتهما غريبة حيث أنهما متفقان على الإختلاف ومن الصعب التوافق بينهما, ومولود البرج الناري معروف بالرومانسية والمبالغ فيها ولكن مولود البرج المائي يتمتع بروح المرح حيث تجد العلاقة إما من طرف واحد أو فتور من كلا الطرفين.