الدار البيضاء : أشهر الوجهات السياحية في المغرب – كنز المعرفة

الدار البيضاء : أشهر الوجهات السياحية في المغرب

الدار البيضاء
الدار البيضاء

الدار البيضاء : أشهر الوجهات السياحية في المغرب

من أهم المدن السياحية حول العالم مدينة الدار البيضاء أو مدينة كازابلانكا.

جاء إسم كزابلانكا من اللغه الإسبانية وهي تعني بالعربية الدار البيضاء وجاء ذلك المسمى من كثرة المباني البيضاء حول النهر فسميت بالدار البيضاء أو كزابلانكا، تعد كزابلانكا من أكبر المدن في القارة الأفريقية من حيث عدد السكان وهي من أكبر مدن المغرب التي يأتي إليها السياح من كل أنحاء العالم فهي عاصمة تجارية تمتلئ بالعديد من أنواع التجارة المحلية والتي يقبل عليها السياح، كانت كزابلانكا حتى عام 1965 ميناء صغير يشتغل أهله على الصيد والتجارة الخفيفة التي تعتمد على النقل البحري ولكن بعد ذلك الوقت أصبحت المغرب تزدهر وتتطور حتى وصلت اليوم إلى الشكل الحضاري والمميز لكل من يزور المغرب من السياح، العملة المحلية الدرهم المغربي، تقع مدينة الدار البيضاء على ساحل المحيط الأطلسي ويشتغل أهلها بالتجارة والصناعات اليدوية والعديد من الصناعات.

يوجد بكازابلانكا مطار واحد وهو مطار محمد الخامس

مطار محمد الخامس الدولي هو مطار من أكبر مطارات المغرب فيصل عدد الركاب ممن يستخدمون المطار حوالي 6 ملايين مسافر سنويا وهو يتميز بسهولة الإجراءات وسرعتها.

يوجد بكازابلانكا مطار واحد وهو مطار محمد الخامس
مطار محمد الخامس

تتعدد المزارات السياحية بمدينه الدار البيضاء فمن أهم الأماكن السياحية كورنيش دياب

كان يطلق على كورنيش دياب في ما مضى كورنيش العشاق، ولكن الآن لم يعد كذلك فقد أصبح لجميع العائلة، يتميز شاطئ دياب بسلسلة المطاعم والمسابح المائية، كما يتميز شاطئ دياب بالعديد من الفنادق فهو مكان مناسب تماما لعطلات وقضاء أوقات الصيف تحت شمس وشواطئ غاية في الروعة.

تتعدد المزارات السياحية بمدينه الدار البيضاء فمن أهم الأماكن السياحية كورنيش دياب
كورنيش دياب

كما يمكنك عزيزي الزائر من زيارة المدينة القديمة

وهي مدينه تتميز بصغر شوارعها وضيقها بنى حولها السلطان سيدي محمد العديد من الأسوار لتجعل من المدينة تميز في الطراز الفريد تضم المدينة القديمة بيوتا صنعت من الفخار الأبيض والحجارة لتصبح مدينة بيضاء مميزة بمعمار يميزها عن غيرها من المدن.

كما يمكنك عزيزي الزائر من زيارة المدينة القديمة
زيارة المدينة القديمة

يوجد بالدار البيضاء حي هو من أشهر الأحياء بالمدينة وهو حي الأحباس

حي الأحباس أو كما يطلق عليه من أهل البلدة حي الحبوس هو حي يتميز بالمعمار الإسلامي، كما تميز الحي بالتنوع في المعمار والذي تركه الاستعمار، فقد اشتهر الحي باللمسات الأوربية والعربية مما جعل من الحي مزار سياحي هام لتنوع العمارة بالحي.

يوجد بالدار البيضاء حي هو من أشهر الأحياء بالمدينة وهو حي الأحباس
حي الأحباس

كما يوجد العديد من المساجد بالمدينة، وأهم تلك المساجد مسجد الحسن الثاني

فهو المسجد الثالث عالميا من حيث المساحة وهو الأكبر على الإطلاق في المغرب بني مسجد الحسن الثاني على ساحل المحيط، ويأتي تميز المسجد عن غيره من المساجد حول العالم بمأذنته العالية التي تعد أعلى مئذنة في العالم والتي يصل ارتفاعها 220 متر، كما تميز المسجد بالطراز المعماري الفريد فقد صمم على الطراز المغربي فغلب على تصميمه الرخام الذي يكسو القبة الخارجية للمسجد كما يلفت نظر من ينزل المدينة الليزر الموجه من قمة المسجد نحو الكعبة بالحرم الشريف وهو لتحديد اتجاه القبلة لمن يصلي بالباحة الخارجية بالمسجد والتي تتسع لثمانية آلاف من المصلين.

كما يوجد العديد من المساجد بالمدينه وأهم تلك المساجد مسجد الحسن الثاني
مسجد الحسن الثاني

متحف عبد الرحمن السلاوي

هو المكان الذي يضم حضارة المغرب القديمة حيث يوجد به العديد من اللوحات والمخطوطات النادرة كما يضم معرض للحلي المغربي القديمة.

منارة هانك

هي من المزارات السياحة التي تجعلك تستمتع بمشاهدة الأمواج المتلاحقة لقضاء يوم ممتع بنيت منارة هانك عام 1919 بعد عدة حوادث غرق للسفن حيث كانت تصطدم السفن بالقاع القريب وتغرس في الرمال وقد بنيت المنارة لإرشاد السفن الآتية عبر المحيط ليلا كي لا تصطدم بالساحل.

منارة هانك
منارة هانك