السياحه في قطر : مدينة الدوحة – كنز المعرفة

السياحه في قطر : مدينة الدوحة

السياحه في قطر : مدينة الدوحة
السياحه في قطر : مدينة الدوحة

السياحه في قطر : مدينة الدوحة

الدوحة المدينه القطرية الصغيرة التي أصبحت عاصمة من عواصم الفن والمعمار المتميز.

كانت الدوحة في العصر القريب مدينة صغيرة فقيرة يشتغل أهلها بصيد الأسماك وجمع اللؤلؤ الذي كانت تشتهر به البلدة نظرا لموقعها على المحيط، ومنذ زمن ليس ببعيد اكتشف البترول في البلدة فأصبحت من أغنى البلاد وبدأت النشأة الحديثة في شتى المجالات، تقع مدينة الدوحة على ساحل شاطئ الخليج العربي.

يبلغ تعداد سكان قطر حوالي المليون والنصف وهي دولة صغيرة تقع على المحيط في القارة الأسيوية، يتحدث أهل الدوحة اللغة العربية كلغة رسمية كما يتحدث أهلها اللغة الإنجليزية بطلاقة.

أهم وأكبر المطارات بالدوحة هو مطار حمد الدولي

المطار الذي يعد من أكبر المطارات في الوطن العربي فقد تم إفتتاحه في عام 2014 ليبدأ استقبال الرحلات المختلفة من شتى بلدان العالم.

أهم ما يميز مدينه الدوحة ذاك الكورنيش الممتد على خليج الدوحة على شاطئ الدوحة ويسمى كورنيش الدوحه، ما يميز كورنيش الدوحة للزائرين هو الممشى الذي يستخدمة أهل الدوحة للتريض برياضة المشي كما هو ممشى تنزهي ليلا لأهل البلدة كما يرتبط الشاطئ بالدوحة جنوب قطر بالأعمال التجارية .

أهم وأكبر المطارات بالدوحه هو مطار حمد الدولي
مطار حمد الدولي

متحف الفن العربي الحديث

هو من أكبر المتاحف عالمياً يقدم من خلاله فعاليات ثقافية متعددة وفاعليات فنية، كما يقدم العديد من البرامج الثقافية لزواره كما يعرض به أهم معروضات الفن الحديث، وهذا ما يميزه عن المتاحف بالعالم والتي في غالب الأمر تعرض الفنون القديمة والتحف لعصور سابقة.

متحف الفن العربي الحديث
متحف الفن العربي الحديث

الحي الثقافي بالدوحة كاتارا

يمكن لزائر الحي من مشاهدة مختلف الفنون العالمية والعربية من خلال المسارح العديدة بالحي والتي تقدم شتى أنواع الفنون من خلال قاعات إحتفالية كبرى والحي الثقافي بالدوحة يعد أهم المشاريع الثقافية بالدوحة كما يمكن لزائر مدينة الدوحة زيارة قلعة الدوحة.

هي قلعة أثرية قام بتشييدها العثمانيون فترة إحتلالهم لمدينة الدوحة وكانت تستخدم القلعة قديما في سجن الخارجين عن الدولة العثمانية، وبعد انتهاء الحكم العثماني للدوحة تركت القلعة شاهدة على التاريخ حتى رممت سنه 1970 وتحولت من سجن إلى متحف يعرض فيه أنواع مختلفة من الفنون وأدوات الصيد القديمة التي كانت تستخدم فيما مضى بالإضافة إلى معروضات من الجبس والزخارف المتعددة وأكثر ما يبهر السائح لمدينة الدوحة هي جزيرة اللؤلؤة.

وهي جزيرة تتلألأ بالمعمار الراقي للفلل والشقق الفارهة، جزيرة اللؤلؤة هي جزيرة صناعية شيدت من أجل بناء معلم حضاري متميز وتقع مدينة اللؤلؤة على ساحل المحيط القطري وهي مدينة تبهر زوار مدينة الدوحة.

الحي الثقافي بالدوحة كاتارا
الحي الثقافي بالدوحة كاتارا

اشتهرت مدينه الدوحة بمسجد الإمام محمد عبد الوهاب

بني مسجد الإمام محمد عبد الوهاب سنة 2011 م أي منذ خمس سنوات فقط ولكن تم تنفيذ مشروع بناء المسجد على الطراز القطري الأصيل، وقد شيد ليكون لوحة معمارية تبهر الزوار فتم بناء 22 قبة للمسجد وهي عدد قباب غير مسبوقة لأي من جوامع العالم فتسحر من يرى تلك القطعه الفنية والهندسة المعمارية للمسجد، في مدينة الدوحة يوجد العديد من المتنزهات منها حديقة الرملية.

مسجد الإمام محمد عبد الوهاب
مسجد الإمام محمد عبد الوهاب

مكان مبهر من التصميم الفريد للحديقة وهي حديقة مجانية مفتوحة للزوار والجماهير بصفة مستديمة، وأهم ما يميز تلك الحديقة عن غيرها هو ممارسة رياضة التزلج لمحبي تلك الرياضة، كما تتنوع بالحديقة الأماكن الغير مزدحمة لتكون مكان مثالي للإسترخاء وهدوء الأعصاب.

كما يوجد بالمدينة الدوحة ملاهي تسمى بمملكة علاء الدين :

فهي مدينة ملاهي صممت على أعلى مواصفات عالمية من العاب حديثة تبهر زوارها لقضاء يوم ممتع مع العائلة

كما يوجد بمدينة الدوحة سوق من أهم أسواق قطر وهو سوق واصف :

يتميز السوق بالشعبية القديمة في بناءه كما يمكنك شراء منتجات قطرية يدوية والعديد من المنتجات التي تجعل من التسوق متعه.