تحضير الشيكولاتة الفيريرو روشيه بالمنزل – كنز المعرفة

تحضير الشيكولاتة الفيريرو روشيه بالمنزل

الشيكولاتة الفيريرو روشيه
الشيكولاتة الفيريرو روشيه

تحضير الشيكولاتة الفيريرو روشيه بالمنزل

الفيريرو روشيه

تعد فيريرو روشيه من أكثر أنواع الشيكولاتة المعروفة في العالم كله، وهي تعتبر شيكولاتة إيطالية حيث أنه يتم صنعها في إيطاليا والتي بدأت في صناعتها عام 1981، ومن المعروف بأنها شيكولاتة صاحبة أجمل مذاق في العالم، كما أنه تتواجد شيكولاتة فيريرو روشيه بأكثر من نوع وأكثر من مذاق، وهو ما يجعلها من أغلى أنواع الشيكولاتة في العالم، لذلك فإنه ليس من مقدرة جميع الأشخاص أن يقوموا بشرائها وهو ما جعلنا نقوم بالبحث من أجل الحصول على الطريقة التي سوف تمكننا من صنعها في المنزل وبمذاق أكثر من رائع، وهي من أنواع الشيكولاتة التي يمكن أن يتم تقديمها في المناسبات.

مكونات الوصفة

مكونات الوصفة
مكونات الوصفة

كمية كبيرة من البندق نصفها صحيح والنصف الأخر مجروش.

200 جرام من الشيكولاتة الخام.

عدد 2 ملعقة من شيكولاتة نوتيلا.

50 جرام من الزبدة.

قوالب صغيرة إما من السيليكون أو من ورق الألومنيوم.

طريقة التحضير الفريرو روشيه

طريقة التحضير الفريرو روشيه
طريقة التحضير الفريرو روشيه

يتم وضع الزبدة مع الشيكولاتة الخام في إناء على أن يوضع هذا الإناء على حمام مائي حتى تذوب الشيكولاتة وتختلط مع الزبدة.

وبعد أن تذوب الشيكولاتة بشكل كامل نقوم بإزالتها من على النار ثم نقوم بإضافة البندق المجروش إلى الشيكولاتة الذائبة ويتم تليبهما بشكل جيد حتى يتجانسا معا بشكل جيد.

وبعد الإنتهاء من خلط البندق المجروش مع الشيكولاتة الذائبة نقوم بإضافة شيكولاتة النوتيلا والبندق إلى الخليط ونقلبهم معا بشكل جيد جدا حتى يصبح الخليط متجانسا.

طريقة التحضير الفريرو روشيه
طريقة التحضير الفريرو روشيه

ثم نقوم بإحضار القوالب الصغيرة الخاصة بالشيكولاتة ونضع حبات البندق الصحيح فيها، بحيث نقوم بوضع حبة واحدة في كل قالب صغير.

ثم نقوم بوضع القليل من خليط الشيكولاتة مع البندق المجروش ونضعها على حبات البندق الصحيح.

وبعد الإنتهاء من صب خليط الشيكولاتة على حبات البندق، نقوم بوضع القوالب في الثلاجة لفترة كبيرة نوعا ما حتى تصبح حبات الشيكولاتة متماسكة.

وبعد أن تتماسك حبات الشيكولاتة نقوم بإخراجها من الثلاجة وفكها من القوالب ووضعها على ورق الزبدة الخاص بالشيكولاتة ويتم تقديمها.