العقد كيف يمكن صنع عقد من الخرز بأنفسنا – كنز المعرفة

العقد كيف يمكن صنع عقد من الخرز بأنفسنا

العقد كيف يمكن عمل عقد من الخرز بأنفسنا
العقد كيف يمكن عمل عقد من الخرز بأنفسنا

العقد كيف يمكن عمل عقد من الخرز بأنفسنا

يعد مجال الإكسسوارات من أهم مجالات الأشغال اليدوية ويعد سوق الإكسسوارات من أكثر المجالات المربحة في الوقت الحالي وله مجال واسع.

فقد تعد الإكسسوارات من أهم الأشياء التي تهتم بها البنات والسيدات وتشعر وكأن هذه الإكسسوارات تعطي للبنات والسيدات شكل أكثر من رائع وتزيد من جمال الفتيات.

ويعد عمل الإكسسوارات من أهم مجالات العمل في المنزل حيث نجد العديد من الفتيات تقوم بعمل الإكسسوارات من المنزل وهى تكون أكثر جودة من التي تصنع بماكينات أو في مصانع.

بل عندعمل قطعة الإكسسوار بطريقة يدوية نجد فيها جمال وحب واعتناء نشعر بها عندما ترتدي قطعة الإكسسوار. 

وهناك العديد من أشكال الخرز والمجوهرات ذات جمال أكثر من رائع  كاللآلي والتي تصنع من المعادن والأحجار وتوجد العديد من الأسواق التي تبيع هذه المجوهرات.  

ونحن من خلال هذا الموضوع سوف نقوم بعرض طريقة لعمل أهم قطع إكسسوار

وهى عمل عقد من الخرز.

طريقة عمل العقد من الخرز:

 أولا: لابد من أن نقوم بعمل مكان مناسب يتسم بالهدوء للقيام بعمل قطع المجوهرات حيث يعد صنع العقد شىء سهل ولكن نحتاج إلى الهدوء لكي يصنع بحب وبجمال خاص وبعد ذلك نقوم برسم تصور للعقد وتصميمه.

ثانيا: علينا شراء الأشياء التي نحتاجها لعمل العقد وهى كلها تباع في الأسواق المتخصصة وليس عليك أن تشتري كل شىء من مكان غير الأخر وهذه المواد هى

الخيوط البلاستيك والخرز والأحجار الكريمة أو الصناعية ومقص وأشياء أخرى.

بعد  تصور ورسم تصميم العقد وتحديد الطول المناسب للعقد ويفضل أن يكون العقد طويل إلى حد ما ونقوم بقص الخيط.

نقوم بتحضير مجموعات الخرز التي سوف نستخدمها في العقد ونضعها في علب صغيرة كل نوع لوحده.

 ثم نقوم بوضع الخرز في العقد حسب التصميم الذي لدينا ونقوم بوضع الخرز الذي يشكل وسط العقد ولو فيه حجركريم أو قطعة إكسسوار كبيرة نضعها الأول لتكون في الوسط ثم نقوم بوضع الخرز من الجهتين الشمال واليمين ونرص الخرز حسب التصميم وحسب تناسق الألوان ونستمر في ذلك حتى ينتهي تصميم العقد ونقوم ربط نهاية الخيط بشكل جيد أو من خلال استخدام روابط الأغلاق الخاصة بالمجوهرات التي لا تسمح بفرط خرز العقد وبذلك يكون العقد جاهز للبيع أو الاستخدام.