الكرافت : نصائح لاختيار ربطة العنق – كنز المعرفة

الكرافت : نصائح لاختيار ربطة العنق

الكرافت : نصائح لاختيار رابطة العنق
الكرافت : نصائح لاختيار ربطة العنق

الكرافت : نصائح لاختيار ربطة العنق

تتغير صيحات الموضة يومًا بعد يوم فما كان من علامات الأناقة بالأمس يفقد رونقه اليوم، غير أن هناك عناصر أساسية في الأزياء تظل محتفظة برونقها وأهميتها مهما أتت صيحات الموضة بجديد، ومن أهم هذه العناصر ربطة العنق التي تعد مكملاً أساسيًا من مكملات أناقة الرجل في جميع العصور واختلاف المناسبات، فارتداء ربطة العنق يتميز بالحضور في المناسبات شديدة الرسمية والمناسبات شديدة الخصوصية على حد سواء.

لكن هناك بعض القواعد التي لابد من الالتزام بها عند اختيار ربطة العنق حتى تكون بالفعل اكسسوار مكمل للأناقة وليست خصمًا منها، ومن أهم هذه القواعد:

كيفية اختيار اللون المناسب لربطة العنق

مبدئيا وبشكل أساسي يجب الاعتماد على عجلة الألوان في اختيار ألوان الملابس بشكل عام ولون ربطة العنق بشكل خاص، حيث ترشدك عجلة الألوان إلى الكثير من الأزواج اللونية الأنيقة التي تتوافق معا، ولكن هناك نقاط يجب أن نراعيها عند اختيار لون ربطة العنق، أهمها أن تكون درجة لون ربطة العنق أدكن من لون القميص، كما يجب عدم ارتداء ربطة عنق مزينة بنقوش مع قميص متعدد الألوان أوبه زخارف مثلا؛ لأن هذا من شأنه أن يفسد المشهد كليًا.

كما يجب أن يتناسب لون ربطة العنق مع الحالة أو المناسبة، فنجد مثلا أن اللون الأحمر في ربطة العنق يضفي نوعا من الجاذبية والطلة المشرقة للرجل ويناسب الحفلات والمناسبات الخاصة، وأن اللون الأسود ذو طابع رسمي يتناسب مع السهرات وارتداءه في العمل غير مستحب، أما اللون البني فهو يناسب الملابس الرياضية أو الكاجوال، كما تتميز الألوان الفاتحة في ربطة العنق بالعصرية والتحرر والأناقة.

اختيار ربطة العنق على حسب نوع المناسبة أو طبيعة العمل

ويتوقف اختيار لون ربطة العنق أيضًا على المناسبة المراد ارتداء ربطة العنق فيه أو طبيعة العمل، حيث يفضل مثلا اختيار ربطة العنق ذات اللون الداكن في مجال العمل الرسمي أو المكتبي.

الكرافت : نصائح لاختيار رابطة العنق
الكرافت : نصائح لاختيار ربطة العنق

أما الألوان الصريحة والفاتحة فهي تناسب من يعمل في مجال لا يتسم بالرسمية مثل مجال الأزياء أو المبيعات، مع العلم بأن الكثير من المؤسسات اليوم قد اعتمدت ربطة العنق كجزء من الزي الرسمي لموظفيها لكونها تضفي الأناقة والرسمية في نفس الوقت.

أنماط ربطة العنق

هناك ثلاثة أنماط من ربطة العنق، موحدة اللون (السادة) والمزينة بالمربعات (الكاروهات) والمقلمة، وجميع هذه الأنواع بلا استثناء تبرز أناقة الرجل بشرط أن يتم توظيفها بالشكل اللائق، فربطة العنق ذات اللون الواحد تتناسب بسهولة مع ألوان الملابس المرافقة لها غير أننا لابد أن نراعي تناسق الألوان وألا يكون لون ربطة العنق قريب من لون القميص.

أما بالنسبة لربطة العنق المزينة بالمربعات ( الكاروهات) فيجب ارتدائها مع بدله ذات لون واحد، وهذا النوع من ربطة العنق لا يتناسب مع أجواء العمل إطلاقًا وكذلك تلك المزينة بزهور حيث يجب تجنبها تمامًا في المناسبات الرسمية.

طول ربطة العنق

يجب أن يتناسب طول ربطة العنق التي ترتدي مع طولك بحيث يجب أن تصل ربطة العنق إلى الحزام الذي ترديه، أما عن عرض ربطة العنق فهو يتناسب طرديًا مع عرض كتفيك، فكلما كانت كتفاك عريضتان يجب أن تكون ربطة العنق عريضة والعكس.

الكرافت : نصائح لاختيار ربطة العنق
الكرافت : نصائح لاختيار ربطة العنق

أحدث صيحات ربطة العنق

وفي عام 2016م لم تعد ربطة العنق قاصرة على تزيين المظهر الرسمي للرجل فقط ولكنها اقترنت هذا الموسم بالملابس الرياضية أو الكاجوال لتضفي عليها إطلالة تتميز بالجرأة والأناقة في نفس الوقت.