الليمون : إستخدامات جمالية له – كنز المعرفة

الليمون : إستخدامات جمالية له

الليمون : إستخدامات جمالية له
الليمون : إستخدامات جمالية له

الليمون : إستخدامات جمالية له

يعتبر الليمون من المكونات المنتشرة كثيرا في كل مطبخ حيث يستعمل الليمون في الكثير من وصفات الطبخ بالإضافة أيضا إستعماله في الوصفات الجمالية فالليمون يتميز بفوائده لصحية العديدة للجسم والتي فيما بينها تقوية المناعة وتحسين عملية الهضم تنقية الجسم من السموم مكافحة العدوى وغيرها إلى جانب ذلك فوائده الصحية كما يوجد طرق عديدة التي يمكن من خلالها إستعمال الليمون لتعزيز جمال البشرة والعنااية بالجسم أيضا لذ نقدم لك اليوم إستعمالات جمالية لليمون والتي يتم إيضاحه من خلال السطور القليلة القادمة .

إستعمالات جمالية لليمون

تجديد البشرة :

إذ كنتي ترغبين في الحصول على نضرة وجميلة وخالية من التجاعيد والبقع الداكنة والخطوط الدقيقة إستعملي الليمون حيث يتميز الليمون بإحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي والذي يعمل على تجديد خلايا البشرة وتنشيط إنتاج الكولاجين لبشرة نضرة ومشدودة وأأكثر حيوية .

فقط يتم خلط معلقة كبيرة من العسل مع عصير نصف ليمونة وبعد ذلك يتم توزيع الخليط الناتج على الرقبة والوجه واليدين وبعد ذلك يتم ترك الخليط لمدة 10 دقائق على البشرة وبعد ذلك يتم شطف البشرة جيدا بالماء الفاتر وبعد ذلك يتم تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج الممكنة .

لإزالة ندبات حب الشباب :

يتميز الليمون بإحتوائه على حمض الأسكوربيك فهو قاابض للمسامات الواسعة مماا يعمل ذلك على علاج حب الشباب بصورة سريعة بالإضافة إلى أنه يحتوي أيضا على فيتامين سي الذي يعمل على تفتيح لون البشرة والتخلص من آثار الندبات .

وذلك عن طريق إستعمال شرائح الليمون لفرك المناطق المصابة من البشرة ثم تترك عليها لمدة 5 دقائق وبعد ذلك يتم شطفها جيداا بالماء ويتم تكرار هذه العملية مرتين أسبوعيا للتخلص من آثار ندبات حب الشباب .

تبييض الأسنان :

الأسنان البيضاء من أحدى علامات الجمال التي تزيد ثقة الفرد بنفسه لذا ينصح بإستعمال قشور الليمون لفرك الأسنان لعدة دقائق وبعد ذلك يتم غسل الفم جيدا بالمياه الدافئة ويتم تكرار هذه العملية للحصول على أسنان بيضاء وجذابة ,

لتقليل ظهور علامات التمدد :

تعتبر علامات التمدد من أكثر المشكلات المحرجة التي تعاني منها العديد من النساء وقد يلجأن للجراحات التجميلية للتخلص من هذه المشكلة المزعجة وبالرغم من ذلك يعتبر الليمون من العلاجات الفعالة للخلص من هذه المشكلة تماما حيث أن الأحماض التي توجد في عصير الليمون تعمل على إزالة خلايا الجلد الميت وتعمل على تجديد الخلايا بالإضافة إلى أن فيتامين سي يعمل أيضا على مرونة البشرة وتعزيز النضارة .

وذلك عن طريق إستعمال شرائح الليمون لقيام بفرك آثار علامات التمدد من على الجلد لمدة 5 دقائق وبعد ذلك تترك حتى تجف تماما ومن ثم يتم شطف لمنطقة جيدا بالمياه لدافئة ويتم تكرار هذه العملية يوميا للحصول على أفضل النتائج الممكنة .

لتقوية الأسنان الضعيفة :

يعاني العديد من الأشخاص من الأظافر الهشة والضعيفة وسهلة التكسر ويعد عصير الليمون من أروع الطرق لتقوية الأظفر الضعيفة حيث يعمل فيتامين سي وحمض الفوليك على تحفيز نمو أظافر صحية وقوية كما يسهم أيضا على تبييض الأظافر واالتخلص من البقع والإصفرار .

لذا ينصح قبل الذهااب إلى النوم القيام بنقع الأظافر في كمية مناسبة من عصير الليمون الطاازج لمدة ما بين 5 إلى 10 دقائق وبعد ذلك يتم غسلها جيدا بالمياه الدافئة ومن ثم يتم تجفيفها جيدا وبعد ذلك يتم وضع طبقة رقيقة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون مع الحرص على إرتداء القفازات طوال الليل .