برمجة العقل الباطن : كيف تكون – كنز المعرفة

برمجة العقل الباطن : كيف تكون

برمجة العقل الباطن : كيف تكون
برمجة العقل الباطن : كيف تكون

برمجة العقل الباطن : كيف تكون

نجد أن للإنسان قدرات غير محدودة تساعده على تحقيق المعجزات والتي توجد بسبب قدرات العقل الباطن ومن ثم يطلق على العقل الباطن المارد الذي بداخلك.

العقل الواعي واللاواعي:

نجد أن العلماء قد قاموا بتقسيم العقل البشري إلى جزئين: العقل الواعي والعقل اللاواعي، وقد أطلق العلماء العديد من الأسماء على العقل اللاواعي.

ذكر علماء النفس في جامعة هارفاد في إحدى الدراسات والأبحاث التي تم إجرائها على العقل الواعي وجدنا أن هذا العقل يستطيع إستيعاب أكثر من حوالي سبعة معلومات في لحظة معينة مما يدل أن العقل الواعي له سعة محدودة في استيعاب المعلومات.

وهذا عكس ما ذكرته الأبحاث والدراسات عن قوة وقدرات العقل الباطن فجاءت الأبحاث والدراسات تذكر أن قدرة العقل الباطن في استيعاب المعلومات تصل إلى أكثر من 2 بليون معلومة في الثانية الواحدة.

تعريف العقل الباطن:

يقصد بالعقل الباطن مجموعة كبيرة من مكونات الشخصية, وكثير منا لا يعي هذا الجزء من شخصيته, على عكس الأشخاص التي تعرف هذا الجزء من شخصيتها وتستطيع أن تستخدم قدراته بشكل مثالي, والعقل الباطن هو يدل على مخزن كبير يضم كل الخبرات التي توجد بسبب القمع النفسي والتي الذاكرة لا تصل إليها, ويضم العقل الباطن كلا من المحركات والدوافع التي تخص السلوك, ويشمل جميع الخبرات المكبوتة.

وظائف كلا من العقل الواعي والعقل الباطن:

العقل الواعي:

يعطي معلومات وتعليمات للعقل الباطن سواء كانت معلومات ناجحة أوغير ذلك, هو المسئول عن برمجة العقل الباطن, تركيزه محدود ومن ثم يدرك ما يحدث الأن, هو يعتبر عقل منطقي ومفكر ومحلل, يمكن لهذا العقل أن يتغير للأفضل طالما اقتنع بذلك ومن ثم ينعكس هذا التغير على العقل الباطن فيتحسن, طريقة عمل العقل الواعي خطوة بخطوة.

العقل الباطن:

يقوم بتخزين عام للذكريات بل يقوم بتنظيمها, يعتبر محرك لكل الأحاسيس والمشاعر والعواطف, مسئول عن الحفاظ على الجسم وهو من يحرك الجسم, هو يعتمد في برمجته على الأخلاق, يرغب في مساعدتك ولكنه يحتاج إلى خطوات واضحة يمشي عليها, يسيطرعلى جميع الحواس ويحافظ عليها, يقوم بالعمليات العقلية التالية يخزن ويصنع ويوزع الطاقة, هو الذي يخلق العادات بعد تكرارها حوالي أكثرمن 6 إلى 21 مرة لكى تصبح عادة ثابتة.

يرغب دائما في الحصول على المعلومات ويتفاعل أكثر مع إستخدام الرموز في المعلومات التي يستوعبها لا يبذل جهدا كبير فهو يعمل بطريقة الأقل جهدا, يعرف جيدا ما الذي يستفيد منه الإنسان ومن ثم يعطيك المعلومات والخبرات التي تفوق الخبرة التي أنت عليها في مجال عقلك الواعي, مواعيد عمل العقل الباطن 24 ساعة فهو يعمل على مدار اليوم حتى إذا كنت نائم, يعمل العقل الباطن بشكل أفضل بسبب قوة الأهداف ومن ثم يعطيك الطاقة التي تجعلك قادر على تحقيق أهدافك, يستجيب العقل الباطن بشكل أفضل مع الاستجابات الإيجابية التي ترددها .

للعقل الباطن دور كبير في حل العقبات التي قد تقف في طريق تحقيق حلمك ولذك لأنه يمتلك الخبرات والقدرات التي لا حدود لها.

العقل الباطن نجده أكثر نشاط عندما نقوم بإستخدامه بشكل كبير في جميع نواحي حياتنا.

العقل الباطن يعطينا القوة والصبر والقدرة على التعليم لتحقيق أهدافنا ويجعل كل حياتك متجه إلى تحقيق أهدافك لا يسمح لنا بفعل أي شيء من شأنه تعطيل الوصول للأهداف.

يعمل العقل الباطن في حالة إذا فكرنا في أمر ما بشكل كبير ولأقصى درجة, وفي حالة إذا لم نقوم بالتفكير في هذا الشيء على الإطلاق.

ضرورة عمل العقل الواعي مع العقل الباطن:

كما ذكرنا أن العقل الباطن لديه قدرة أكبر بكثير من العقل الباطن فهو يمثل 90% فإذا دخل في منافسة مع العقل الواعي فهو أكيد الرابح ومن ثم نحن نريد أن يتحد كلا من العقل الواعي مع العقل الباطن لكي نستطيع أن نستفيد من إمكانيات كلا منهما حيث نحن في المواقف المختلفة في حياتنا لا نستخدم عقل واحد بل نحن نستخدم العقلين معا, فمثلا إذا تحدثنا مع شخص معين فالعقل الواعي هو المسئول عن الحديث والحوار بين الشخصين ويركز النظر إلى عين الشخص الذي أمامه بينما العقل الباطن يعمل على تسجيل كل شيء في الغرفة التي يجلس فيها الشخصين ويركز على ما قد يحمله كلام الشخص المقابل من معنى آخر.