المعرفة والمهارة : كيف تكون هي سر النجاح – كنز المعرفة

المعرفة والمهارة : كيف تكون هي سر النجاح

المعرفة والمهارة : كيف تكون هي سر النجاح
المعرفة والمهارة : كيف تكون هي سر النجاح

المعرفة والمهارة : كيف تكون هي سر النجاح

نجد أن العديد من الناس يذكر كلمة الحظ في كثير من النجاحات التي تحدث لهم لكن هؤلاء الناس لا يعلموا العلاقة بين كلا من النجاح والمعرفة والمهارة ويقولوا حظ.

ونجد أن احد العلماء يقول ليوضح أهمية المعرفة ( وجود المعرفة أو انعدامها قد يحدد مصيرنا ).

ونحن نقول أن المعرفة هي في حد ذاتها قوة في يد الإنسان حيث كلما كأن الإنسان على قدر عالي من المعرفة كلما كان موضع اهتمام الناس ويقوموا باستشارته دائما لأنه صاحب المعرفة.

مميزات صاحب المعرفة والمهارة:

ومن ثم نجد أن المعرفة هي التي تعطي القوة والصدارة والمعرفة تدل على أنك مبدع وسوف تكون لديك الفرصة لكي تكون أكثر نجاحا وتجد أن المعرفة تسبب لك ارتفاع في درجات ذكائك وتفتح الذهن واستيعابك يكون أفضل وإدراك أكبر وهي تضعك في الصفوف الأولى.

هناك نوعان من المعرفة هو إما معرفة الشيء أو معرفة مصدر المعلومات عنه.

وأننا يمكننا أن نتعلم أي شيء من أي شخص وفي أي مكان ويجب أن نعلم أن المعرفة عملية مستمرة لذا لا يجب أن نترك أي فرصة أو أي خبرة تمر أمامنا دون أن نتعلم منها لنكتسب ما يعرف بالمهارة.

ومن منا لا يحب أن يكون مميز في عمله و يتولى مناصب أكثر و يكون صاحب نفوذ أكبر في مجال عمله ويصل لإدارة مجموعة شركات بالطبع كلنا نريد ذلك, إذن عليك أن تقوم بتوسيع دائرة المعرفة والتعلم ومعلوماتك وخبراتك في مجال عملك لكي تمتلك المهارة اللازمة لتصل إلى كل نجاح تحلم به ، ونحن لا نعلم مدى أهمية القراءة والاطلاع على كل مجال علمي في مجال تخصصنا وغير مجال تخصصنا ومدى تأثير ذلك في اكتساب مهارات أكثر لتصبح متميزا فيما بعد في أي شيء تقوم به, ويقول لنا الحكماء أن القراءة بالنسبة للعقل هي بمثابة الرياضة للجسم.

لا تحصر نفسك على اكتساب المعرفة من مصدر واحد بل ابحث عن المعرفة بلغات مختلفة مما يحتم عليك أن تتعلم لغات جديدة لكي تكون لا مثيل لك وهذا فقط ما ستفعله بك القراءة والمعرفة واكتساب المهارة.

لذا سوف نعرض لك الحلول والخطوات السحرية لكي تكون ذلك على قدر عالي من المعرفة والمهارة:

يجب أن تستغل وقتك بشكل مثالي وذلك في شراء وتحميل برامج سمعية في مجال تخصصك وتعلم أن تسمعها بإستمرار لأن في كل مرة ستجد حاجة جديدة وفي عالم الإنترنت لا يوجد موضوع ليس حوله معلومات بل هناك العديد من الكتب التي تختص بكل فروع العلم سواء كانت كتب باللغة العربية أو اللغة الأنجليزية .

خصص وقت معين ومكان معين وكتاب مفضل لمؤلف تحب أسلوبه واستمتع بالقراءة لمدة عشرين دقيقة يوميا كبداية حتى تصبح القراءة عادة لك ومن ثم يكون عندك الطاقة والقدرة الكافية للمطالعة والقراءة في أي مجال علمي.

احرص على القراءة في مجال تطوير الذات وأسرارالنجاح والتنمية البشرية لكي تعطي لنفسك الفرصة للتعرف أكثر على النظم الفعالة في إدارة الوقت وإدارة الأعمال وفن الاتصال مع الأخرين و لغة الجسد التي سوف تحتاج إليها عندما تصبح إنسان ناجح ومتميز.

يجب عليك أن تحضر محاضرات وتدرس في مجال عمالك كلما أمكن هذا.

إذا إردت أن يرتفع مستوى معرفتك الضعف بشكل مذهل تعلم لغة جديدة من خلال تعلمك كل يوم كلمة جديدة من القاموس.

ضع أمامك شخص قدوة وشخص ناجح واجعله هدف لك تريد أن تصبح مثله.

أن الأشخاص الناجحون يعملوا بجد واجتهاد وذلك لمدة 8 ساعات وفي بعض الأوقات تصل إلى 12 ساعة خلال اليوم.

يجب أن نستيقظ كل يوم نصف ساعة مبكرا لأن ذلك الوقت يكون أفضل الوقت للتفكير وابتكار شيء جديد حيث يطلق العلماء على ذلك الوقت “وقت الأفكار”.