الملح وفوائده التجميلية للبشرة والشعر – كنز المعرفة

الملح وفوائده التجميلية للبشرة والشعر

الملح وفوائده التجميلية للبشرة والشعر
الملح وفوائده التجميلية للبشرة والشعر

الملح وفوائده التجميلية للبشرة والشعر

يحتوي جسم الإنسان على نسبة عالية من من الأملاح والمعادن ولذلك يعد الملح هام ومثالي بغرض تحقيق التوازن للجلد والجسم كما أن الفروقات الأساسية التي تفرق بين ملح الطعام و ملح البحر هي نسبة المعادن حيث أن ملح البحر يتميز بإحتوائه على عالية من المعادن مثل الكالسيوم والماغسنيوم والبوتاسيوم والصوديوم فهذه المعادن تعمل على إبطاء عملية التقدم في السن لذا نقدم لك اليوم الملح وفوائده التجميلية للبشرة والشعر والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

الملح وفوائده التجميلية للبشرة والشعر

فوائد الملح للشعر :

لمكافحة قشرة الشعر :

يعمل الملح على مكافحة قشرة الشعر كما أنه يعمل أيضا على إزالتها من فروة الرأس كما أنه يقوم بتنشيط الدورة الدموية في الرأس ويعمل على إمتصاص الرطوبة والزيوت الزائدة منها مما يمنع من ظهور القشرة .

للقضاء على الإفرازات الدهنية :

يساعد الملح على تخليص الشعر من الإفرازات الدهنية وذلك عن طريق إضافة القليل من الملح إلى الشامبو ومن ثم يتم غسل الشعر به .

لإمتصاص الرطوبة الزائدة :

يعمل الملح على إمتصاص الزيوت الزائدة والرطوبة في الجلد وبالتالي يعمل على منع القشرة والفطريات من النمو في فروة الرأس .

يستعمل كبلسم :

يمكنك إستعماله كبلسم للشعر حيث يعمل على إضفاء الليونة إلى الشعر ويجعله أكثر نعومة ويرجع ذلك لإحتوائه على المعادن الأساسية بالإضافة إلى أنه يجعل الشعر رطبا وبراقا كما يعمل على حمايته من المشكلات المختلفة ويمنح الشعر مظهر جذاب وجميل .

لوقاية الشعر من التلف :

يعمل على وقاية الشعر من التلف بالإضافة إلى أنه يصلح أطراف الشعر المتقصفة ويغذي ويقوي الشعر ويعيد إليه الحيوية .

إبعاد القشرة والتعرق و الفطريات :

يتميز الملح بإحتوائه على خصائص تعمل على إبعاد القشرة والتلف والتعرق والفطريات عن الشعر وتعمل على منح الشعر النعومة والليمونة ويعطيه كثافة ومظهر جذاب .

فوائد الملح للبشرة :

حيث يتم إستعمال ملح البحر في صناعة أنواع عديدة ومختلفة من الصابون ومستحضرات تنظيف البشرة وأقنعة الوجه التي تعمل على علاج حب الشباب حيث أن الكبريت الذي يوجد فيه يعمل على تجميع الأكسجين كما يعمل البوتاسيوم على المحافظة على كمية الماء التي تحتاجها خلايا الجسم مما يعمل ذلك على جعل عملية إمتصاص الماء هامة للخلايا وبالتالي يساعد في تسهيل عملية إمتصاص الغذاء وغزالة الشوائب .

يمكنك أيضا إستعماله كمقشر للبشرة حيث أنه يعتبر من ألطف وأفضل المقشرات على البشرة وأكثرها قوة وفاعلية في تعاملها مع الجلد الميت بالإضافة إلى أنه يحتوي على معادن عديدة تعمل على تنعيم البشرة وإ ستعادة الرطوبة المفقودة للجلد وذلك من خلال خلط ربع كوب من الملح مع نصف فنجان زيت زيتون أو زيت جوز الهند و 10 قطرات من أي زيت عطري لديك وبعد ذلك يتم وضع المقشر الناتج على الجسم بالكامل ثم يتم فركه باليد في صورة حركات دائرية .

بالإضافة أيضا إلى أن جزيئات الملح تعمل على تجديد خلايا الجلد وتعمل أيضا على تطهيره بالإضافة إلى أنها تعمل تحسين الدورة الدموية وذلك عن طريق القيام بمزج نصف كوب من الملح مع ربع كوب من هلام الصبار أو من أي زيت عطري مفضل لك ومعلقة من الزهور المجففة وبعد ذلك يتم وضع المزيج الناتج على البشرة ويتم تدليك البشرة بحركات دائرية لعدة دقائق .

كما أنه يساهم في التخلص من خلايا الجلد الميتة وذلك عن طريق القيام بنثر كمية قليلة من الملح على فطعة قماش مبللة بالمياه الدائفة وبعد ذلك يتم دعك الوجه بها بلطف ومن ثم يتم وضع كريم مرطب مناسب مع طبيعة البشرة .