النشوة الجنسية – كنز المعرفة

النشوة الجنسية

النشوة الجنسية
النشوة الجنسية

النشوة الجنسية

إن هزة الجماع أو النشوة الجنسية هى الشعور الشديد بالمتعة الجنسية والذي يحدث أثناء النشاط الجنسي، وهى الذروة عند الرجال والنساء، وربما تتساءل بعض النساء إذا كانت قد شهدت هزة الجماع، وهذه المسألة ليست مثيرة لسخرية لأن الكثير من النساء ربما لا تصل إلى ذروة هزة الجماع.

حيث أنها شعور مكثف باللذة الجنسية فعند حدوث النشوة يصبح التنفس سريع وزيادة النبض، ويؤدي إلى عقد في الأعضاء التناسلية وعند الرجال هزة الجماع يرافقها حدوث القذف وطرد قوي للسائل المنوي من العضو الذكري، وهذا أمر ضروري عند الرجال لحدوث الإنجاب، لكن النساء يرافق هزة الجماع سائل أبيض، ليس هناك حاجة لحدوث هزة الجماع عند المرأة حتى يحدث الإنجاب.

فوائد النشوة الجنسية للرجل والمرأة

هزة الجماع تعمل علي تحسين صحتك، لاشك أنه من أهم فوائد هزة الجماع إطلاق هرمون الأوكسيتوسين والذي يسمي هرمون الحب، الذي يلعب دور جيد في زيادة الترابط الإجتماعي بين البشر، وسنوضح فوائد هزة الجماع حتى تجعل حياتك أفضل وهي ما يلي:

التخلص من التوتر

وفي دورية علم العلاقات الزوجية في عام 2000 أوضحت دراسة قام بها كارول إليسون والتي قام فيها بإجراء مقابلات مع 2632 إمرأة واللاتي تتراوح أعمارهم بين 23 وحتى90 عام، وقد وجدت الدراسة أن حوالي 39 % من النساء ساعدتهم هزة الجماع في تحقيق الإسترخاء والتخلص من الإجهاد، ذلك لأن الأوكسيتوسين يحفز من مشاعر الدفء والإسترخاء، وبالإضافة إلى أن دراسة التي أجراها العلماء في جامعة جرونينجن في هولندا بأن هزة الجماع تساعد في التخلص من الخوف والقلق.

تجعلك أقل عرضة للخيانة

لقد قرر الباحثون في ألمانيا وذلك بعد إجراء دراسة عام 2012 اختبار قوة الأوكسيتوسين، حيث يعتقدون بأن الجرعات الزائدة من هرمون الحب، وكذلك زيادة نظرة الرجل للمرأة بأنها جذابة وأكثر من أي إمرأة أخري، بذلك يجنب الرجل الخيانة وزيادة إرتباطه بالمرأة.

تقليل الإكتئاب

لقد أظهرت دراسة تمت في جامعة نيو يورك علي النساء اللاتي مارسوا العلاقات الحميمية بدون استخدام الواقي الذكري حيث كانت لديهم مؤشرات أقل للإصابة بالإكتئاب من أولئك النساء اللاتي امتنعوا عن ممارسة العلاقة الحميمية، ويعتقد الباحثون بأن السائل المنوي السبب وراء رفع الحالة المزاجية للمرأة ذلك بسبب تغير هرمونات المزاج.

تعمل النشوة الجنسية علي علاج الأرق

فإذا كنت تتناول مسكنات وحبوب منومة تساعدك علي الإسترخاء، إنه يمكن اللجوء إلى طريقة أخري، هي أن حوالي 32 % من إجمالي 1866 إمرأة في الولايات المتحدة قد مارسوا العلاقة الحميمية وساعدتهم في تسهيل النوم وفي الحصول علي ليلة نوم هادئة، ذلك لأن الأندروفين له تأثير مهدئ.

تخفيف الألم

حيث تذكر الأبحاث أن هزات الجماع تقلل من ألم المفاصل وتقلل ألم بعد الجراحة وألم الولادة، وهي تقلل الألم بنسبة 74 %.

علاج نزلات البرد

لقد أجريت دراسة في الجامعة الألمانية علي 11 رجل من الذين حققوا هزات الجماع أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، حيث ساعدت في تحسين صحة الجهاز المناعي لديهم وكذلك زيادة مقاومة الجسم للبكتريا والجراثيم.

تحسين صحتك علي المدى الطويل

قرر الباحثون في عام 1997 معرفة العلاقة بين هزات الجماع وعدد الوفيات على 918 رجل والذي تتراوح أعمارهم بين 45 وحتى 54 عام حققوا هزة الجماع مرة واحدة في الشهر، حيث ساعدهم في تقليل الإصابة بأمراض القلب، بذلك فإن هزة الجماع لها تأثير وقائي على صحة الرجل.

أمور لا يعرفها الرجل عن النشوة الجنسية عند المرأة

ربما تحتاج المرأة الذهاب إلى الحمام ذلك عند الوصول إلى ذروة هزة الجماع وفي هذه الحالة ربما يحدث ما يلي:

قد تشعر بعد حدوث هزة الجماع بالرغبة للذهاب إلى السرير يفضل تناول كوب من الحليب بعد حدوث هزة الجماع ذلك لإعطاء المرأة المزيد من الطاقة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية.

قد تحتاج إلى دفق القليل من الماء علي العضو الذكري ذلك لإعطائه المزيد من الحيوية والحماس عند العودة مرة أخري.

قد يكون تحقيق هزة الجماع عند المرأة رحلة جميلة ومعقدة ومحبطة، وربما يغلبك النعاس في حالة الشعور بعدم تحقيق النشوة الجنسية، كما لا تحاول أن تفقد أملك أثناء الرحلة.

قد تحدث هزة الجماع عند المرأة القذف وكذلك المزيد من الفوضي، كما يمكنك تحقيق هزة الجماع للمرأة بأن يحفز الرجل علي الذهاب إلى الصالة الرياضية.