الوخز بالإبر الصينية لفقدان الوزن – كنز المعرفة

الوخز بالإبر الصينية لفقدان الوزن

الوخز بالإبر الصينية لفقدان الوزن
الوخز بالإبر الصينية لفقدان الوزن

الوخز بالإبر الصينية لفقدان الوزن

لقد ظهر حديثا استخدام الوخز بالإبر الصينية كأحد أفضل الأساليب المستخدمة لإنقاص الوزن، فهو أسلوب علاج تقليدي صيني ويتم إدخال الإبر في نقاط محددة في الجسم تحفز أعصاب معينة في علاج الألم وبعض الأمراض في البشر.

يمكن أن يستخدم الوخز بالإبر في منطقة الغدة الدرقية والفم والطحال والمعدة والغدد الصماء لتحفز عملية إنقاص وزن الجسم بشكل آمن، وهذه العملية هي علاج طبيعي ولا ينطوي عليه أي آثار جانبية ضارة على الصحة، وذلك عندما يتم القيام بها من ذوي الخبرة المهنية.

وإليكم طريقة استخدام الوخز بالأبر الصينية وكذلك مميزات هذه الطريقة وعيوبه،ا إن السمنة مشكلة شائعة يواجهها العديد من البالغين والأطفال في تلك الأيام، الأسباب الأكثر شيوعا للسمنة هي الإفراط في تناول الوجبات السريعة وأيضا عدم ممارسة الرياضة المناسبة مثل المشي وركوب الدراجات وخطة النظام الغذائي غير الصحي والإجهاد والركض والسباحة وأيضا أنماط الحياة الغير مستقرة، الأمر الذي يسبب الكثير من المشاكل الصحية، ولذلك ينصح الكثير من الأطباء وغيرهم من الناس للحفاظ على وزن الجسم تحت السيطرة.

طريقة الوخز بالإبر في تخفيف الوزن

يكمن السبب الرئيسي في فلسفة رفع الحظر على تدفق تشي أي قوة الحياة الأساسية في الفلسفة الصينية في الجسم، كما يعمل في الإفراج عن انسداد وإعادة التوازن بين الين واليانغ.

إن الإبر التي يتم إدراجها رقيقة يتم استخدامها وفقا إلى طرق محددة الأمر الذي يساعد في تنظيم إنتاج بعض الهرمونات والتي تلعب دور أساسي في عملية التمثيل الغذائي، وفي تنظيم الشهية وامتصاص الغذاء.

فالشخص الذي يرغب في استخدام الوخز بالإبر لإنقاص الوزن عليه أن يتذكر أن هذه العملية وحدها لم تساعدهم على التخلص من الوزن الزائد بأكمله، ولذلك يجب إتباع علاج تكميلي يشمل إتباع نظام غذائي سليم وصحي ومغذي حيث يحتوي على الكثير من الفواكه الطازجة والخضار والحبوب الكاملة والسكريات، وممارسة الرياضة.

يعالج الوخز بالإبر بعض الهرمونات والعمليات الفسيولوجية ذلك لتحقيق التوازن الداخلي المطلوب والذي يحسن عملية فقدان الوزن، كما يعزز عملية فقدان الوزن الموجودة لديك.

كيف يعمل الوخز بالإبر في تخفيف الوزن؟

يتحكم الوخز بالإبر في مستويات التوتر، كما يتحكم في قمع الشهية مثل هرمونات الجوع، وأيضا تصحيح إنتاج الغدة النخامية للهرمونات والتي تتحكم في الوزن، وإليكم طرق الوخز بالإبر لفقدان الوزن.

إدارة الإجهاد

يتم إدراج إبر رقيقة منذ فترة طويلة بعد تعقيمها في الجسم التي يحفز سراح الإندورفين، وكذلك إعطاء تأثير الإسترخاء، الأمر الذي يساعد في السيطرة على الإجهاد والقلق بسبب الإفراط في تناول الطعام، وهو السبب الرئيسي للسمنة.

التحكم في هرمونات الجوع

إن هرمون الجريلين هو المسئول عن مشاعر الجوع، كما أن هرمون الليبتين هو المسئول عن تثبيط الشهية وتحفيز الشعور بالشبع، ويساعد الوخز بالإبر في التحكم في مستويات هذه الهرمونات ذلك للحث على الشعور بالشبع، وأيضا تقليل الشعور بالجوع، وهو يساعد في إنقاص الوزن حسب المستوى المطلوب.

التحكم في افرازات الغدة النخامية

تؤثر إفرازات الغدة النخامية على معدل التمثيل الغذائي، حيث تساعد على تحفيز الغدة الدرقية، كما أن عملية الوخز بالإبر تنشط تحت المهاد وتحفز الغدد النخامية والتي تساعد بدورها على تنشيط الغدة الدرقية البطيئة والتي تسرع عملية الأيض، وذلك يجعل الجسم يستخدم الدهون الأمر الذي يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

نقاط الوخز بالإبر الصينية

يتم الوخز بالإبر في الأذن، ويوجد بعض المناطق من الجسم التي ربما تضاف للتخلص من فقدان الوزن، وهي تشمل المعدة والرئة والمبيض والكلى والغدة الدرقية والطحال وهي تساعد الشخص على إنقاص وزنه.

تندس الإبر على الوجه سمك شعرة الإنسان إلى أسفل سطح الجلد، حيث تبقى في مكانها لمدة 20 وحتى 30 دقيقة.

مناقشة الطبيب الذي يقوم بالوخز بالإبر عن كيفية إدخال الإبر في الجسم وخصوصا الأذن لكي تحفز إطلاق الأندورفين والذي يساعد بدوره على تسريع عملية التمثيل الغذائي عن طريق استهداف عملية الهضم حيث تحصل على العناصر الغذائية الأساسية وذلك من المواد الغذائية.

كذلك إدخال الإبر في أجزاء معينة من الجسم، مع الإستعداد للشعور بوخز أو خدر في المكان الذي سيتم فيه إدخال الإبر، كما لا ينبغي أن يكون مشاعر الألم أسوأ مما إذا كنت وخزت أصابعك بدبوس.

التأكد من الجمع بين تدليك البطن وعملية الوخز بالإبر ذلك لتحسين الهضم وإمتصاص المواد الغذائية الأساسية من المواد الغذائية.