انترنت الاشياء – كنز المعرفة

انترنت الاشياء

ماذا نقصد بانترنت الاشياء

انترنت الاشياء

IoT1

ما هو انترنت الاشياء ؟ وماذا نعني بأنترنت الاشياء؟ وهل انترنت الاشياء موجوده فعلا اما ماذا ؟

الكل يعلم ان شبكة الانترنت تصل الناس مع بعضهم , ولاكنها الان وما لا تعلمه هو انها اصبحة هذه الشبكة تقوم بأكثر من ذالك _ انها ايضا تصل الاشياء .هذه الأيام الحوايب غالباً ما تتصل مع بعضها مثلا تلفازك تلقائياً يحمل برنامجك المفضل ,او أن نضام الملاحة الفضائي يخبرك اين انت .وهناك المزيد لياتي .

internet-of-things-9

حياة سهلة .

في غضون سنوات قليلة قادمة , الخبراء يقولون بأن بلاين الالات سيتم توصيلها ببعضها وبالانترنت . ونتيجة لذالك , الحواسيب ستدير حياتنا لنا بشكل سريع . مثلاً , ثلاجتك ستعرف متى ستحتاج للمزيد من الحليب وستضيفه الى قائمة مشترياتك الالكترونية , ايضا شبابيكك ستغلق اذا كان هناك احتمال لسقوط الامطار ,ساعتك ستسجل معدل ضربات قلبك وسترسل رسالة الى الطبيب الخاص بك , ايضا وأضافة الى ذالك المقعد الذي تجلس عليه سيخبرك متى تحتاج ان تنهض وتمارس بعض التمارين الرياضية .

ولاكن هل انترنت الاشياء دائماً سيكون مفيد وهل سيلقى قبول عند جميع البشر وهل له منتقدين ايضاً ؟

349

العديد من الناس متحمسون حول انترنت الاشياء وبالنسبة لهم حلم وتحقق . وذالك لانهم يقولون ان حياتهم ستكون اكثر سهوله واكثر راحة وخالية من العناء والشقاء هذه هي وجهة نضرهم ولاكن هنالك دائماً من ينتقد الافكار الجديده وخاصة التكنولوجيا وذالك لاسباب عدة منها انهم يردون الاحتفاض بالسيطرة على حياتهم واشيائهم وممتلكاتهم الخاصه بأنفسهم . بالاضافة الى ذالك كله انهم يتسائلون بأستمرار ماذا سيحدث لو ان المجرمين تمكنو من الوصول الى كلمات وارقام السر واعدادت الامان الخاصة بهم نعم اوفقهم وجهة النضر هذه ولاكن ايضا خبراء التكنوجيا وانضمة الحماية لن يتجاهلو هذه النقطة من المؤكد انهم سيجدو حلول حيال مثل هذه المشكلات ولاكن بالبداية يجب ان تتكون في انفشنا الثقة بالتكنوجيا والثقة بالاشخاص الذين يطورو ويبتكرو التكنولوجيا .

ويجب ان نعي ايضا ان لكل شيئ في الحياة جوانب سيئة كما له جوانب مفيدة ويجب ان نتقبل ذالك الامر لانه لن يوجد شيئ في هذ الدنية الا وله سيئات كما له حسنات .