تبييض الأسنان بدون طبيب – كنز المعرفة

تبييض الأسنان بدون طبيب

تبييض الأسنان بدون طبيب
تبييض الأسنان بدون طبيب

تبييض الأسنان بدون طبيب

الأسنان من أهم الأشياء التي لا يشعر بها المرء، كما لا يشعر بأهميتها إلا بعد فقدانها أو الإصابة فيها، ولكن الأسنان نعمة كبيرة من نعم الله العديدة علينا، ويجب عليناأ نهتم بها وأن نحافظ عليها حتي تدوم معنا، حيث أن تسوس الأسنان وغيره من تلك الأمور يكون على الأرجح أمر وراثي، ولكن الإهتمام بالأسنان من العوامل المساعدة حتى نمنع تسوسها والحفاظ على تبييض الأسنان بقدر الإمكان.

إن الأسنان هي أول ما يشكل الإنطباع العام للأشخاص، كما أن شكل الأسنان يعطي انطباع سلبي أو إيجابي على حسب شكل وحجم الأسنان ولونها وتوافقها مع الوجه، وبصفة عامة مشاهير العالم أدركوا سريعا أهمية الإبتسامة وشكل الأسنان، لذلك بحثوا عن ما يسمي بإبتسامة هوليوود، وصرفوا الكثير من المال للحصول عليها.

وموضوعنا اليوم عن أهم المواد الطبيعية التي تساعد على تجميل وتبييض الأسنان بدون مواد صناعية

الفراولة

حيث تهرس الفراولة لكي نحصل على عجينة سميكة منها، وبعد ذلك توضع على الأسنان وتدعك بشكل جيد بالفرشاة وتترك لمدة 2 وحتى 5 دقائق، وبعد ذلك تغسل الأسنان جيدا بإستخدام الفرشاه والمعجون التقليديين, قم بتكرار ذلك عدة مرات يوميا وستلاحظ النتيجة.

قشر البرتقال وعلاج إصفرار الأسنان

نأخذ قشر البرتقال ثم ندعك الأسنان جيدا بالطبقة الداخلية منه, قم بتكرار ذلك يوميا وستلاحظ النتيجة بعد إسبوع.

صودا الخبز مع معجون الأسنان

حيث نقوم بإضافة صودا الخبز مع معجون الأسنان لكي نحصل على عجينة نغسل بها الأسنان جيدا بالفرشاة، ثم نغسل الأسنان بالماء وستجد الفرق واضح.

نبات الآراك الزيتوني

ويباع هذا النبات على هيئة معجون أو شكل العلكة صالحة للإستخدام الآدمي، ويعد من أهم النباتات وأقواها في تبييض الأسنان.

عصير الليمون والملح

حيث يضاف الملح على عصير الليمون، ثم تمضمض به فمك، وتتركه لمدة خمسة دقائق, قم بتكرار ذلك يوميا وستلاحظ الفرق. 

العسل مع معجون الأسنان

إن للعسل فوائد عديدة أحدها هي قدرته الممتازة على تبييض الأسنان، وذلك عندما يخلط مع معجون الأسنان العادي، ثم نغسل به الأسنان جيدا.

خليط النعناع مع الزيت

حيث يفرك النعناع مع زيت الطعام لكي نغسل به الأسنان بشكل يومي، وستلاحظ نتيجة فعالة للغاية.

السواك

حيث قال الرسول صلاة الله عليه لو لم أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك.

كما وجد أطباء الأسنان فائدة كبيرة في السواك, فإستخدام السواك يوميا يغنيك عن استخدام الفرشاة والمعجون, حيث أن السواك له أهمية كبيرة في تبييض الأسنان.

زيت الزيتون

كما أن لزيت الزيتون فوائد هائلة في تغذية الشعر، يمكن أيضا استخدامه في تبييض الأسنان وذلك عن طريق وضعه على قطعة من القطن وندعك بها الأسنان جيدا وسنلاحظ الفرق.

الفحم

إن للفحم أهمية كبيرة في تبييض الأسنان، وذلك عندما نغسل به الأسنان عن طريق فرك قطعة فحم على الأسنان لمدة 30 ثانية وحتى دقيقة كاملة، وبعد ذللك تغسل الأسنان وتدعك جيدا بالفرشاة والمعجون وستلاحظ الفرق. 

النصائح البسيطة للمحافظة على أسنانك بشكل قوي

احرص على غسل أسنانك مرتين يوميا على الاقل

حيث يفضل غسل الأسنان بعد تناول كل وجبة وخاصة بعد تناول السكريات مثل الشوكولاتة وغيرها، لكنه إذا ضاق بك الأمر يجب عليك غسلها مرتين في الصباح وفي المساء على أقل تقدير.

احرص على تنظيف أسنانك بدقة وتركيز

ليس فقط غسل الأسنان خمسة مرات يوميا هو المطلوب، ولكن المطلوب الدقة والتركيز في غسلها، فالدقة والتركيز مهمين للغاية فعلي الرغم من أنك تغسل أسنانك بإستمرار إلا أن النتيجة سيئة وذلك يرجع لأنك لا تغسلها بالطريقة الجيدة وتجد نفسك تغسل السطح الخارجي وتهمل غسل سطح الأسنان الداخلي، لذلك ينصح الخبراء بإتباع نظام منهجي في غسل الأسنان، بحيث تبدأ بغسيل السطح الداخلي للأسنان ثم الأجناب وبعد ذلك غسل السطح الخارجي.

استخدم الفرشاة الكهربية بدلا عن الفرشاة العادية

إن الفرشاة الكهربية دقتها أعلى وأفضل كفاءة من الفرشاة اليدوية، وينصح الكثيرون من أطباء الأسنان بها.

لا تنسى الفحص الدوري للأسنان

فالفحص الدوري خطوة ضرورية، وخصوصا بالنسبة للمرضى الذين يعانون من إلتهاب اللثة وتسوس الأسنان، ومن الأفضل لهم زيارة الطبيب في فترات متقاربة، أما بالنسبة للذين لا توجد عندهم مشاكل في أسنانهم، فيكفيهم مراجعة الطبيب مرة واحدة في السنة.