تجديد البشرة بطرق طبيعية قبل الصيف – كنز المعرفة

تجديد البشرة بطرق طبيعية قبل الصيف

تجديد البشرة بطرق طبيعية قبل الصيف
تجديد البشرة بطرق طبيعية قبل الصيف

تجديد البشرة بطرق طبيعية قبل الصيف

تحرص كل إمرأة بالإهتمام بجمالها وبجمال بشرتها وتسعى كثيرا وفي شتى الطرق عن كل ما يساعدها في الإعتناء والحفاظ على جمالها وبشرتها وغالبا ما تلجأ الأنثى إلى الطرق الطبيعية الآمنة والمفيدة كثيرا للبشرة بعيدا عن المشتحضرات التجارية التي تحتوي على مواد كيميائية تضر البشرة سواء على المدى القريب أو المدى البعيد ,حيث أن الجمال هو عنوان الشخصية لذلك يجب على الأنثى الإهتمام بنفسها لتحصل على إطلالة رائعة وجميلة وتفيض بالأنوثة وأنيقة وبسيطة في نفس الوقت لذا نقدم لك اليوم تجديد البشرة بطرق طبيعية قبل الصيف والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

تجديد البشرة بطرق طبيعية قبل الصيف

الشوكولاتة لتنشيط البشرة :

كل ما تحتاجين إليه :

6 قطع من الشوكولاتة السوداء .

3 قطرات من زيت الأساس لزهرة البرتقال .

خطوات التحضير

يتم تذويب قطع الشوكولاتة في حمام مائي أو في الميكروويف لتلينها ومن ثم يتم رفعها من على النار ومن ثم يتم التحريك جيدا لتحصلين على عجينة سائلة وبعد ذلك يتم إضافة قطرات زيت الأساس لزهرة البرتقال ويتم التقليب مرة أخرى جيدا وبعد ذلك يتم ترك الخليط حتى يصبح فاترا ومن ثم يتم وضعه على الوجه بواسطة إستعمال فرشاة ثم يتم الإنتظار لمدة 5 دقائق ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد وينصح بتكرار هذه العملية مرة أسبوعيا .

البيض لمفعول رائع :

كل ما تحتاجين إليه :

بياض البيض .

عصير نصف ليمونة .

معلقة كبيرة من العسل السائل .

خطوات التحضير

يتم خفق المكونات مع بعضها جيدا وبعد ذلك يتم دهنها على الوجه بواسطة إستخدام فرشاة ثم يتم تركها على الوجه لمدة ربع ساعة وسوف تشعرين أن أن بشرتك أصبحت مشدودة ولكن هذا الأمر طبيعي ومن ثم يتم غسل البشرة بالماء البارد فهذا الخليط الغني بالبروتينات يعمل على شد البشرة فورا .

الدقيق لشد المسام :

كل ما تحتاجين إليه :

معلقة كبيرة من العسل .

4 معالق كبيرة من دقيق القمح .

نصف كوب من الحليب الفاتر .

معلقة كبيرة زيت زيتون .

خطوات التحضير

يتم مزج المكونات السابقة مع معا جيدا لتحصلين على عجينة سميكة وعند الحاجة يتم جعلها أقل كثافة وذلك بإضافة بعض قطرات من الزيت وبعد ذلك يتم دهن المزيج الناتج باردا على بشرة الوجه والرقبة ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء الفاتر ومن ثم الماء البارد .

وصفة العسل لترطيب البشرة :

كل ما تحتاجين إليه :

معلقة صغيرة عسل .

كمية قليلة من الحليب الطري .

صفار بيضة .

خطوات التحضير

يتم مزج العسل مع صفار البيض جيدا حتى يتكون لديك قشدة وبعد ذلك يتم إضافة الحليب إليها ومن ثم يتم المزج جيدا وبعد ذلك يتم وضع المزيج الناتج على بشرة الوجه كقناع ثم يتم تركه لمدة نصف ساعة ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ .

البرتقال لتقليل الإحمرار :

كل ما تحتاجين إليه :

3 معالق كبيرة من عصير البرتقال المعصور .

معلقة صغيرة زيت زيتون .

معلقة صغيرة طين أبيض .

خطوات التحضير

يتم مزج المكونات جميعا مع بعضها جيدا وبعد ذلك يتم دهن طبقة سميكة من الخليط الناتج على الوجه بأكمله ومن ثم يتم تركه لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالمياه المعدنية .

وأخيرا عليكي سيدتي الإهتمام والعناية بجمالك للحصول على أجمل وأروع إطلالة وذلك عن طريق تجربتك لـ تجديد البشرة بطرق طبيعية قبل الصيف .