تربية الطفل الذكر تختلف عن تربية البنت – كنز المعرفة

تربية الطفل الذكر تختلف عن تربية البنت

 تربية الطفل الذكر تختلف عن تربية البنت: تربية الذكر
تربية الطفل الذكر تختلف عن تربية البنت

تربية الطفل الذكر تختلف عن تربية البنت

تربية الذكر تختلف عن تربية البنت اختلافا كبيرا جدا، فالطفل الذكر تفكيره يكون مختلف عن تفكير البنت ولذلك فهناك أمهات كثيرة لاتعرفن أن هناك فرق في التربية فكل أم تتخيل أنها نفس التربية من السهر والآداب العامة وتعليم الطفل الأخلاق والذهاب للحضانة والمدرسة وهكذا ولكن هذا شئ خاطئ فالطفل الذكر يختلف في التربية عن الأنثى وهذا ما سوف نتحدث عنه اليوم وهو تربية الذكر .

الطفل الذكر لا يتوقف عن الحركة

الطفل الذكر يحب الحركة جدا ولذلك لن يتوقف عن الجري يمينا ويسارا ويقوم بالقفز من هنا إلى هنا ويود الحركة في كامل المنزل ولذلك عليك استغلال طاقة وحيوية الطفل في فعل هام مثلا ممارسة الرياضة بالنادي وبذلك يستغل الحركة في شئ نافع وهام للمستقبل، ولكن لاتقومي بضرب الطفل على الحركة الزائدة فهذا السن متعارف عنه ذلك .

ملابس الأطفال الذكور قليلة

من أفضل الأشياء في تربية الذكر أن الملابس ليس لها خيارات عديدة مثلا تيشترت أو قميص ومعه بنطلون أو شورت قصير، ويمكن اختيار رسومات من الكارتون وهكذا، ولكن البنت يكون لديها فساتين متعددة الأشكال والألوان ولذلك في اختيارك لملابس الطفل الذكر لن تحتاجي للبحث بشكل كبير.

التحدث بحماقة

من خلال تربية الذكر سوف تلاحظي مع تعلم الطفل تكوين الجمل سوف يبحث عن نكات عن كل شئ حوله وبذلك لن يمكنك توقف الطفل عن هذا الأسلوب يمكنك التوقف عن الضحك وبذلك يعرف أن هذا ليس مرغوب به ويمكن أيضا أن تتحدثي مع الطفل بعد العودة للمنزل أن هناك أشياء لايمكن التحدث عنها وبذلك سوف لايتجاوز حدوده أبدا بعد ذلك .

التبول في كل مكان

من عيوب تربية الذكر أن الطفل الذكر يتبول في كل مكان داخل الحمام وليس داخل المبولة ولذلك لا تتضايقي وتقومين بضرب طفلك فقط أشطفي المكان وعلمي الطفل الوقوف بصورة صحيحة وبذلك علمي الطفل تدريجيا حتى يعتاد على عمل حمام في المبولة ولكن عقاب الطفل سوف يجعله يعند ويقوم بعمل الحمام داخل البنطلون ولذلك أصبري فهي فترة قصيرة وسوف يتجاوزها الطفل .

لا يمكن المقارنة بين الذكر والأنثى

تربية الذكر لايحتاج أن تقومي بعمل مقارنة بين البنت والذكر فالطفل الذكر لايمكنه الجلوس حتى يرسم ويساعدك مثلا بالمنزل لمدة ساعة كما تفعل الفتيات ولذلك لا تنتظري من طفلك أن يفعل هذا الشئ، الفتيات لديهن صبر كثير جدا عكس الذكور، فالطفل الذكر يمل سريعا ويقوم بالحركة بشكل سريع جدا عكس الفتاة التي يمكنها الجلوس لساعات ترسم وتلون وتصنع حلويات مع الأم داخل المنزل دون ملل .

عليك إبعاد الأشياء عن متناول يد طفلك

تربية الذكر يجب فيها أن نحتفظ بكل شئ بعيدا عن يداه فسوف يكسره، حاولي إبعاد أكواب الشاي والأطباق وكل شئ يمكن أن ينكسر بسهولة بعيدا جدا عن يداه فوضع هذه الأشياء على الطاولة قد يجعل الطفل يتسلق عن طريق كرسي ويكسر الأشياء بسهولة .

تربية الذكر تختلف عن تربية البنت لأن الذكر له طباع مختلفة بعض الشئ عن البنت، فالذكر يحب الجري والحركة ولذلك يمكنك الاشتراك بنادي للطفل حتى يلعب ويجري به ويمارس الرياضة، لابد من حفظ الأشياء بعيدا عن الطفل الذكر حتى تحافظي على الطفل، الطفل الذكر يفعل الحمام في كل مكان، الطفل الذكر يمل سريعا عكس الفتاة تحب الجلوس بالمنزل وعدم الخروج فلا تنتظري من طفلك الجلوس بالمنزل حتى يرسم .