أطعمة تساهم في زيادة طول الشعر – كنز المعرفة

أطعمة تساهم في زيادة طول الشعر

أطعمة تساهم في زيادة طول الشعر
أطعمة تساهم في زيادة طول الشعر

أطعمة تساهم في زيادة طول الشعر

تحلم كل أنثى بشعر ناعم وطويل وجميل لإكمال جمالها وإطلالتها المميزة والجميلة مما تبحث دائما عن كل ما هو آمن ومبتكر وفعال يساعدها في الحصول على شعر طويل وصحي، ولكن يحتاج الشعر الشعر الصحي والطويل إلى تناول الكثير من العناصر الغذائية الهامة والضرورية مثل الكربوهيدرات المركبة والبروتين والمعادن والدهون والفيتامينات، فكل هذه العناصر تساهم في الحفاظ على على صحة وطول ولمعان وجاذبية الشعر وقد يتعرض الشعر إلى السقوط والتقصف أو قلة نموهويرجع ذلك نتيجة لقلة التغذية أو بسبب إتباع حمية غذائية مرهقة وقاسية أو بسبب مرض ما.

ففي كل هذه الحالات يقوم الجسم بتوزيع العناصر الغذائية التي تقوم بإستقبالها أعضاء الجسم الحيوية والذي يتبقى من هذه العناصر يذهب إلى الأظافر والشعر لذا يجب المحافظة على تناول الأغذية الصحية الغنية بالعناصر الضرورية لنمو الشعر وصحته وهي الأطعمة الغنية بفيتامينات ” أ ” و ” ب ” و ” ج ” أوميجا 3 والحديد لذا نقدم لك اليوم أطعمة تساهم في زيادة طول الشعر والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

أطعمة تساهم في زيادة طول الشعر

الجزر 

يعد الجزر من أهم المصادر لفيتامين ” أ ” الذي يساعد على الحفاظ على لمعان الشعر وصحة فروة الرأس .

الحمضيات 

تتميز الحمضيات بإحتوائها على نوع من سكر الجلوكوز الذي يسمى بـ الإينوستيول والذي يعرف أيضا بفيتامين بي أتش وهذا النوع من الجلوكوز يساعد على تقليل نسبة الكولسترول السيء في الدم بالإضافة إلى يمنع تساقط الشعر ويحافظ على صحته .

الأفوكادو والمكسرات 

الأفوكادو والمكسرات من الأطعمة التي تتميز بغناها بفيتامين ” هـ ” الهام جدا لنمو الشعر بصورة صحية لذا ينصح بتناول المكسرات والأفوكادو الطازج بصورة منتظمة .

التوت 

يتميز التوت بجميع أنواعه بإحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على زيادة نمو الشعر بالإضافة إلى أنه يحافظ على صحة الرأس .

زيت الكتان والجوز 

يعد بذر زيت الكتان والجوزمن المصادر الطبيعية الغنية بالأحماض الدهنية الغير مشعبة ” الأوميجا 3″ والذي يتتسب نقصها في الجسم إلى الإصابة بجفاف فروة الرأس ويتسبب أيضا في فقدان الشعر للمعانه .

عصير الكريز 

يعتبر عصير الكريز من المصادر الغنية جدا بالجديد الذي يعتبر من العناصر الأساسية لمنع تساقط الشعر لذا ينصح بالحرص على إحتواء النظام الغذائي اليومي على كمية مناسبة من الحديد للحد من الإصابة بالأنيميا .

الفلفل الرومي 

الفلفل الرومي من الأطعمة التي تتميز بإحتوائها على فيتامين “ج” حيث تحتوي الثمرة الواحدة من الفلفل الرومي على مقدار من فيتامين “ج” يعادل المقدار الموجود في كوب واحد من عصير البرتقال كما يعرف أيضا أن فيتامين “ج” من أهم مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس بالإضافة إلى أنه يحد من مشكلة تساقط الشعر لذا ينصح بتناول الفلفل الرومي الطازج بدون نيئا بدون طهي حيث أن الطهي يعمل على تكسير العديد من المواد الغذائية التي توجد به .

الخضراوات الورقية 

تتميز الخضراوات مثل الجرجير والسبانخ والسلق على قيتامينات “ج” ,”أ” مما يساهم ذلك فروة الرأس على إفرازها للزهم فالزهم عبارة عن مادة دهنية تقوم بإفرازها جريبات الشعر كما أنه تعمل كمرطب رائع وطبيعي للشعر بالإضافة أيضا فالخضراوات الورقية تتميز بغناها بالحديد والكالسيوم وهما من العناصر الهامة جدا لنمو الشعر .

وأخيرا سيدتي ستستمتعين بشعر صحي وطويل وقوي وجذاب ولامع وخالي من مشكلة التساقط والتقصف المزعجة بعد أن تتعرفين على أطعمة تساهم في زيادة طول الشعر .