حصوات الكلى : ما هي أسباب حدوثها أثناء الحمل وكيفية علاجها – كنز المعرفة

حصوات الكلى : ما هي أسباب حدوثها أثناء الحمل وكيفية علاجها

حصوات الكلى : ما هي أسباب حدوثها أثناء الحمل وكيفية علاجها
حصوات الكلى : ما هي أسباب حدوثها أثناء الحمل وكيفية علاجها

حصوات الكلى : ما هي أسباب حدوثها أثناء الحمل وكيفية علاجها

هناك الكثير من المشكلات التي تصيب المرأة بكثرة في فترة الحمل وبعضها قد يصيب غير الحوامل أيضا بكثرة مثل حصوات الكلى .

من الأمراض التي تصيب المرأة نتيجة لقلة تناول المياه والإكثار من تناول الأملاح وقد تتناول المرأة الخضروات والفاكهة بدون غسيل مما قد يسبب لها حصاوي، وقد يحدث أن تتناول أطعمة ضارة وبها الكثير من الكيماويات وغير مغسولة جيدا مما يضر بصحتها ويسبب لها حصاوي في الكلى، يجب على المرأة أن تهتم بصحتها فهي من المشكلات التي تؤثر بشدة على المرأة الحامل.

مشكلة حصوات الكلى

حصوات الكلى من المشكلات التي تصيب الكثير من النساء في فترة الحمل وقد يجعل ذلك الطبيب يسارع في عملية الولادة للمرأة بسبب خوفه عليها وعلى الجنين.

أسباب حصوات الكلى

عدم اهتمام المرأة بتناول المياه فيجب عليها تناول يوميا ما لا يقل عن لتر مياه أو لتر ونصف، وذلك ينطبق على الجميع وليس الحوامل فقط.

يعمل الماء على تسهيل عملية التخلص من الحصوات من خلال مساعدة للإنسان على التبول بكثرة.

عدم الاهتمام بتناول السوائل وتناول الشعير ولكن للأسف فالجميع يهمله رغم فائدته الكبيرة.

بعض النصائح الهامة

قد تهمل المرأة الكثير من الأشياء الخاصة بالعناية بصحتها وبالكلى حتى لا تزداد الحصوات التي تعاني منها المرأة التي لديها مشكلة في الأمعاء والمعدة والقولون ولديها حساسية في الجهاز الهضمي، تعتبر هذه أحد المشكلات الهامة والتي تؤثر على صحة المرأة وتزيد من الحصوات.

قد تكثر المرأة من تناول الكالسيوم والألبان والجبن في فترة الحمل مما يجعلها عرضة للإصابة بحصوات الكلى أكثر، وقد يكون لديها حصوات وتظل تتناول الكالسيوم مما يؤخر من حالتها وهي لا تعلم أن ذلك يضر بها ولكنها تعتقد أن ذلك مفيد جدا لها ولطفلها.

قد تؤثر حصوات الكلى بشكل كبير جدا على المرأة وتجعلها أكثر عرضة لسرطان المسالك البولية، وذلك بسبب كمية الحصوات والأملاح التي توجد في الكلى والتي تخرج مع البول مما يؤثر على المسالك البولية ويعرضها للالتهاب، لذلك فعندما تشعرين بمشكلة في المسالك البولية فلا يجب أن تتركي نفسك دون علاج فقد تكون مشكلة كبيرة وأنت لا تعلميها، وقد تصاب المرأة في بعض الأحوال بسرطان الكلى نتيجة لكثرة الحصوات التي لم تهتم بها المرأة ولم تقم بعلاجها.

علاج حصوات الكلى

يجب العمل على زيارة الطبيب من وقت للآخر للتأكد من وجود المشكلة إذا كانت المرأة تعاني من آلام في منطقة الكلى، كما يجب العمل على بعمل التحاليل اللازمة للتأكد من وجود حصوات وعلاج المرض يكمن في الاهتمام بتناول الكثير من المياه بشكل يومي وعدم إهمال المياه فهي تعمل على تسهيل عملية التبول والتخلص من الحصاوي بشكل كبير.

كما يجب العمل على تناول الشعير والمشروبات الدافئة التي تعالج حصوات الكلى.

تناول الأدوية التي يصرفها الطبيب للمريض وعدم أخذ الدواء من تلقاء أنفسنا.

القيام بعمل الأشاعات التي تؤكد وجود المرض، وعمل المنظار الذي يحدد نسبة الحصوات التي توجد في الكلى ولقد أصبح الأطباء يستخدمونه بكثرة ويمكنه أن يعالج المرض، وذلك من أجل التأكد منها ومعرفة إذا كان يجب القيام بعملية أم لا، فقد يقرر الطبيب توليد المرأة قيصريا لكى يحميها ويحمي طفلها.

قد تكون نسبة الحصوات لديك كبيرة جدا ولذلك فقد يقرر الطبيب أنه يجب القيام بعملية جراحية وهي عملية بسيطة جدا ولا خوف على المريض منها، يجب الاهتمام بالمرض وعدم إهماله والمتابعة المستمرة مع الطبيب.