تقوية عضلات البطن – كنز المعرفة

تقوية عضلات البطن

تقوية عضلات البطن
تقوية عضلات البطن

تقوية عضلات البطن

إن عضلات البطن من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الشباب، وتقوية عضلات البطن شيء مهم خاصة وأنه يعطي نوع من الجاذبية الخاصة عند الجنس الناعم، وكم من شاب يتباهي بعضلات بطنه وبشكل بطنه، وسوف نتحدث عن النصائح التي تفيد في تقوية عضلات البطن.

أهم النصائح لتقوية عضلات البطن

الأوزان و القلب

وهناك مدرستان للفكر عن اللياقة البدنية والتي تخص القلب وفقدان الوزن، وهناك حالات لديها ارتفاع في كثافة القلب وأخرى لديها ثبات في الكثافة، وفي حالة ارتفاع كثافة القلب فإن لها القدرة على حرق السعرات بشكل أسرع، و لكن الحالة الأخرى والمستقرة قد تأخذ وقت أطول في حرق الدهون، لذلك قم بإختيار ما تشاء من الحالتين ولكن تذكر أن المهم هو حرق السعرات الحرارية.

النظام الغذائي

إننا لا نستطع وصف نظام غذائي يتناسب مع الجميع، وذلك لأن كل شخص يختلف عن الأخر، لذلك عليك معرفة طبيعة جسدك ومعرفة ما يتناسب معك لفقدان الوزن.

وهناك أشخاص يقومون بالصوم بشكل متقطع وذلك لخسران الوزن وللتحكم في كمية الطعام، و بالإضافة إلى الفوائد الصحية للصوم، وإذا كنت تتناول الكثير من البروتين من الأفضل تبديله بالفواكه والخضراوات والقليل من الكربوهيدرات والدهون الصحية .

شرب الماء بكثرة

إن شرب الماء بكثرة يجعل الشخص يشعر بالشبع، كما يجعل الجسم مرتوي طوال الوقت، يفضل ملئ زجاجة من الماء وضعها بجوارك، وعندما تشعر بالجوع يفضل شرب الكثير من الماء قبل تناول الطعام، وذلك لأن هناك أوقات نشعر فيها بالجوع والعطش، لذلك كن مرتوي دائما حتى تأكل أقل.

التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن

يوجد قول شائع وغير صحيح عن رفع الأثقال، ولا يمكن حرق الدهون في منطقة معينة وذلك عن طريق تمارين خاصة بمنطقة معينة، وفي كثير من الأوقات يمكن بناء العضلات في هذه المنطقة فقط، كما أن قضاء عشرون دقيقة في اليوم في الصالة الرياضية وذلك لعمل التمارين الخاصة بمنطقة البطن كما لا تحرق الدهون .

حبوب و مكملات إنقاص الوزن

تحتوي الحبوب على مكونات غير مرتبطة بفقدان الوزن، وقد تكون خطيرة عند الإفراط في تناولها، لذلك يجب الإبتعاد عن الأوهام والبدء في العمل الجاد حتى نحقق الهدف وهو عضلات البطن الستة.

أفضل التمارين الرياضية لشد البطن وتخسيس الكرش

حيث يعاني الكثير من مشكلة دهون البطن والكرش، قد يكون بسبب ما أصبحنا عليه من طريقة التغذية المليئة بالدهون وقلة الحركة.

نصائح عامة ومفيدة للوزن والصحة العامة

واليوم نقدم لك أفضل التمرينات لشد البطن وطرق القيام بها ولكن دعنا نقدم لك بعض النصائح العامة وهي ما يلي:

التقليل من الدهون والسكريات.

التعود على كثرة الحركة في العمل وفي المنزل.

الإكثار من شرب المياة بما لا يقل عن ثمانية أكواب في اليوم.

مراعاة عدم القيام بكل التمرينات الرياضية التالية بشكل يومي، ولكن يفضل البدء بتمرينين لمدة ربع ساعة يوميا ثم يتم تزويدها إلى ثلاثة لمدة نصف ساعة، وحاول التبديل بين التمرينات بشكل يومي وذلك حتى لا ترهق عضلات البطن، وخاصة عندما تكون غير معتاد على الرياضة.

التمرينات الرياضية

تمرين الكرة أو تمرير الكرة بين الأيدي والأرجل

يحتاج إلى كرة تدريب كبيرة، والطريقة هي النوم على الأرض ورفع يديك إلى أعلى ومسك الكرة، ثم رفع الجسد بإستخدام عضلات البطن مع ثبات الأرجل، يتم تمرير الكرة بين رجليك وامسكها، وكرر رفع جسدك مع ثبات اليدين إلى أعلى، يتم تكرار كل تمرين عشرون مرة، ويمكن الراحة بين المرة و المرة التي تليها.

ويساعد هذا التمرين في شد عضلات البطن السفلية والعلوية.

تمرين الدراجة

النوم على الأرض ورفع الرجل وحركها بشكل دائري وكأنك تركب دراجة لدقيقة كاملة، ثم ارتاح لثواني وكرر التمرين عشرة مرات.
ويعد هذا التمرين تمرين رائع لعضلات البطن والفخذين .

تمرين شد الذراعين

النوم على الأرض، والقيام بمد يديك إلى أعلى وللخلف وذلك بشكل مستقيم وبقوة، حاول رفع جسدك من المنتصف ثم العد من 1 وحتى 10، كرر التمرين عشرة مرات وارتاح بين كل مرة والأخرى.

وهذا التمرين يفيد عضلات البطن العلوية.

تمرين لمس القدم

يعد هذا التمرين ممتاز في شد عضلات البطن العلوية والجانبية، ويمكن البدء فيه عشرة مرات وزيادته بالتدريج كل إسبوع أن كان صعب عليك.

النوم على الأرض ورفع الرجل بزاوية قائمة 90 درجة، ويمكن النوم على الأرض ورفع القدمين على الحائط، حاول لمس الكاحل الأيسر باليد اليمنى والعكس.

كرر التمرين الواحد من عشرين وحتى ثلاثين مرة.