جسم جميل ورشيق : كيفية الوصول إليه – كنز المعرفة

جسم جميل ورشيق : كيفية الوصول إليه

جسم جميل ورشيق : كيفية الوصول إليه
جسم جميل ورشيق : كيفية الوصول إليه

جسم جميل ورشيق : كيفية الوصول إليه

تسعى كل إمرأة إلى الحصول على جسم جميل ورشيق من أجل الإحساس بدرجة عالية من الثقة بالنفس والتفاؤل الذي يساعد بشكل كبير على القيام بالكثير من الأعمال بطريقة مثالية وجذابة دون اللجوء إلى إستخدام الوسائل السيئة أو الضارة التي من شأنها أن تضر بصحة المرأة، أو دون القيام بإتباع وسائل الريجيم الصعبة والمعقدة، فهناك الكثير من النصائح للوصول إلى جسم جميل ورشيق يجب على المرأة إتباعها لتحقق ما تريد .

أغرب الأمور المساعدة على خسارة الوزن

الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية هما الطريقة المثلى لكل أنثى للحصول على قوام نحيل وجسم رشيق مع القيام بالمتابعة الدائمة وفي نفس الوقت عدم اللجوء إلى الحرمان الزائد من تناول المأكولات المختلفة ولكن لابد من مراعاة الكمية المتاحة للحصول على حاجة الجسم دون القيام بإضراره، وهناك أيضا نصائح لتحقيق ذلك وهي :

تناول الأطعمة أمام المرآة

فقد أثبتت الدراسات أن رؤية المرأة لنفسها أثناء تناولها الطعام يؤدي بصورة كبيرة إلى تناولها لكميات أقل من الطعام وأيضا يجعلها تتناول الطعام بشكل بطيء وصحي، وبهذه الطريقة تحافظ المرأة على جسدها بلا أي زيادة وبلا أي حرمان من الأطعمة المفضلة لديها.

تناول الأطعمة مع الزوج

حيث أثبتت العديد من الدراسات أن تناول الغذاء والعشاء بصورة خاصة بمرافقة الزوج يجعلها تستهلك كميات قليلة من الطعام أقل من المعتاد لأن طبيعة الأنثى رقيقة ترغب في إظهار أنوثتها ونعومتها أمام زوجها، وهذا بالطبع يساعدها على إنقاص الوزن الزائد ويجعلها تتناول كميات أقل .

عدم تناول الطعام أثناء مشاهدة التليفزيون

حيث أن لتناول الطعام ومشاهدة التليفزيون علاقة كبيرة في زيادة الوزن فعند مشاهدة التليفزيون لا تستطيع الأنثى معرفة الكميات التي تستهلكها من الطعام مما تتسبب في الإفراط في تناول الطعام وبالتالي يزيد وزنها .

النوم في غرفة باردة

حيث أثبتت الدراسات أن النوم في غرفة باردة يجعل الجسم يخسر وزنا لأن الجسم سيعمل بصورة مضاعفة وذلك من أجل تأمين الطاقة لتدفئة ذاته مما تتسارع عملية الأيض وعملية حرق الدهون وبالتالي يساعد ذلك على خسارة الوزن الزائد .

نصائح لعملية حرق الدهون

من أكثر الأشياء التي تسبب الزيادة الكبيرة في جسم الفتاة هي قدرة الجسم على حركة الدهون بطريقة سريعة، فتقوم الفتاة بتناول الكميات المناسبة من الطعام دون زيادة ولكنها في الوقت ذاته تجد أن جسمها مازال به نسبة كبيرة من الدهون أو أنها أصيبت بالزيادة في الوزن، وتصاب بالإكتئاب دون أن تعلم أن ذلك راجع إلى قلة القدرة على حركة الدهون في الجسم، وهذا يعود إلى البطىء في حركة الأمعاء ومن الممكن التغلب على ذلك من خلال :

قيام الفتاة بممارسة تمارين الإيروبكس بصورة كبيرة وبدرجة أقوى مما كانت تقوم بها من قبل، وهذا لا يحتاج بالضرورة إلى الذهاب إلى الصالات المختصة وتضييع الوقت، فمن الممكن أن تقوم الفتاة بذلك أثناء أوقات الفراغ والراحة لها، فتمارين الأيروبكس تساعدها بصورة كبيرة على حرق كمية كبيرة من الدهون .

الإهتمام بشرب الكميات الكافية من المياه في كل يوم، والإبتعاد عن الآشاعات التي تقوم أن المياه تتسبب في زيادة الجسم أو غير ذلك، حيث أن المياه من أهم العناصر للجسم وتعمل بصورة كبيرة على حرق الدهون الزائدة بصورة سريعة.

عدم قيام الفتاة بإهمال تناول إحدى الوجبات الرئيسية الثلاثة الفطار والعشاء والغذاء حيث أن إهمال إحدى هذه الوجبات يجعل الجسم يقوم بتخزين كمية كبيرة من الدهون لحاجته إليها وبالطبع يتأخر الجسم في حرقها.

من الممكن أن تقوم الفتاة بتقسيم الوجبات الخاصة بها إلى 6 وجبات صغيرة في اليوم حيث تقوم بتناول وجبة صغيرة وتأخذ فترة من الراحة تساعد بها الجسم على حرق الدهون، وتعود وتأخذ وجبة أخرى وبعدها فترة راحة وهكذا، فهذا الشيء يساعدها بصورة كبيرة على حرق كمية كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية الزائدة.