حلول بسيطة لشعر صحي قبل الزفاف – كنز المعرفة

حلول بسيطة لشعر صحي قبل الزفاف

حلول بسيطة لشعر صحي قبل الزفاف
حلول بسيطة لشعر صحي قبل الزفاف

حلول بسيطة لشعر صحي قبل الزفاف

العناية بالشعر للعروس

تهتم المرأة دائما بشعرها حيث أنها ترى أنه عنوان الجمال والأنوثة بالنسبة لها، وترغب دائما في أن تراه في أفضل صورة على الرغم من كافة التصرفات المضرة للشعر التي تقوم بها إلا أنها ترغب في المحافظة عليه حتى لا يصاب بأي من الأضرار التي تعرضه إلى التلف، وخاصة في الفترة قبل الزفاف فترغب المرأة في أن يكون شعرها صحي وطويل وليس به أي من العيوب حتى تستطيع أن تقوم بعمل التسريحات المختلفة به سواء كان ذلك في ليلة الزفاف أو في بيتها بعد الزفاف، ولذلك فهي تحتاج دائما إلى العناية الكبيرة به حتى تحصل على النتيجة التي ترغبها وتتخلص من الكثير من المشكلات التي يتعرض لها، ولذلك فهي تقوم بالبحث عن الكثير من الحلول البسيطة لشعر صحي قبل الزفاف.

نصائح لشعر صحي قبل الزفاف

يجب أن تقوم العروس بإستخدام علاج لفروة الرأس وتقوم بتدليك فروة الرأس به حتى تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوم أيضا بتعزيز نمو الشعر بسرعة وعليها أيضا أن تحرص أن يكون النوع المستخدم في التدليك عبارة عن سيروم يحتوي على مرطب للحفاظ على الشعر والحفاظ أيضا على فروة الرأس.

إذا كانت الفتاة كثيرة التغير للون شعرها وعمل الهايلايتس فعليها أن تراعي أن تكون المواعيد الخاصة بالجلسات لدى المصفف الخاص بها بهما فترة من الوقت بعيدة عن الأخرى حتى يستطيع الشعر أن يأخذ فترة من الراحة.

يجب على العروس قبل الزفاف أن تقلل من تجفيف الشعر وتسريحه بواسطة المجفف لأنه يعمل على تعريض الشعر للحرارة الشديدة التي تصيبه بالمزيد من الأضرار،وعليها أيضا أن تقوم بتركه حر بعيد عن الربطات التي تقوم بها بواسطة التوك الخاصة بالشعر.

يجب أن تقوم العروس بإستبدال ربطة الشعر المطاطية التي تقوم بإستخدام بأخرى مصنوعة من الحرير أو من الستان لأنها لا تتسبب في تقصف الشعر أو في تلفه.

على العروس قبل الزفاف بشهر تقريبا أن تذهب إلى المصفف الخاص بالشعر وتقوم بقص الأطراف حتى يصبح الشعر متساوي في نفس الطول ويطول على هذا النظام ويساعدها على عمل التسريحات المختلفة التي ترغب بها عند زفافها.

من المهم للغاية أن تهتم العروس بالتغذية المناسبة لأن الشعر يحتاج إلى كافة العناصر الغذائية التي تساعد على نموه وتعطيه الطول المناسب فنقص التغذية يؤدي إلى تلف الشعر ويجعله يبدو بمظهر سيء بالطبع لا ترغبه الفتاة وخاصة المقبلة على الزفاف.

إرشادات العناية بالشعر قبل الزفاف

يجب أن تقوم الفتاة بغسل شعرها بالماء الفاتر لأن المياه الساخنة تتسبب في إتلاف الشعر وفقدانه للبريق واللمعان وعليها أن تراعي أن تكون رأسها مرفوعة في إتجاه جذور الشعر.

عند اختيار الشامبو المناسب لنوع الشعر على الفتاة أن تقوم بوضع الكمية المناسبة منه على يديها وتضع عليه القليل من الماء ثم تقوم بتدليك فروة الرأس به بلطف دون أن تستخدم الأظافر حتى لاتتسبب في إيذاء فروة الرأس وتراعي أن تبدأ من الجهة الأمامية للرأس حتى تصل إلى منطقة الرقبة وهي مستمرة في التدليك.

بعد غسل الشعر بالشامبو على الفتاة أن تقوم بالتخلص منه بواسطة المياه الفاترة أيضا وأن تقوم بوضع البلسم الخاص بالشعر وتتركه على الشعر لمدة خمس دقائق وتغسله بالماء الفاتر.

قبل أن تنتهي العروس من غسل شعرها عليها أن تقوم بغسله بالماء البارد حيث أنه له الكثير من الفوائد في غلق المسام ويجعل الشعر يحصل على اللمعان المطلوب،كما أنها من الممكن أن تقوم بوضع القليل من الخل وشطف الشعر به أيضا لأنه يساعد على التخلص من القشرة إذا كانت متواجدة ويعطي الشعر اللمعان المضاعف.

نصائح عند تمشيط الشعر للعروس

يجب أن تنتظر الفتاة بعد غسل الشعر حتى ينشف الشعر قبل أن تقوم بتسريحه لأنها إذا قامت بالتسريح والشعر مبلول ثم يؤدي ذلك إلى تقصف الشعر وتشويه مظهره.

يجب أن تقوم الفتاة بوضع القليل من الكريم المرطب للشعر على أن تراعي أن تقوم بفرد الكريم على يديها أولا ثم تضعه على الشعر وتدلك به فروة الرأس.

على الفتاة أن تراعي إستخدام مشط له أسنان واسعة مصنوع من الخشب وأن تترك المصنوع من البلاستيك لأنه يقوم بعمل شحنات كهربائية مع فروة الرأس تؤدي إلى تقصف الشعر.

يجب أن تراعي أن تبدأ في تمشيط الشعر من الأطراف أولا حتى تقوم بإزالة التشابك ثم تذهب إلى الجذور وتعود إلى الأطراف مرة أخرى.

من المهم للغاية أن تهتم العروس قبل الزفاف بعمل حمام كريم على الأقل مرة واحدة في الأسبوع ويكون ذلك بطريقة بسيطة وهي تقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء وغسله بالمياه الفاترة والشامبو المخصص له ووضع الكريم على كل جزء من الشعر على حدة مع مراعاة التدليك لفروة الرأس حتى يتم التأكد بأن الكريم وصل إلى جميع الأجزاء وتغطية الشعر لمدة ثلث ساعة ثم شطف الشعر بالمياه الفاترة وملاحظة الفرق والنتيجة المبهرة.