حلول لتتمكن من النوم على متن الطائرة – كنز المعرفة

حلول لتتمكن من النوم على متن الطائرة

حلول لتتمكن من النوم على متن الطائرة
حلول لتتمكن من النوم على متن الطائرة

حلول لتتمكن من النوم على متن الطائرة

لا يوجد أسوأ من شعورك وأنت راكب بمفردك في الطائرة ومستيقظاً طوال الرحلة، لا تستطيع النوم، بينما الجميع من حولك غارق على كرسيه مستمتعاً بساعات طويلة من النوم، ولكي تتكم من أن تطبق عينيك وتدخل في عالم النوم والثبات العميق وأنت على متن الطائرة، كل ما عليك أن تتبع بعض النصائح التي سنوردها بهذا المقال.

أهم النصائح قبل الرحلة :

عليك أن تقم بالحجز لرحلتك في موعد يكون قريب من موعدك الذي تخلد فيه إلى النوم، فالرحلات التي يتم إقلاعها في المساء يكون جيد جداً، لكي تتمكن أثناء وجودك على متن الطائرة من النوم، وبخاصة إن كانت رحلتك لمسافات طويلة وغير متقطعة.

إرتدي ملابس مريحة :

معروف بأن الملابس الضيقة لن تساعدك على النوم إطلاقا، بل ستمثل لك عائقاً أمام راحة جسمك، لذلك عليك أن تنتقي ثياب خفيفة وناعمة، لتساعدك على النوم.

لا تحاول النوم فور إقلاع الطائرة :

لا تحاول النوم فور إقلاع الطائرة لأنك بالتأكيد ستستيقظ، حينما تصل للإرتفاع المطلوب، بل عليك الإنتظار للوقت الذي يهدأ فيه كل من حولك وتنطفئ الإضاءة بالطائرة، فهذا الأمر سيجعلك تنعم بنوم أفضل.

إختر مقعدك بجوار النافذة :

لابد أن تختار المقعد الموجود بجوار النافذة، لأن هذا المقعد سيجنبك الإستيقاظ كلما قام أحدهم من الركاب المرور بجوارك، في حال مروره للدخول بحمام الطائرة، وأيضا سيجنبك أن تستيقظ حينما يقوم أحد أفراد طاقم الطائرة بتوزيع الوجبات.

الإنتباه لوضعية الظهر :

لابد من أن تتأكد بأن جهتك السفلى من الظهر بوضعية جيدة، لذا عليك أن تحيط نفسك وتضع وسادة محيطة لتلك المنطقة، لكي تتمكن من الشعور بالراحة، مما سيساعدك في الذهاب في ثبات عميق، ويمكنك أن تخلع حذائك كنوع من توفير كافة شروط النوم، في حال إرتادءك لجوز من الجوارب السميكة حتى لا تشعر بالبرد.

أشياء لا تنساها :

لا تنس أن تصطحب وسادة الرقبة ولا السماعات التي تمنع الضجة ولا قناع العين لأن تلك الأشياء الثلاثة ضرورية جداً حتى تتمكن من النوم والإستيقاظ دون أن تشعر بألم بجسمك أو رقبتك.