خطوات بسيطة للحصول على شعر مجعد – كنز المعرفة

خطوات بسيطة للحصول على شعر مجعد

خطوات بسيطة للحصول على شعر مجعد
خطوات بسيطة للحصول على شعر مجعد

خطوات بسيطة للحصول على شعر مجعد

تعشق معظم الفتيات تسريحة الشعر المجعد ولكن في العديد من الأوقات يفشلن في تطبيق هذه التسريحة وذلك لعدم علمهن بالطريقة الصحيحة لتسريحة تجعيد فيوجد العديد من الطرق لتجعيد الشعر  وللحصول على طيات وتموجات لامعة وناعمة وملساء لتستطيع أن تصل المرأة إلى ماترغب به من التسريحات المختلفة لتجدد في شكلها وتشعر دائما بالرضا عن الذات .

الأدوات التي تحتاجين إليها :

قطعة من القماش القطنية الكبيرة ” كما يمكنك أيضا إستخدام تي شيرت قديم مصنوع من القطن الناعم ” .

أدوات لتثبت الربطة ” بنس شعر أو توك ” .

خطوات تجعيد الشعر

يتم غسل الشعر بصورة جيدة للتخلص من أي آثار أو جل أوكريم أو غيرها من مستحضرات التجميل والترطيب وبعد ذلك يتم تمشيط الشعر بواسطة إستعمال الفرشاة .

وبعد ذلك يتم فرد قطعة القماش أمامك بحيث تكون على سطح مستوي .

وبعد ذلك قومي بثني جذعك للأمام بحيث يكون الشعر فوق قطعة القماش .

ومن ثم إنزلي برأسك بصورة بطيئة على القماش .

وبعد ذلك يتم الإمساك بطرف قطعة القماش البعيد عنك ثم إلقيها على رأسك بحيث تعمل على تغطية شعرك من الخلف .

وبعد ذلك يتم الإمساك بطرفي القماشة بواسطة الأيدي وقومي بالبدء في لف الطرفين بصورة جيدة مع الملاحظة أن يكون الشعر غير موجود في طرفي القماشة لأنه يكون متجمع فوق الرأس ولكن يكون لف الطرفين هو طريقة لإحكام وضع القماشة على الرأس .

وبعد ذلك يتم رفع الرأس ببطء ثم يتم الإستلقاء بالجسم إلى وضعية الوقوف مرة ثانية .

ثم قومي بإمساك بلفة كل طرف على حدة ولفيها على هيئة كعكة بجانب كل أذن .

وبعد ذلك يتم تثيت لف الكعكة بواسطة إستعمال البنسة أو التوكة .

وأخيرا إتركي القماشة فوق رأسك لمدة 20 دقيقة أو أكثر وبعد ذلك يتم فك اللفة من حول الرأس ثم اترك شعرك حتى يجف ويمكنك تجفيفه أيضا بواسطة إستعمال مجفف الشعر للمحافظة على شكل التجاعيد في الشعر .

واخيرا إحرصي على عدم ملامسة تموجات شعرك وهو لازال رطب كي تحافظين على شكل التموجات .

طرق للحفاظ على الشعر المجعد

الإقلال من غسل الشعر

من المهم للغاية أن لا تقوم الفتاة بغسل الشعر في كل يوم حتى تسهل عملية التمشيط لأن هذا بالطبع يؤثر على الزيوت المتواجدة بالشعر ويعمل على جفافه وتعرضه للضرر والتقصف، حيث أن الغسيل اليومي للشعر يمنع وصول الزيوت التي تفرزها فروة الرأس إلى أطراف الشعر من أجل تغذيته.

الإبتعاد عن الشامبو

إذا أرادت الفتاة الحفاظ على الشعر المجعد فعليها بالإبتعاد عن غسله بالشامبو حتى لا تتأثر التجعيدات إذا كانت متواجدة أساسا بالشعر وتصل إلى مرحلة الهيشان أو إذا كانت الفتاة قامت بتسريحها راغبة في الحصول عليها ففي كل الأحوال لابد من إستبدال الشعر ببلسم أو ملطف للشعر عند القيام بغسله .

غسل الشعر بدون ماء

من الممكن أن تقوم الفتاة بوضع كمية من المياه في بخاخة للشعر ومعها كمية من ملطف الشعر بكميات متساوية وتقوم برش الخليط على شعرها بواسطة البخاخة على جميع أطراف الشعر وإستخدام شبكة الشعر قبلها فبهذه الطريقة سوف تستطيع الحصول على شعر مجعد ناعم وملتف .

النوم على وسادة ناعمة

لصاحبات الشعر المجعد أو الراغبات في الحفاظ على تسريحة الشعر المجعد لأطول فترة ممكنة لابد من الإتجاه إلى النوم على وسادة ناعمة من الحرير أو من الستان حيث أن النعومة في هذه الأنواع تساعد بشدة على حماية الشعر وحفظه من التشابك وتحافظ على الحيوية واللمعان المتواجد به .