خطوات يجب إتباعها قبل النوم لبشرة نضرة ومشرقة صباحا – كنز المعرفة

خطوات يجب إتباعها قبل النوم لبشرة نضرة ومشرقة صباحا

خطوات يجب إتباعها قبل النوم لبشرة نضرة ومشرقة صباحا
خطوات يجب إتباعها قبل النوم لبشرة نضرة ومشرقة صباحا

خطوات يجب إتباعها قبل النوم لبشرة نضرة ومشرقة صباحا

تحتاج البشرة الصحية إلى العديد من الإهتمام والعناية حتى تبدو أكثر نضارة ومرونة وإشراقة وخالية من التجاعيد والعيوب والخطوط الدقيقة ومن الأمور الهامة التي تحتاج إليها البشرة بصورة مستمرة هما التنظيف والترطيب ,فتحتاج عملية تنظيف وتطهير البشرة من العيوب إلى العديد من الإهتمام حتى تكون المسامات نظيفة وخالية من الجراثيم والبكتيريا التي تؤدي بدورها إلى ظهور العديد من مشكلات البشرة المختلفة من الأمور الضرورية أن تحصل البشرة على مقدار كافي من العناية قبل النوم حتى تظهر في اليوم التالي أكثر إشراقة ونضارة وهذا ما تسعى عليه كل أنثى لذا نقدم لك اليوم خطوات يجب إتباعها قبل النوم لبشرة نضرة ومشرقة صباحا والتي يتمإيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

خطوات يجب إتباعها قبل النوم لبشرة نضرة ومشرقة صباحا

مساحيق التجميل :

إحرصي على التخلص من مساحيق التجميل التي توجد على بشرتك بأكملها قبل ذهابك إلى النوم وقومي بمسح جميع آثارها من على الجلد ويمكنك إستعمال قطعة قطن مغمورة في الحليب لتقومين بتنظيف بشرتك بها بعمق .

غسل الوجه :

إحرصي على غسل وجهك قبل ذهابك إلى النوم بواسطة إستعمال غسول مناب لطبيعة بشرتك مع مراعاة التأكد من تطهيرها تماما والقيام بتجفيفها بواسطة فوطة نظيفة حيث يؤدي ترك أي آثار للمكياج على البشرة خلال اليوم إلى سد مام البشرة وبالتالي يزيد من فرص الإصابة بحب الشباب بالإضافة إلى أن المكياج يعمل على إلتقاط العديد من البكتيريا المنتشرة في الجو وجميع العناصر المحيطة بنا مما يتسبب ذلك في تدمير وإنهيار الكولاجين الذي يوجد في البشرة والذي يمنحها المرونة والصحة وبالتالي تبدأ مشكلة الخطوط الدقيقة والتجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة في الظهور .

مساج البشرة :

يمكنك القيام بعمل مساج خفيف لبشرتك قبل الذهاب إلى النوم بصورة دائرية خفيفة لمدة 2 دقيقة مع مراعاة التركيز على منطقة محيط العينين حيث تكون هذه المنطقة متأثرة كثيرا بالتعب والإرهاق والإجهاد .

شرب المياه :

عليكي الحرص على شرب المياه بكميات كبيرة خلال اليوم مع الحرص على شرب كوب من الماء قبل النوم حيث تساعد المياه على تخليص الجسم من السموم وتعمل على طرد السموم التي تخزن على البشرة من خلال العرق .

التغذية :

مما لا شك فيه أن التغذية الصحيحة تنعكس على البشرة بصورة واضحة ومن الضروري الإهتمام بتناول الأغذية الصحية التي تتميز بإحتوائها على العناصر المفيدة للبشرة والجسم مع الإبتعاد عن تناول الوجبات السريعة أو الوجبات التي تحتوي على دهون عالية أو مواد حافظة أو أملاح وسكريات زائدة حيث يتسبب تناول الأغذية الغير صحية إلى ظهور التجاعيد والبثور والرؤوس السوداء مما يؤثر بصورة سلبية على جمال وصحة البشرة .

الكريمات المرطبة :

إحرص على إستعمال كريمات الليل المرطبة الملائمة لنوع البشرة حيث أن إستعمال الكريمات المرطبة يجعل الفتاة على الطريق الصحيح للعناية ببشرتها مع مراعاة التأكد من إستعمال لنوع سيروم ملائم للبشرة أو الكريمات المرطبة التي تتميز بإحتوائها على مادة ريتينول في تركيبها مما يجعل البشرة تحصل على الغذاء اللازم لها للحفاظ على نضارتها وشبابها وتعمل على تخليصها من العيوب والشوائب .

كريم العين :

إحرصي على إستعمال كريم العين قبل الذهاب إلى النوم وذلك لتهدئة المنطقة المحيطة بالعينين وترطيبها بالصورة اللازمة والحفاظ علىنضارتها وشبابها بالإضافة إلى إزالة علامات التعب والإجهاد التي تظهر على هذه المنقظة بعد يوم طويل وشاق كما أن كريم االعين يمنع من مشكلة ظهور الهالات السوداء حول العينين .